تشارك عملاق التكنولوجيا أبل Apple بنصيب كبير في سوق الحاسبات عن طريق حاسبات ماك بوك MacBook الراقية، الا أنها لا تأتي عادة بتسعير منخفض، حيث تبدأ أسعار حاسبات ماك بوك MacBook من 899 دولار، الا أن شركة أبل تقدم أفضل ما لديها من تقنية في هذه الحاسبات.

MacBooks-Line

تقدم شركة أبل Apple في سلسة حاسبات MacBook مجموعة من أفضل المواصفات للمستخدم، والتي تتميز بالتصميم المعدني الأنيق، مع عمر أطول للبطارية، لكن عليك أن تحدد في البداية المواصفات التي تبحث عنها لتستطيع تحديد جهاز ماك الأفضل لك.

إذا كان التسعير المنخفض مع الكفاءة في الأداء هو ما تبحث عنه، فحاسب ماك MacBook Air بحجم 13 أنش، هو الاختيار الأمثل لك مع سعر 999 دولار، حيث يعد أحد أجهزة ماك المميزة بأقوى أداء وعمر طويل للبطارية، ويدعم هذا الجهاز الجيل الخامس من معالجات أنتل Core i5.

قد يفضل البعض أيضا الحصول على شاشة بعرض مشرق وأكثر وضوحا Retina، فحاسب ماك بوك برو MacBook Pro بحجم 13 أنش هو الاختيار الأمثل لك، حيث يأتي بتسعير 1,299 دولار، لكن هناك أيضا الكثير من الاختيارات التي تنتظرك في حاسبات ماك بأحجام متفاوتة، كما سيكون لديك الكثير من الاختيارات أيضا في رقاقات المعالج والمنافذ التي تدعم الأجهزة.

Apple-MacBook-12inch

1-حاسب MacBook الأخف وزنا

إذا أردت اقتناء أحد حاسبات ماك بوك MacBook بحجم خفيف يدعمك في التنقل السريع، فهناك أحدث إصدارات أبل Apple من حاسبات ماك بوك MacBook المميزة بالحجم الخفيف وهو حاسب MacBook بحجم 12 أنش، حيث يصل وزن هذا الحاسب الى 2.03 باوند، لذا قد يظهر كأحد أجهزة الأيباد.

الاختيار الثاني من حيث الحجم هو حاسب ماك بوك أير 11 أنش، الذي يصل وزنه الى 2.4 باوند، الا ان هذه الحاسبات مع هذا الحجم تأتي مع منفذ USB فئة C واحد، لذا لن يكون بإمكانك اقران أي من الأجهزة الطرفية للحاسبات عند الشحن.

لكن إذا كان اختيارك في حاسبات ماك بوك MacBook الحجم الذي يسهل التنقل به مع الأداء المميز أيضا، فحاسب ماك بوك MacBook Air بحجم شاشة 13 أنش هو الاختيار الأمثل لك، فهو مميز بوزن خفيف نسبيا 3.5 باوند، الا أنه مميز بشاشة تقدم عرض رائع وأداء مثالي للمستخدم.

أيضا من بين الحاسبات خفيفة الوزن نسيبا هناك حاسب MacBook Pro بحجم شاشة 15 أنش، ووزن يصل الى 4.5 باوند فحتى إذا لم يكن أخف حاسبات ماك بوك وزنا، فهو الحاسب الأمثل في الوزن مع حجم شاشة 15 أنش، حيث يمكن أن تتمتع معه بأفضل دقة عرض في الشاشة، مع أداء قوي أيضا.

MacBook-Air-Battery

2-حاسب MacBook الأفضل في عمر البطارية

الاختيار المرشح اليك في أفضل عمر للبطارية في حاسبات ماك بوك MacBook هو حاسب MacBook Air بحجم 13 أنش، حيث يصل عمر البطارية الى 14 ساعة بشحن واحد عند استخدام الحاسب في التصفح عبر الوايرلس.

الاختيار الثاني في حاسبات ماك بوك MacBook بعمر أطول للبطارية هو حاسب MacBook Pro بحجم 13 أنش، حيث يصل عمر البطارية فيه الى 12 ساعة.

أما حاسب MacBook Pro بحجم 15 أنش، فيقدم عمر للبطارية يصل الى 9 ساعات، الا أنها فترة طويلة مع هذا الحجم في الشاشة ومع دقة العرض المميزة للحاسب.

Macbook-air-13-inch

3-حاسب MacBook الأفضل في دقة العرض

تنحصر أعلى دقة عرض في حاسبات ماك بوك بين حاسب MacBook بعرض Retina وبين حاسب MacBook Pro بحجم 13 أنش، حيث تقدم حاسبات ماك بوك أعلى دقة عرض حتى في الحجم الصغير، وقد أطلق حاسب MacBook بحجم 12 أنش، بدقة عرض 2304 في 1440 بيكسل.

كما تقدم حاسبات ماك بوك MacBook بحجم 13 أنش دقة عرض 2560 في 1600 بيكسل، بينما تقدم حاسبات ماك بوك MacBook بحجم شاشة 15 أنش مع عرض Retina دقة عرض 2800 في 1800 بيكسل، وهو السبب الرئيسي لاكتفاء شركة أبل بأجهزة ماك بحجم 15 أنش، ووقف خط ماك بوك بحجم 17 أنش، حيث تقدم حاسبات ماك بوك بحجم 15 أنش للشاشة أعلى دقة عرض يمكن أن تدعم المستخدم في تعدد الوظائف على الشاشة واستخدام أكثر من نافذة للتطبيقات دون أن تنخفض دقة العرض، كما تقدم حاسبات MacBook Pro بحجم 13 أنش أعلى مستوى للسطوع في الشاشة بنسبة 389 nits.

