ينتظر الكثير من عملاء أبل Apple ما ستقدمه الشركة من منتجات جديدة راقية في مؤتمرها القادم، وعلى الرغم من حرص شركة أبل على حجب الكثير من المعلومات، الا أن هناك دائما تسريبات تكشف عن بعض من اسرار الشركة أو المنتجات التي تشرع في انتاجها خلال الفترة القادمة.

Apple

لدى شركة أبل Apple مجموعة من المنتجات التي تستعد للكشف عنها في مؤتمر الحادي والعشرين من شهر مارس القادم، وهناك أيضا توقعات تشير الى أن شركة أبل قد بدأت بالفعل في Cupertino في كاليفورنيا انتاج بعض من هذه المنتجات، وفي عرضنا التالي منتجات أبل المتوقعة في مؤتمر مارس والتي يرجح بدء العمل عليها في الوقت الراهن.

iPhone SE

1-هاتف الأيفون iPhone SE من شركة أبل Apple

انتاج شركة أبل Apple لهاتف متوسط التكلفة، هو حلم الكثير من الأشخاص الراغبين في اقتناء أحد هواتف الأيفون الراقية، لكن في مؤتمر أبل القادم قد يصل هذا الحلم الى حيز التنفيذ من خلال هاتف الأيفون iPhone القادم الذي يعرف بهاتف iPhone SE، والذي خرج له الكثير من التسريبات عبر Twitter.

وقد كانت التوقعات الأولى قد اشارت الى أن الهاتف سيحصل على اسم iPhone 5se، الا أن التقارير التي خرجت من موقع 9to5Mac أشارت الى أن الاسم المتوقع للهاتف سيكون iPhone SE، كطبعة خاصة من هواتف الأيفون.

أحد المواصفات التي من المتوقع ان نشهدها في هذا الإصدار من هواتف الأيفون سيكون في كاميرة الهاتف التي اشير في التقارير الأخيرة الى أنها ستكون بدقة 12 ميجا بيكسل في الكاميرة الخلفية، كما اشير الى أن سعر الهاتف سيكون ما بين 400 الى 500 دولار.

كما أشار موقع MacRumors الى أن هاتف iPhone SE سيحصل على سعة تخزين ما بين 16 الى 64 جيجا بايت، هذا الى جانب إطلاق الهاتف دون خاصية 3D Touch التي تميزت بها هواتف الأيفون الراقية.

ipad-3

2-جهاز الأيباد 3 من Apple

أحد المنتجات المتوقعة من شركة أبل، هو جهاز الأيباد iPad Air 3، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنه خلال مؤتمر مارس الجاري، مع اصدار جديد من iPad Air بتصميم تحاول به شركة أبل أن تدعم مبيعات أجهزة الأيباد خلال الفترة القادمة.

ومن بين المواصفات المرجح ظهورها في الأيباد 3 وفقا لموقع Macworld، هي الموصلات الذكية Smart Connector التي من المرجح أن تدمج في الجزء الأيسر من الجهاز اللوحي ليحاكي بذلك تصميم جهاز iPad Pro، ومن المتوقع أيضا أن يتوافق التصميم القادم من الجهاز اللوحي مع قلم أبل Apple Pencil.

أحدث التوقعات أشارت أيضا أن جهاز أبل اللوحي القادم سيكون iPad Pro بحجم 9.7 أنش، مع معالج A9X وذاكرة وصول عشوائي أكبر من الإصدار السابق، أيضا من المتوقع ان تقدم شركة أبل نموذج بحجم 12.9 أنش، هذا الى جانب بعض التسريبات التي اشارت الى دقة عرض 4K في النموذج الأصغر بحجم 9.7 أنش.

