أحدث التقارير التي خرجت مؤخرا تؤكد على أن منصة تشغيل الأندوريد القادمة Android N، ستحصل على مميزات في واجهة المستخدم مع اختيارات أكثر لقائمة اعدادات منسدلة، هذا الى جانب تصميم جديد أكثر تميزا للأخطارات.

Android-N تحرص شركة جوجل Google على دعم كل اصدار جديد لمنصة تشغيل الأندوريد، ليقدم معالجة مثالية لمشاكل الإصدار السابق، لذلك من المتوقع أن يحصل الإصدار الجديد من الأندوريد Android N، على تغييرات جذرية في تصميم منصة التشغيل الى جانب دعم المستخدم بمزيد من الوظائف أيضا.

وقد جاء في تقرير Android Police مؤخرا، أنه من المتوقع أن نشهد تغييرات جذرية في الإصدار القادم في منصة تشغيل الأندوريد، وبشكل خاص في تصميم الاخطارات، الى جانب مجموعة من الإضافات في قائمة اعدادات Android N تقدم تجربة سلسة للمستخدم.

وتظهر النماذج الأول لمنصة التشغيل Android N بحجم كبير يشير الى أنها نماذج أولية لمنصة التشغيل، أي أن الإصدار النهائي سيتغير بشكل كبير، الا أن النماذج الأولية لمنصة Android N تظهر الكثير من التغييرات في الاخطارات، بتصميم موحد وأكثر سلاسة للبطاقات الجانبية المنفصلة.

Android-N-notifications

الاعدادات السريعة في منصة تشغيل Android N هي أيضا أحد التغييرات المتوقعة، حيث تدعم المستخدم بتحريك بعض الأيقونات لإظهار صفحات متعددة للمستخدم، مما يدعم المستخدم بإظهار وظائف أخرى عند سحب قائمة الاعدادات بشكل سريع، وهو ما يقدم تجربة دقيقة في قائمة الاعدادات السريعة، مع اختيارات في إعطاء أوامر بفتح مزيد من الصفحات.

كما تؤكد التسريبات التي تظهر في هذه التقارير مؤخرا، على أن شركة جوجل Google في طريقها للإعلان عن مميزات منصة تشغيل Android N خلال فعاليات مؤتمر القادم I/O.

جدير بالذكر أن أكثر التغييرات التي حصل عليها الأندوريد Android Marshmallow كانت من خلال ميزةGoogle Now on Tap، الا أن أكثر التحسينات الرائدة كانت من خلال نظام Doze المستخدم في توفير شحن البطارية، الى جانب تحسين تجربة وضع الاستعداد في التطبيقات.

notification-shade

تشير أيضا بعض التسريبات الى تغيير جذري في واجهة منصة Android N، ليختفي درج التطبيقات بشكل نهائي من الواجهة، وهو ما تؤكد عليه النماذج التي تم تسريبها، لكن الى الأن لم تصدر أي أخبار مؤكدة من جوجل.

المصدر

2 تعليقات

  1. عبدالله

    هذه الصور خاصة لرومات المطورين سياناجين وهي متوفرة منذ زمن بعيد. شكرا على الاجتهاد ولكن الصور لا تخص اندرويد إن

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.