تطلق الهواتف الذكية في الفترة الحالية بكاميرات ذات كفاءة عالية، تجعل الكاميرات الرائدة في متناول الجميع، الا أن هذه الكاميرات مازالت أيضا لا توفر الدعم الكامل كالكاميرات الاحترافية في بعض المواقف.

Sony-hx80

يحتاج بعض المستهلكين الى مميزات خاصة في الكاميرة يمكن أن تقدم الدعم في التقاط صور بأعلى جودة في التصوير، أو تقدم ميزة في تكبير المشهد دون الحاجة الى التغيير الى العدسات المقربة أولا، وللحصول على هذه المميزات أعلنت شركة سوني Sony عن أحد كاميرة HX80، المميزة بتصوير عالي الجودة مع إمكانية تكبير المشهد من خلال عدسات ثابتة في الكاميرة لا تحتاج الى مساحة كبيرة كما أنها تدعم المستخدم في التنقل السريع.

كانت شركة سوني Sony قد أعلنت العام الماضي عن أحد أصغر الكاميرات التي أطلق عليها HX90V، حيث تميزت هذه الكاميرة بإمكانية التكبير حتى 30x، وقد كانت واحدة من أفضل إصدارات شركة سوني في العام الماضي، الا أن هذا العام تنافس شركة سوني Sony الإصدار السابق بأحد أفضل النماذج الجديدة من الكاميرات التي تطلق عليها الشركة اليوم كاميرة HX80.

بالرغم أن شركة سوني Sony لم تكشف عن مدى صغر حجم الإصدار الجديد من كاميرة HX80، الان أن الشركة كشفت عن الكثير من التفاصيل الدقيقة في مميزات الإصدار الجديد، من مستشعر Exmor R CMOS بدقة 18.2 ميجا بيكسل، مع تقنية 5-axisلتثبيت الصورة، كما تتميز الكاميرة بفلاش بارز، وأيضا عدسة viewfinder قابلة للانزلاق، كما تتميز الكاميرة بشاشة صغيرة 921k dot LCD قابلة للتدوير 180 درجة، لتدعم المستهلك في التقاط صور السيلفي، وبالطبع أحد المميزات الرائدة في هذه الكاميرة العدسات القادرة على تكبير المشهد في التصوير الى 30x.

مواصفات كاميرة سوني HX80

-عدسات تكبير بصري ZEISS Vario-Sonnar بميزة تكبير الى 30x، مع القدرة على التكبير الرقمي الى 60x مع صورة نقية واضحة.

-تقنية Tru-Finder EVF الباعث للضوء لعرض مرئي OLED بأعلى تباين في الألوان مع صورة مميزة بالألوان الطبيعة

-مستشعر Exmor R CMOS بدقة 18.2 ميجا بيكسل، الى جانب معالج BIONZ X يضمن الحصول على صور ثابتة بأدق تفاصيل مع تسجيل محتوى فيديو في كافة مستويات الإضاءة.

-تقنية 5-axis للتثبيت البصري للصورة، مع ميزة خفض المؤثرات التي تنتج عن اهتزاز الكاميرة في التصوير

-شاشة 921k dot LCD قابلة للتدوير 180 درجة.

-القدرة على تصوير محتوى فيديو Full HD، بأعلى معدل في سرعة الإطارات XAVC S عند 50 ميجا بايت في الثانية

-تصميم مميز بفلاش بارز للتصوير في الإضاءة المخفضة

-تدعم نقل المحتوى عبر Wi-Fi / NFC، كما تتوافق الكاميرة مع تطبيقات سوني PlayMemories التي تدعم نقل المحتوى عبر الوايرلس

ومن المقرر أن تنطلق كاميرة HX80 الجديدة من شركة سوني الى الأسواق في شهر أبريل، على أن يصل سعر الكاميرة لدى متاجر التجزئة 350 دولار.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.