Apple Watch 2

3-ساعة Apple Watch 2

استطاعت شركة أبل Apple أن تحقق مبيعات من ساعتها الذكية Apple Watch وصلت الى 4 ملايين وحدة، لتحتل المرتبة الثانية بعد ساعة Fitbit الذكية، لذا وفقا لجدول شركة أبل الزمني في إطلاق منتجاتها الى الأسواق، فانه من المتوقع أن نشهد إطلاق الإصدار الجديد من ساعة Apple Watch في مؤتمر أبل، لكن بعض التسريبات أشارت الى إطلاق الساعة في شهر سبتمبر.

تسعير ساعة أبل Apple Watch 2 الذكية، كان الأكثر وضوحا في تسريبات الساعة الذكية، حيث من المتوقع أن يبدأ سعر الساعة من 349 دولار.

أما مواصفات ساعة Apple Watch 2 الجديدة، فمن المتوقع أن تحصل الساعة الذكية على رقاقة معالج جديدة تتيح الاقتران بشكل أسهل مع هواتف الأيفون، هذا الى جانب تسجيل محتوى الفيديو مع ميزة FaceTime، لكن التوقعات تشير الى أن تصميم ساعة أبل الذكية لن يتغير عن الإصدار السابق، لكن قد يكون التصميم أنحف مما يغير حجم البطارية مع ميزة عمر أطول للبطارية.

iPhone 7

4-هاتف iPhone 7 من Apple

أحد المنتجات المتوقع بدء انتاجها في الفترة الحالية من شركة أبل Apple، هو هاتف الأيفون iPhone 7، وهو أحد أقوى هواتف الأيفون الراقية، الذي يحصل على قدرات ومواصفات أعلى للكاميرة، مع ميزة التثبيت البصري للصورة وإمكانية تكبير المشهد، كما تشير التوقعات الى كاميرة خلفية مزدوجة.

كما أشارت الشائعات التي أطلقت حول تصميم هاتف الأيفون 7، الى تخلص شركة أبل من موصل سماعة الرأس، هذا الى جانب تصميم يختلف عن الإصدارات السابقة من هواتف الأيفون، في أنحف حجم في هواتف الأيفون، الى جانب خامات توفر تصميم مصقول للهاتف لمقاومة الماء والغبار.

التوقعات تشير بالطبع الى أفضل شرائح معالج من أبل في هاتف الأيفون 7، لذا من المتوقع أن يحصل الهاتف على رقاقة معالج A10، التي ستدعم الهاتف بأفضل أداء، كما يتوقع أن يطلق الهاتف باسم iPhone Pro.

الشائعات التي أطلقت مؤخرا تشير الى حجم شاشة 4.7 أنش للأيفون iPhone 7، وحجم 5.5 للأيفون iPhone 7 Plus، بل أن بعض التوقعات تشير الى هاتف بحجم أكبر iPhone 7 Pro.

التخلص من موصل headphone jack سيؤدي الى حجم أنحف في الهاتف، لكن من المتوقع أن يحصل الهاتف على منافذ Lightning للشحن السريع، ولتشغيل الموسيقى من خلال سماعات لاسلكية قد تكون مدرجة من بين محتويات الهاتف.

Apple TV 4

5-تلفاز أبل Apple TV 4

تسعى شركة أبل للتحكم أكثر في الخدمات المقدمة في خلال أجهزة التلفاز الذكية من خلال خدمة جديدة تقدمها الشركة سيتم من خلالها تدفق المحتوى الذي يصل تكلفته من 30 الى 40 دولار شهريا، وهي بذلك أعلى من مواصفات تلفاز Sling TV الذي يقدم خدمة مقابل 20 دولار شهريا، الا ان شركة أبل تهدف الى العمل مع القنوات المحلية من ABC، CBS الى جانب قنوات Fox.

وقد أكدت MacRumors أن تطبيق تلفاز Sling TV يظهر على TV App store لفترة وجيزة، مما يشير الى شراكة محتملة بين Sling-Apple في الفترة القادمة، أيضا يعد تلفاز أبل Apple TV 4 أحد المنتجات الجاري تصنيعها الأن من شركة أبل.

