أطلقت شركة AMD أحدث معالج رسوميات Radeon Pro Duo، بتقنية التبريد السائل liquid-cooled، مع مواصفات تجعله أقوى معالج رسوم يرقى لدعم مبتكري تقنية الواقع الافتراضي.

Amd-radeon-dual-pro-2016

لا تتوقع تسعير منخفض لأقوى معالج رسوميات تطلقه شركة AMD اليوم، حيث أعلنت الشركة عن تسعير وحدة معالج الرسوميات Radeon Pro Duo الذي سيصل الى 1,500 $، الا ان شركة AMD حرصت على أن تضم وحدة المعالج أعلى المواصفات للمستخدم، حيث تأتي وحدة المعالج مع قوة حوسبة 16 تيرافلوب، مما يجعلها أسرع وحدة لمعالج رسوم منفردة متوفرة في الأسواق.

لا تأتي وحدة معالج الرسوميات Radeon Pro Duo من AMD بتسعير مرتفع فقط، بل أنها تستهلك طاقة تصل الى 350 وات من خلال موصلات الطاقة، لهذا فهي الأعلى استهلاكا للطاقة أيضا، الا ان شركة AMD لا تستهدف بوحدة معالج الرسوم اللاعبين ومقتني نظارات الواقع الافتراضي، بل أنها صممت خصيصا لمبدعي ومطوري محتوى تقنية الواقع الافتراضي.

وقد أكدت شركة AMD أن وحدة معالج الرسوميات Radeon Pro Duo يمكن أن تدعم مبدعي محتوى الواقع الافتراضي في مختلف المجالات منها الترفيه كالألعاب أو الأفلام، المجال التعليمي، هذا الى جانب الإنتاج السينمائي والمجال الطبي أيضا.

تدعم وحدة معالج الرسوميات واجهة برمجة DirectX 12 ويمكن لها أن تجسيم تقنية الواقع الافتراضي، مع اثنين من معالج الرسوميات تأتي كل واحدة مع 4 جيجا بايت رام من ذاكرة HBM1 العشوائية، ليحصل المستخدم في النهاية على ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، لتقدم تقنية الواقع الافتراضي بأعلى كفاءة وأداء.

كما صرحت شركة AMD أن بطاقة الرسوميات Radeon Pro Duo مع تقنية التبريد السائل، هي خيار احترافي للمستخدم، كما ستتوافق وحدة معالج الرسوميات Radeon Pro Duo مع تطبيقات تطوير وابتكار المحتوى من تطبيق Adobe After Effects، الى جانب تطبيق Premiere Pro CC.

Amd-radeon-dual-pro

أما إذا كنت تبحث عن أحد بطاقات الرسوميات التي صممت من شركة AMD بشكل خاص لتدعم اللاعبين، فهناك بطاقة R9 Fury X التي يصل سعرها الى 650$ وبقوة 8 تيرافلوب، مما يجعلها الاختيار الأمثل للاعبين.

من بين إعلانات شركة AMD أيضا إعلانها عن برمجيات Radeon VR Ready التي تهدف الى دعم المستهلك في اختيار معالج الرسوميات الأنسب لأنظمة حاسبات تقنية الواقع الافتراضين حيث بدأت شركة HP بالفعل في دعم هذه البرمجيات، التي ستدعم صانعي الحاسبات في انتاج الأنظمة المتوافقة مع نظارات الواقع الافتراضي Oculus Rift وHTC Vive أيضا، وبالطبع وحدة معالج رسوم Radeon Pro Duo من شركة AMD هي البطاقة الأولى التي تحتوي على معايير هذه البرمجيات.

كما تتفق أيضا مع برمجيات Radeon VR Ready الجديدة من شركة AMD كلا من بطاقتي معالج الرسوميات NVIDIA Quadro M6000 وFirePro W9100 من شركة AMD.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.