أجريت بعض الاختبارات مؤخرا على بطاقات الذاكرة microSD card، حيث استغرقت هذه التجربة للبطاقات 40 ساعة، ليصل فريق الباحثين الذين أجروا هذه الاختبارات الى أن بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بشركة سامسونج EVO Plus هي أفضل اختيار للمستهلك وفي عرضنا التالي يمكنك أن تتعرف أكثر على مميزات هذه البطاقة لك.

microsd-group

أطلقت العديد من بطاقات الذاكرة الخارجية على مدار العامين الماضين، الا ان الاختبارات التي مرت بها بطاقات الذاكرة خلال الفترة الماضية أظهرت كفاءة وأداء مميز من بطاقة سامسونج EVO Plus بسعة تخزين 64 جيجا بايت، حيث استطاعت شركة سامسونج Samsung أن تقدم تصميم تفوق على 15 نوع أكثر من بطاقات الذاكرة.

وتعد أكثر مميزات بطاقة EVO Plus من سامسونج اللافتة للأنظار هي سرعة القراءة والكتابة العشوائية، كما أن تصميم بطاقة الذكرة يتوافق بشكل مثالي للاستخدام مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أيضا، الى جانب مميزات في سرعة الكتابة المتتابعة التي يمكن أن تدعم المستخدم بشكل جيد في تسجيل محتوى فيديو بدقة 1080 بيكسل.

المجال الأنسب لاستخدام بطاقة سامسونج EVO Plus

يستخدم بعض المستهلكين بطاقات الذاكرة microSD card التي تتوافق مع احتياجاتهم، لذلك لن يحتاج هؤلاء الأشخاص الى الترقية، الا أن بطاقة الذاكرة الخارجية EVO Plus هي أفضل ما أنتج من بطاقات الذاكرة الخارجية منذ بضعة سنوات، وهي تستهدف بشكل خاص من يرغب أن يحصل على سرعة في قراءة البيانات أو كتابة البيانات من خلال الذاكرة الخارجية.

ويمكن ان تقدم بطاقات EVO Plus من سامسونج الدعم بشكل فعال جدا لمن يرغب في تسجيل محتوى فيديو بدقة 1080 بيكسل، حيث تعد الاختيار الأفضل لمتابعة التسجيل، كما أنها تدعم المستهلك في تخزين التطبيقات التي لا تعمل بكفاءة، وهي أحد الأسباب الرئيسية لترقية بطاقة الذاكرة التخزينية الخاصة بك الى بطاقة سامسونج EVO Plus.

microsd-samsung-evo-plus

لماذا سامسونج EVO Plus هي الاختيار الأمثل لك؟

هناك عناصر رئيسية لاختيار بطاقات الذاكرة التي على المستخدم أن يهتم بها بشكل خاص، وتعد أهم هذه العناصر الموثوقية، التسعير، السرعة في الأداء هذا الى جانب فترة الضمان لهذه البطاقة بالطبع.

تدعم سرعة البطاقة في قراءة البيانات التطبيقات التي يتم حفظها على البطاقة بشكل عشوائي، وهو ما يحتاج بالضرورة الى سرعة في قراءة وكتابة البيانات المخزنة بشكل عشوائي على البطاقة، كما أن سرعة القراءة والكتابة المتتابعة للبيانات تغني المستخدم عن 4KB مدى سرعة الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

 

وقد ضمت المجموعة التي مرت بالاختبارات 15 نموذج من بطاقات الذاكرة، الا أن النماذج الأكثر فعالية كانت في بطاقات الذاكرة فئة 10 U1، وبطاقة U3 بقدرة على التخزين 64 جيجا بايت، وقد تم اختبار كافة البطاقات من خلال ASUS ZenFone 2، هذا الى جانب استخدام A1 SD، كما استخدم قارئ لبطاقات الذاكرة USB 3.0، مع منفذ لبطاقات الذاكرة في حاسب محمول فئة USB 3.0.

ولقد اعتمدت هذه التجربة على برمجيات CrystalDiskMark المصممة خصيصا ل benchmarking، حيث تم من خلال هذه البرمجيات تحديد مدى سرعة كل بطاقة على حدا في قراءة وكتابة البيانات العشوائية، هذا الى جانب سرعة الكتابة في حالة التخزين الصلب، كما تم استخدام تقنية محددة عند ازالة كل بطاقة لتحقيق الاستقرار في الأداء.

وقد أظهر بطاقة الذاكرة الخارجية من سامسونج EVO Plus خلال هذه الاختبارات، أسرع أداء مع تكلفة مناسبة أيضا بين بطاقات الذاكرة، حيث اثبتت بطاقة سامسونج أداء مميز في كافة الاختبارات من خلال سرعة في قراءة وكتابة البيانات بشكل عشوائي، مما يجعلها الاختيار الأمثل لتوسيع السعة التخزينية في الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، هذا الى جانب الأداء السريع في التخزين المتتابع لدعم تسجيل محتوى فيديو بأعلى جودة عرض، لذا فهي أسرع بطاقة ذاكرة خارجية يمكن أن تحصل عليها مع هذه المميزات وبتسعير مناسب.

أما إذا كان هدفك في الحصول على بطاقات ذاكرة تخزينية صغيرة الحجم، فهناك اختيارات في Nintendo 3DS أو 3DS XL التي تقدم سعة تخزينية تصل الى 32 جيجا بايت.