6-جهاز iPad Mini 5 من Apple

أحد الأجهزة اللوحية المتوقع أن تصل الى الأسواق في شهر سبتمبر من عام 2016 أو خلال الخريف القادم، ومن المتوقع أن يكون هذا الإصدار من الجهاز اللوحي أنحف حجما من الإصدار السابق بسمك 5 مم، حيث يعد هذا الحجم في جهاز الأيباد أقل سمكا من جهاز الأيباد الذي تم الكشف عنه في التسريبات الأخيرة بسمك 6 مم.

كما تشير التوقعات الى أن تصميم جهاز الأيباد ميني 5 اللوحي سيكون من خامة معدنية تحاكي الى حد كبير هيكل الأيفون iPhone 6s وهاتف 6s Plus الخارجي، أيضا من المتوقع أن يحصل الجهاز على إطار أنيق لتجربة أفضل للمستخدم نظرا لحجم الأيباد النحيف جدا.

أيضا من بين الشائعات الأخر لجهاز iPad Mini 5، هناك بعض التوقعات التي تشير الى أن جهاز iPad Mini 5 بتصميم مضاد للماء والغبار، هذا الى جانب احتمال ادراج خاصية 3D Touch في الجهاز اللوحي، ومن المتوقع أن يصل تسعير جهاز Mini 5 الى 399 دولار في نموذج الجهاز اللوحي بسعة ذاكرة تصل الى 16 جيجا بايت، أيضا قد تصل كاميرة الجهاز اللوحي الخلفية الى 8 ميجا بيكسل، والأمامية الى 1.5 ميجا بيكسل مع خاصية FaceTime.

7-منصة تشغيل iOS 10 من Apple

أحد التقنيات التي يجري تطويرها في الفترة الحالية استعدادا للكشف عنها في مؤتمر المطورين المقرر عقده في شهر يونيو، على أن يبدأ اطلاقه في خريف هذا العام، كما أن ظهور الإصدار القادم من منصة تشغيل الأندوريد على الويب، يشير الى احتمال ظهور منصة iOS 10 على شبكة الأنترنت في وقت قريب.

الى الأن لم تظهر مميزات منصة أبل iOS 10 القادمة بشكل واضح، لكن خلال الفترة الماضية أطلقت على شبكة الأنترنت بعض التصورات لما يمكن توقعه من مميزات قادمة في منصة تشغيل أبل، من خدمة iCloud Voicemail، حيث يمكن لترقية خدمة Siri أن تدعم المستخدم في تحويل الرسائل الصوتية من المكالمات الغير مستلمة الى رسائل نصية على هواتف الأيفون.

هذا الى جانب إمكانية تعدد الحسابات لأكثر من مستخدم، بتجربة أكثر سلاسة على أجهزة الأيباد، وأيضا تجربة متوافقة أكثر مع خاصية 3D Touch.

8-حاسب MacBook جديد من Apple

أحد المنتجات التي من المتوقع أن يكون قد بدأ العمل عليها بالفعل في شركة أبل، هو جهاز حاسب MacBook بنموذج جديد يعمل برقاقة معالج Skylake، التي ستضمن أداء أكثر سرعة لحاسب MacBooks.

كما أشارت التسريبات التي أطلقت من شركة أبل Apple أن رقاقة معالج Skylake ستدعم أجهزة MacBooks بأداء أكثر سرعة بنسبة من 10 الى 20 أكثر من الأداء الحالي لهذه الأجهزة، هذا الى جانب دعم بطاقة الرسوم بنسبة 40%، كما من المتوقع أن يدعم هذا التغيير في المعالجات أجهزة ماك بوك بعمر أطول للبطارية بنسبة 30%، أيضا من المتوقع أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل خلال مؤتمر أبل المقرر عقده في مارس الجاري.

المصدر

تعليق واحد

  1. Obada Mohammed Essa

    الايفون ٧ سيكون الاصدار العاشر للأيفون و ليس السابع

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.