في معرض لاس فيجاس CES لهذا العام، كشفت شركة MSI للمرة الأولى عن أحد الحاسبات المكتبية Vortexالذي صمم بشكل خاص للاعبين، واليوم تطلق الشركة حاسبها المكتبي الجديد للأسواق.

MSI Vortex Gaming Tower

تنضم شركة MSI اليوم الى صانعي الحاسبات المكتبية ذات التصميم الغير تقليدي المخصصة للألعاب، والتي كان من أشهرها في الفترة السابقة كلا من حاسبات Alienware Area 51 وأيضا حاسب Deepcool Tristellar التي اتخذت تصاميم كبيرة الحجم نسبيا، الا أن MSI اليوم تجمع بين التصميم الفريد والحجم الصغير في حاسب Vortex.

وترى شركة MSI في حاسبها الجديد حاسب احترافي للألعاب يمكن وصفه بحاسب Mac Pro للألعاب، الا ان هذا الحاسب المكتبي أسطواني الشكل Vortex، يقدم مواصفات بمستوى راقي أكثر، وذلك من خلال أثنين من معالجات الرسوم Nvidia GTX 980، وكذلك معالج أنتل الراقي Skylake Core i7-6700K، كما أن هناك مساحة مخصصة لأثنين من الأقراص الصلبة، وأربع فتحات لذاكرة عشوائية لتصل الى 64 جيجا بايت رام في النهاية.

لم يكن اختيار شركة MSI لهذا التصميم الأسطواني في حاسب Vortex صدفة، بل أن الشركة اختارت تصميم يمكن من خلاله أن يحصل نظام الحاسب على تبريد يناسب الهدف الرئيسي للحاسب كحاسب ألعاب احترافي، حيث يتم سحب الحرارة الى مركز التصميم الأسطواني في عمود يعمل على طرد الحرارة عبر الجزء السفلي من الحاسب، ليبدأ عمل المروحة التي تعمل على امتصاص الهواء البارد ليصعد الى أعلى لتبريد الأجهزة.

تصميم حاسب Vortex صغير الحجم بحيث يصل الى أبعاد 7.61 في 7.01 في 10.55 أنش، وهو حجم صغير جدا مقارنة بحاسبات الألعاب المكتبية الاحترافية التي تحاكي مواصفات حاسب MSI الجديد.

حاسب Vortex الجديد متاح مقابل تسعير مرتفع جدا بالطبع حيث تبلغ تكلفته 2,199دولار للحاسب المميز بمعالجات رسوم ثنائية Nvidia GTX 960، وكذلك 3,999 للنموذج مع اثنان من معالج رسوم GTX 980، وقد تم دعم كلا الجهازين بمعالج Intel Core i7-6700K وذاكرة فلاشية 265جيجابايت وكذلك قرص صلب إضافي بسعة تخزينية 1TB.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.