مع تحديث ويندوز 10 المقبل في الصيف Windows 10 Anniversary سوف تقوم مايكروسوفت بدمج متجر تطبيقات ويندوز 10 مع متجر تطبيقات اكس بوكس 1 حيث سيتمكن المستخدمين من أستخدام المتجرين من مكان واحد. هذا ما أعلنه Phil Spencer خلال مؤتمر مايكروسوفت بيلد 2016.

وهذا الأمر منطقي حيث كان من الواضح أن خطوة مايكروسوفت القادمة والتي تعمل عليها مؤخراً بوضوح هي عمل التطبيقات التي تعمل على كافة الأجهزة سواء الاجهزة المكتبية أو الهاتف وحتى الأجهزة اللوحية وبالتأكيد الان منصة أكس بوكس، حيث لن يكون هناك داعي لوجود متجر مستقل لتطبيقات الاكس بوكس 1.

Universal apps التي أعلنت عنها مايكروسوفت من قبل سوف تأتي إلى الأكس بوكس بعد التحديث مما يمكن المطورين لتطوير تطبيقاتهم من خلالها، مايكروسوفت قالت أنها طورت أداة تتيح تحويل الألعاب القديمة والجديدة إلى تطبيقات تعمل عبر أكثر من منصة، مما سيمكن المطورين من تطوير ملحقات لذراع التحكم والتنبيهات والعديد من المزايا الأخرى بغض النظر عن منصتهم الأصلية.

بهذا مايكروسوفت تسعى لتسهيل الفرصة للجميع لتطوير تطبيقات وألعاب بسلاسة فعلى سبيل المثال مستخدمي الأكس بوكس الأن يمكنهم تحويل الجهاز إلى منصة للتطوير وقتما يشاؤا ثم العودة للألعاب واللعب مرة أخرى دون اية تعقيدات ودون الحاجة لتغيير الجهاز.

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.