ترغب شركة جوجل Google في دعم مستخدمي محرك البحث Google Search في تحقيق الاستفادة الأكبر، واليوم تضيف الشركة ميزة Destinations لمحرك البحث التي تجعل التخطيط لرحلتك القادمة أكثر سلاسة مع دعمك بكل المعلومات التي تحتاج اليها بشكل سريع.

Google-destinations

إذا أردت الذهاب الى وجهة جديدة أو اختبار رحلة مميزة، فأنت تحتاج الى معرفة كافة المعلومات الخاصة بهذه الوجهة، وهو ما تدعمك به شركة جوجل اليوم من خلال ميزة Destinations الجديدة، والتي تطلقها شركة جوجل لتتيح لك التعرف على وجهتك، البحث عن أفضل العروض والاسعار للفنادق، كما يمكن من خلالها أيضا أن تخطط لكل ما يمكن أن تختبره خلال هذه الرحلة.

الخاصية الجديدة يمكن من خلالها كتابة العطلات في أوربا European vacations مثلا، ومن ثم ستظهر لك كافة المعلومات التي ترتبط بالعطلات الأوربية من وجهات السفر، أشهر الفنادق، الأفضل في الأسعار، كما يتم عرض التوقيت الأفضل للتخطيط الى رحلتك القادمة الى أشهر المدن الأوربية.

من خلال خدمة دليل الرحلات الجديدة التي تقدمها شركة جوجل اليوم، يمكن لميزة Destinations أن تدعمك باثنين من علامات التبويب، حيث يمكن لعلامة التبويب الأولى أن تجمع لك من على شبكة الأنترنت كل ما تحتاج الى معرفته عن وجهتك السياحية من معلومات، صور أيضا محتوى فيديو لهذه الوجهة.

يمكن لك أيضا أن تخطط بشكل أفضل لمسار رحلتك من خلال الميزة التي تقدمها شركة جوجل التي تعرض اليك الوقت الذي تحتاج اليه في كل مكان في وجهتك السياحية.

وتقدم شركة جوجل Google كبداية لانطلاق هذه الميزة الجديدة تغطية لأكثر من 201 مدينة حول العالم، حيث يمكن للمستخدم من خلال هذه التغطية أن يحصل على كافة المعلومات التي يحتاج اليها للتخطيط لرحلة كاملة الى هذه المدن، فاذا أردت الذهاب الى مدينة لندن خلال ثلاثة أيام تعرض اليك جوجل فيها كل المعالم التي يمكنك لك أن تشاهدها خلال هذه الفترة.

أما إذا لم تحدد وجهتك السياحية بعد، فيمكن لصفحة Destination page التي تقدمها شركة جوجل، أن تدعمك في عرض لأكثر الوجهات والمدن السياحية التي يتم زيارتها، أو التي تعد الوجهة المفضلة أو الأكثر بحثا على خرائط جوجل Google Maps، كما تظهر اليك الصفحة الفترة التي تحتاج اليها رحلة الى هذه الوجهة الى جانب المعالم التي يمكنك زيارتها خلال هذه الرحلة.

وقد أشار Radhika Malpani أحد مهندسي دليل الرحلات في جوجل، أن الميزة الجديدة تدعم المستخدم في اكتشاف الوجهات الجديدة، وتحديد الوقت الأنسب لبدء رحلة جديدة والمدة التي ستستغرقها الرحلة المفضلة للمستخدم، كما أكد أيضا على أن هناك حدود أيضا للمعلومات التي يمكن أن تحصل عليها من خدمة Destinations من جوجل، فمثلا لن تقدم لك هذه الميزة كيفية حجز البطاقات التي يمكنك من خلالها الانتقال من موقع الى أخر داخل المدينة.

Google Flights

علامة التبويب الثانية من صفحات Destination pages ستقدم لك مميزات في حجز الفنادق أو بطاقات السفر، الا ان هذه الميزة تقدمها شركة جوجل بشكل مسبق من خلال Google Flights، hotel search الحالية، لكن شركة جوجل Google تجعل التجربة أسهل في البحث من خلال الجمع بين كلا الخدمتين في صفحة واحدة لتقييم أكثر سرعة لتكلفة الرحلة.

الخدمة الجديدة ستتيح للمستخدم الحصول على معلومات عن الفترة الأنسب للتخطيط لرحلة بأقل الأسعار وهي تحاكي بذلك خدمة Google Flights من جوجل، لكن في النهاية عليك الدخول الى المواقع الرسمية لحجز الفنادق وبطاقات السفر.

ميزة صفحات Destination pages تقدمها شركة جوجل اليوم حصريا على الهواتف الذكية، نظرا للتصفح والبحث الذي رصدته شركة جوجل بشكل خاص في الفترة الأخيرة عن الوجهات السياحية، وقد قدمت هذه الميزة بشكل خاص للهواتف الذكية لما شهدته من عمليات البحث في Google Flights التي وصلت نسبتها الى 60% من خلال الهواتف بشكل خاص.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.