أشار تقرير من DigiTimes أن آبل تعمل على إنتاج ماك بوك برو أنحف، وتخطط لإطلاقه في هذا الصيف، كما سيأتي بمعالج إنتل Skylake.

التقرير يحتوي على تفاصيل بسيطة وضبابية، لكن سواء كانت DigiTimes تعرف شيئًا عن خطط آبل القادمة أم لا أو أنها مجرد شائعات،  فأنه منطقياً، آبل يجب أن تولي اهتمامًا بتطوير الأجهزة المكتبية لأن كل أجهزة ماك –ماعدا ماك بوك 12 إنش-تعتبر قديمة إلى حد ما.

منذ إطلاق ماك بوك في العام الماضي، كنا نتمنى أن تدمج آبل قوة ماك بوك برو مع هيكل ماك بوك إير. الجدير بالذكر أن هيكل ماك بوك يحتوي على بعض الفروق البسيطة مثل المفصل المعدني ومنافذ التهوية، والتي سيكون من الأفضل رؤيتها في ماك بوك برو أيضًا.
USB-C

ومن المرجح أن تقوم آبل بدمج كابل USB-C في نماذج ماك بوك برو القادمة. حيث أن وجود منفذ واحد فقط للكابل في ماك بوك ليس أمرًا جيدًا. لكن، يجب أن تعمل آبل على تطوير ماك بوك ليحتوي على ثلاث منافذ مثل الموجود في نموذج ماك بوك برو.

الجدير بالذكر أن ما جاء في هذا التقرير غير واضح حتى الآن ويفتقر لكثير من التفاصيل عما ستصل إليه آبل في المستقبل. وكما أشار تقرير 9to5Mac أن هذه التفاصيل قد قيلت من قبل ولم نرى حتى الآن أية تغييرات ملحوظة. وإذا ألقينا نظرة على دليل شراء MacRumors، سنجد أن كل نماذج ماك بوك –ماعدا ماك بوك 12 إنش-لا تُباع. وهذا مثال بسيط يوضح أنه قد حان الوقت للآبل بأن تقوم بتحديث شامل لتشكيلة ماك بوك.
MacBook keyboard

على سبيل التوضيح، تحتاج آبل إلى التخلص من نموذج ماك بوك إير، والحفاظ على قوة ماك بوك برو ولكن بحجم أنحف، توفير المزيد من الخيارات لمواصفات ماك بوك برو، تحديث الشاشة إلى 4K أو 5K. وقد تم مؤخرًا تجديد iMac، ولكن تشكيلة ماك بوك برو تحتاج إلى المزيد من التحديث. كما أن جهاز آيباد برو لا يمكنه أن يحل محل ماك بوك برو على أية حال، لأنهما مختلفان كليًا ولا يمكن الاعتماد على واحد منهم دون الآخر.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.