قدمت شركة ابل الترقية الجديدة لمنصة تشغيل هواتف الأيفون والأجهزة اللوحية iOS 9.3، بمجموعة من أفضل المميزات التي تقدم تجربة جديدة للمستخدم، ودعم تطبيق الملاحظات Notes app بحماية أقوى من خلال استشعار البصمة الى جانب تفعيل كلمة السر هي أحد افضل التحسينات التي تقدمها ابل في الترقية الجديدة لمنصة التشغيل.

secured-notes-app-iOs 9.3

اضافت شركة ابل apple مجموعة جديدة من المميزات الى منص تشغيل iOS، وقد كانت خاصية الرؤية الليلية الذكية Night Shift واحدة من أفضل المميزات الجديدة لمنصة iOS 9.3، هذا الى جانب دعم المستخدم بإمكانية استخدام حسابات متعددة في أجهزة الأيباد iPad، وبالطبع تحسين واجهة CarPlay، وأخيرا يمكنك أن تجد في التحديثات كلمة السر واستشعار البصمة لحماية ملاحظاتك الشخصية في تطبيق الملاحظات Notes app.

وتعد حماية البيانات المحملة في تطبيق الملاحظات Notes app، أحد المميزات بالغة الأهمية في الترقية الجديدة المقدمة من شركة ابل Apple، حيث يحتوي تطبيق Notes app غالبا على العديد من البيانات الدقيقة كمعلومات عن المستخدم، أو الحسابات المصرفية، معلومات صحية، هذا الى جانب ملاحظات ومذكرات يومية للمستخدم، لذلك يحتاج المستخدم الى تأمين كامل لهذه المعلومات المحملة على التطبيق.

لذلك اذا أردت اليوم تفعيل خاصية الحماية على تطبيق Notes app، في الترقية الجديدة iOS 9.3، عليك أولا أن تختار المذكرة أو الملاحظة الخاصة بك التي ترغب في حمايتها بكلمة مرور أو باستشعار البصمة، ثم قم بالضغط على زر share في الزاوية العلوية اليمنى ومن ثم عليك اختيار قفل الملاحظات من قائمة الخيارات.

أما اذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها بتأمين وحماية الملاحظات سيكون عليك إدخال كلمة مرور الى جانب عبارة للتأكيد في حالة فقدان كلمة المرور، مع ملاحظة التحذير أسفل كلمة السر، الذي يؤكد على حظر الدخول إلى الملاحظات المؤمنة على كل من أجهزة iOS 9.3 أو Mac OS X 10.11.4، أما إذا رغبت في استخدام استشعار البصمة لحماية الملاحظات بالإضافة لكلمة المرور قم بترك المفتاح على وضع ON.

وهناك بديل أخر حيث يمكنك إعداد او تغيير كلمة المرور بإطلاق إعداد التطبيق على جهاز IOS الخاص بك، ثم اذهب إلى الملاحظات ومنها لكلمة المرور، ليكون بإمكانك تبديل كلمة المرور الخاصة بملاحظاتك.

ومع إعداد كلمة السر، في المرة القادمة التي ستختار غلق الملاحظة من قائمة المشاركات سيتم حفظ الملاحظة خلف كلمة المرور الخاصة بك ويمكنك تحديد أي الملاحظات محمية عند عرض قائمة الملاحظات على حسابك وذلك بفضل ايقونة المفتاح التي تظهر لك في الجانب الأيمن من العنوان لتحدد أي الملاحظات محمية بكلمة مرور.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.