وتقدم بطاقة الذاكرة لخارجية من سامسونج EVO Plus سرعة تصل الى 38.7 ميجا بايت في الثانية في قراءة البيانات العشوائية على هواتف الأندوريد، كما حقق الاختيار الثاني في بطاقات الذاكرة كتابة عشوائية بسرعة 1.4 ميجا بايت في الثانية خلال اختبار البطاقة من خلال برمجيات CrystalDiskMark في الحاسبات، وفي بطاقة EVO Plus من سامسونج وصلت الى أقصى سرعة لها في قراءة البيانات العشوائية الى 6.07 ميجا بايت في الثانية، بينما وصلت في سرعة كتابة البيانات الى 1.95 ميجا بايت في الثانية.

Samsung EVO-64GB

الاختيار الثاني لك بعد EVO Plus من سامسونج

إذا أردت أن تحصل على اختيار أخر في بطاقات الذكرة التخزينية، فهناك أيضا بطاقة Samsung EVO، وتتميز هذه القراءة في أداء القراءة المتتابعة، حيث يمكن أن تدعمك بأداء مميز عند نقل البيانات من بطاقة الذاكرة، لكن سرعتها تصل الى نصف سرعة بطاقة سامسونج EVO Plus، الا أنها تأتي أيضا بتكلفة اقل من الاختيار الذي نرشحه اليك في بطاقة EVO Plus، كما أن لها القدرة أيضا على القراءة والكتابة العشوائية بسرعة كبيرة تكفي لتسجيل محتوى الفيديو بدقة 1080 بيكسل.

وقد قدمت Samsung EVO في اختبارها من خلال هواتف الأندوريد، سرعة في القراءة العشوائية وصلت الى 35.9 ميجا بايت في الثانية، و1.3 ميجا بايت في الكتابة العشوائية.

وتعد بطاقة EVO Plus الاختيار الأفضل لكثير من المستهلكين حتى إذا إضافة تكلفة أكثر للتسعير، مع مميزاتها في القراءة والكتابة المتتابعة، لهذا في الاختيار الأمثل لتوسيع الذاكرة في الحاسبات المحمولة، أو لعرض ملفات الوسائط media files.

 الترقية الأفضل لمستخدمي GoPro

إذا كنت أحد مستخدمي كاميرات GoPro Hero4 المميزة بتصوير محتوى بدقة 4K، فأنت تحتاج الى microSD card، ومن الاختيارات المرشحة للتخزين Lexar 633x بسعة تخزينية تصل الى 64 جيجا بايت في الثانية، وهي المرشحة من شركة GoPro بأقل تكلفة، كما تقدم الشركة قائمة من بطاقات الذاكرة التي تتوافق مع الكاميرة، لذا يمكن مراجعة هذه القائمة إذا أراد المستخدم الحصول على بطاقة ذاكرة EVO Plus لكاميرة GoPro.

في النهاية فان بطاقة الذاكرة التخزينية من سامسونج Samsung EVO Plus، هي المرشحة الأفضل اليك مع سعة تخزين 64 جيجا بايت، وسرعة بأداء مميزة في قراءة وكتابة البيانات، كما أن تكلفة البطاقة مناسبة مع الأداء الذي تقدمه للمستهلك.

المصدر

11 تعليقات

  1. محمد

    المعذره المقال فاشل ولا فائده تذكر والكلام متكرر

    (0)
    رد
  2. بو فارس

    مع فائق احترامي لجهد الأخ محرر تقني، لكن مستوى مقالاته المكتوبة لاترقى لمستوى مقالات الموقع بسبب ترجمتها الحرفية بشكل كبير مع التظليل بالمعلومات الغير دقيقة بسبب الدعاية لشركة ما وهو ماقد يكون من سياسات الموقع الغريبة للاسف.

    (0)
    رد
  3. عبدالله بن محمد

    للحفاظ على مصداقية هذا الموقع يفترض أن يتضمن العنوان “إعلان مدفوع”.

    تحياتي

    (0)
    رد
  4. المصمم ابو روان

    SanDisk 128GB Extreme Pro UHS-II
    هذه اسرع وافضل ذاكرة للهواتف

    سرعة القراءة : 275 MB/s
    سرعة الكتابة : 100 MB/s

    وهذه مواصفاتها
    128GB Capacity
    Class 10 / UHS-II
    UHS Speed Class 3 (U3)
    Max. Read Speed: 275 MB/s
    Max. Write Speed: 100 MB/s
    Shock/Temperature/Water/X-ray Proof

    سعرها : ٢٠٠ دولار

    (0)
    رد
  5. MSI

    ميمورى كارد ترانسيند برايم 400x أفضل … بسرعة تصل الى 60 MB/s

    (0)
    رد
  6. Iwill

    وش هالتدوينة الخربوطية !!
    هذا اعلان والا موضوع حقيقي
    سقطة كبيرة من جميع النواحي كصياغة ومعلومات وسرد.

    (0)
    رد
  7. عبدالفتاح

    كنت اتوقع مقارنات واقعية بالارقام مع باقي البطاقات
    لكن خاب املي فالموضوع اشبه بدعاية مملة

    (1)
    رد
  8. عمر الشعلان

    اعذروني, الشرح (سخيف) وكلام كثير بدون أي فايده. ونفس الشي يتكرر كثير مع التدوينات. وكأن القارئ يرى التدوينات إعلانات بسبب خلوها من الأدلة والبراهين والشرح الجميل غير الانشائي, فتقل مصداقية المدونة يوماً ورى يوم.

    للاسف مستوى التدوينات في انحدار قوي جداً. واتمنى من اخوي سلطان القحطاني الرجوع للمدونه وكتابة التدوينات بنفسه أو على أقل تقدير اعطاء المسؤولية لاناس يستحقونها, لا لزيادة الاحرف والكلمات من اجل المال.

    اتمنى تدارك الموقف قبل فقدان الأمل وفقدان المصداقية.

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.