centenario

تحتفل شركة لامبورجيني بالذكرى السنوية المائة لها من خلال إطلاق سيارة Centenario التي يصل تكلفتها حوالي 1.9 مليون$.

بهذا المبلغ الضخم لن تحصل على أقوى سيارة قدمتها لامبورجيني حتى الآن فقط، ولكنك ستحصل علي السيارة الأولى والفريدة من نوعها المدعمة بخدمة CarPlay من آبل.

قدمت شركة لامبورجيني 40 نسخة من سيارة Centenarios الرائعة 20 منها من النوع كوبيه (ببابين فقط) و20 نموذج من فئة السيارات المكشوفة، والتي قد تم بيعها بالفعل قبل أن يتم الكشف عنها في معرض Geneva Motor  في سويسرا.

Centenario2

سيارة Centenarios رائعة بكل المقاييس فهي السيارة الأقوى على الإطلاق، حيث أن هيكل السيارة مصنوع من ألياف الكربون ومزودة بمحرك V12 بقوة 770حصان مما يجعلها قادرة على الانطلاق بسرعة 62 ميل/ الساعة خلال 2.8 ثانية، سرعة السيارة القصوى تصل إلى 217 ميل/ الساعة.

Centenario BACK

بالتأكيد مقدار السرعة القصوى للسيارة مرعب للغاية، لذلك قد تم تثبيت اثنين من الكاميرات الرقمية داخل السيارة لالتقاط ردود أفعال الراكبين والسائق عند الوصول لسرعة السيارة القصوى، بل ومشاركتها أيضا.

السيارة مزودة بنظام الدفع الرباعي الجديد كليًا المناسب لسرعة السيارة وقدرتها على السير في المنعطفات، والتحكم في استقرار السيارة على الطريق في السرعة القصوى للسيارة.

Centenario SIDE

عند السير بسرعة منخفضة العجلات الخلفية تحول اتجاها للاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية وذلك لتوجيه رد فعل أكثر استقرارًا، بينما عند السير بسرعة عالية فإن اتجاه العجلات الخلفية يكون بنفس اتجاه العجلات الأمامية مما يجعل السيارة أكثر استقرارًا خاصة في حالات المناورات والسرعات العالية.

سيارة Centenarios مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية ليس من ناحية الأداء فقط ولكن من حيث التصميم وبعض المميزات مثل وجود شاشة بخاصية اللمس بحجم 10.1 إنش مثبته في مركز التحكم الأمامي للسيارة، كما أن السيارة للمرة الأولى بدعم من CarPlay، بالإضافة إلى أن السيارة تسمح لمستخدميها بالاتصال بالانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتصفح البريد الالكتروني.

Centenario 3

هناك بعض الشائعات أن السيارة مزودة بكاميرا خلفية على الجزء الخلفي للسيارة للتمكن من الرؤية الواضحة لأن السيارة مزودة ببعض الأجزاء المرتفعة التي ربما تحجب الرؤية بعض الشئ.

المصدر 

5 تعليقات

  1. M1

    بعطيكم معلومة غربية ..

    وهي انه الإنسيابية الهوائية لللامبورجيني جدا سيئة

    (-1)
    رد
  2. لا ادري

    تستغربون من الخبر ؟ تدعم CarPlay من ابل، لذلك فيه شي تقني موجود بالمقال.

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.