في النهاية فان حاسب ماك بوك MacBook Pro بعرض Retina، مع حاسب MacBook بحجم 12 أنش، هما الاختيار الأمثل للمستخدم، حيث يمكن أن تدعم المستهلك في إضافة التعديلات على الفيديو والصور، مع أعلى دقة في عرض الألوان، وتلي هذه الحاسبات اصدار أبل من حاسب ماك بوك MacBook بحجم 15 أنش.

MacBook Pro-15 -inch-ports

4-حاسب MacBook الأفضل في المنافذ

لن تدعمك الإصدارات الجديدة من حاسبات ماك بوك MacBook، إذا أردت الشحن وادراج أكثر من جهاز طرفي في الحاسب في الوقت نفسه، حيث تتميز الإصدارات الجديدة من الحاسبات بمنفذ USB فئة C واحد فقط، أو عليك أن تحصل على adapter مسبقا يتيح لك توصيل أكثر من موصل ويصل سعره الى 20 دولار.

وللاختيار بين حاسبات ماك بوك MacBook Air بحجم 13 أو بحجم 11 أنش، فان حاسب ماك بوك أير بحجم 13 أنش هو المرشح اليك لتميزه بفتحة SD card، كما يحتوي كلا الإصدارين على منافذ USB 3.0، مع منافذ Thunderbolt 2 أيضا.

أكثر حاسبات ماك بوك التي يمكن أن تدعمك بمنافذ أكثر هو حاسب ماك بك MacBook Pros، حيث يحتوي الهيكل الخارجي للحاسب على مجموعة من المنافذ، منه اثنين من منافذ Thunderbolt وHDMI، هذا الى جانب المنافذ الرئيسية للحاسب أيضا من منافذ USB وغيرها.

Macbook-pro-15

5-حاسب MacBook الأفضل في الأداء

حاسب ماك بوك MacBook Pro بحجم 15 أنش، هو الأفضل في الأداء، ويرجع السبب الرئيسي لتميز هذا الحاسب في الأداء لحصوله على معالج رباعي النوى Core i7، ومعالج رسوم R9 M370X من AMD، حيث استطاع أن يفوق كل حاسبات ماك بوك بأفضل أداء.

ويأتي في المركز الثاني في الأداء حاسب ماك بوك MacBook Pro بحجم شاشة 13 أنش، وتليها أيضا حاسبات ماك بوك MacBook Air بحجم 13 أنش، المميز بمعالج أنتل Core i5، مع ذاكرة فلاشية سريعة SSD، وفي النهاية حققت حاسبات ماك بوك MacBook Air بحجم 11 أنش أدء مميز حيث تدعم المستخدم بأداء مميز أيضا.

كما تم تقييم أداء حاسبات ماك بوك MacBook وفقا للذاكرة الفلاشية التي تلعب دورا بالغ الأهمية في تحميل سريع للتطبيقات والألعاب، هذا الى جانب دعم المستخدم في التصفح السريع في المكتبة ذات المحتوى الكبير في الحاسب، وفي هذه المواصفات أيضا استطاع حاسب MacBook Pro بحجم 15 أنش، أن يحقق أعلى أداء، وتليه حاسبات MacBook Pro وأيضا MacBook Air بحجم شاشة 13 أنش التي حققت مستوى جيد أيضا في اختبارات الذاكرة الفلاشية.

6-حاسب MacBook الأفضل في معالج الرسوميات

يعد حاسب ماك بوك MacBook Pro بحجم 15 أنش الأفضل في معالج الرسوميات، حيث تدعم شركة AMD الحاسب مع معالج الرسوميات Radeon R9 M370X، في نموذج الحاسب الذي يأتي بسعر 2,499 دولار، ويمكن لهذا المعالج أن يدعم المستخدم في تحرير الصور والفيديو بشكل سريع، مما يجعله الاختيار الأنسب للمصممين والمبدعين المحترفين.

يليه حاسب ماك بوك MacBook Pro 13 أنش، بأداء مميز لمعالج الرسوميات، ومن ثم MacBook Air بحجم 11 أنش و13 أنش أيضا.

MacBook Air-13inch

7-حاسب MacBook المرشح اليك

عليك في البداية أن تتعرف على ما تبحث عنه من مواصفات في حاسبات ماك بوك MacBook لتحديد أسرع للحاسب المناسب لك، حيث تناسب حاسبات ماك بوك أير المستهلك الذي يبحث عن عمر أطول للبطارية في الحاسبات، مع أداء سريع للحاسب، هذا الى جانب حجم خفيف للحاسب وسعر معقول أيضا.

أما إذا أردت الحصول على حاسب بأداء أقوى، مع أداء مميز أكثر في تحرير الفيديو والصور، فالحاسبات المرشحة اليك هي حاسبات ماك بوك MacBook Pro بشاشة بحجم 13 أنش أو 15 أنش، حيث تقدم هذه الحاسبات أداء أفضل مع عرض Retina في الشاشة، ومعالج قوي، الا أن هذه الحاسبات أكبر حجما.

حاسب ماك بوك MacBook Pro بحجم 15 أنش، هو أيضا الاختيار الأمثل لك، حيث يدعمك بأقوى نظام في الحاسبات بأعلى أداء الا ان هذه الحاسبات تأتي بتسعير مرتفع.

ويعد الحاسب المفضل للمستهلك حتى الأن، هو حاسب ماك بوك MacBook Air بحجم شاشة 13 أنش، يليه حاسب ماك بوك MacBook Pro بحجم 13 أنش بعرض مميز في الشاشة أيضا.

المصدر

تعليق واحد

  1. سلام

    الرجاء ذكر الاسعار بريال السعودي او درهم اماراتي بالاضافه مع السعر بدولار

    شكراً على التقرير

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.