قدمت آبل خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch في هاتفي آيفون 6s وآيفون 6s بلس،  وعلى الرغم من أن هذه الميزة لم تبهر العالم كما فعلت بعض ابتكارات آبل السابقة، إلا أن بعض المنافسين من فريق أندرويد لا يزالوا يبحثون في إمكانية إضافة خاصية 3D Touch لأجهزتهم.

جائت إشاعة جديدة من الصين اليوم تدعي أن جوجل سوف تضيف البرامج اللازمة لدعم هذه الميزة في الأندرويد المقبل، وعندما يتم دمج هذه الخاصية في نظام التشغيل، فلن يكون صانعي الهواتف مضطرين لإنشاء البرمجيات الخاصة بهم، الأمر الذي سيسرع ويسهل تضمين هذه الخاصية في أجهزتهم.

في الواقع فأن هناك شائعات تدعي أن شركة HTC ستقوم بإضافة خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد في هاتف Nexus القادم الذي ستقوم بتصنيعه هذا العام. كما توضح الشائعات الأخيرة أيضاً أننا قد نرى هاتفين من HTC في عام 2016. وإذا كان هذا صحيحا فربما نتوقع يكون بهما مستشعر لدرجات الضغط في الشاشة وهو ماترتكز عليه خاصية 3D Touch.

وعلى جانب آخر Nexus ليس هو الهاتف الوحيد الذي يسعى لتلك الخاصية، حيث يقال إن شركات XIAOMI، MEIZU، OPPO وVivo كلها أيضاً تعمل على صنع أجهزة مستقبلية مع شاشات ذات مستشعرحساس للضغط. مما يجعلنا ننتظر أن هذه الخاصية ستكون أساسية في هواتف أندرويد في وقت لاحق هذا العام،

لكن بالطبع كل هذا في حالة ما إذا كانت هذه الشائعات صحيحة حيث لم تؤكد أية جهة منهم صحة أو دقة تلك الأقاويل حتى الأن، ليس علينا سوى الأنتظار، لكن، هل تتوقع حقاً تلك الخاصية قريبة في هواتف الأندرويد؟ ومن أقرب الشركات لتقديمها؟

المصدر

3 تعليقات

  1. ouhapp

    ستكون اضافة ممتازة واتوقع ان تكون اتش تي سي اول من سيضيفها

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.