أحد المميزات المنتظرة في الترقية الجديدة لمنصة تشغيل أبل iOS 9.3، هي خاصية الرؤية الليلية Night Shift، والتي تعالج مشكلة استخدام الهاتف مباشرة قبل الذهاب الى النوم، لكن إذا اردت الحصول على هذه الميزة قبل إطلاق الإصدار الجديد لمنصة تشغيل أبل iOS 9.3، فيمكنك أن تتعرف على التطبيق الأنسب لدعمك بهذه الخاصية اليوم.

FlexBright -app

تهدف خاصية Night Shift الجديدة على منصة تشغيل أبل iOS 9.3، الى إزالة الضوء الأزرق من شاشة هاتف الأيفون iPhone أو أجهزة الأيباد iPad ما أن يبدأ وقت الغروب مباشرة، لتدعم المستخدم في النهاية في خفض تأثير اللون الأزرق الذي يؤدي الى ارهاق عين المستخدم غالبا.

لكن إذا أردت الحصول على هذه الميزة اليوم في وقت مبكر قبل إطلاق النسخة الثابتة من منصة تشغيل iOS 9.3، فهناك أحدث التطبيقات الذي يتوفر الأن في متجر أبل App Store للتحميل FlexBright، والذي يدعم المستخدم بمميزات تعديل الشاشة لتتوافق مع الرؤية الليلية.

ويحاكي تطبيق FlexBright المميزات التي تدعمك بها خاصية Night Shift، وذلك عن طريق التحكم في دفئ وسطوع الألوان على شاشة هاتف الأيفون iphone أو أجهزة الأيباد ipad، حيث تتحول الألوان الى درجات دافئة في الألوان بالتدريج وصولا الى العرض الليلي.

iphone- FlexBright

يقدم أيضا تطبيق FlexBright مميزات أكثر من خاصية Night Shift، من خلال إمكانية تعديل سطوع الضوء في الشاشة بشكل تلقائي، كما توفر للمستخدم وضع Dark Mode الذي يحول الشاشة الى عرض بالأبيض والأسود، وهو العرض الأنسب للرؤية الليلية التي لا ترهق العين.

هناك أيضا تطبيق f.lux الذي يقدم ميزة إزالة اللون الأزرق من العرض الليلي للشاشة، الا أن هذا التطبيق تم حظره من قبل شركة أبل Apple، بسبب انتهاكه للاتفاقية الخاصة بتطوير التطبيقات، حيث احتاج هذا التطبيق الى واجهة برمجة خاصة مما يتطلب نقل تطبيق f.lux على الجهاز الخاص بمنصة تشغيل iOS.

في الوقت الراهن يتوفر تطبيق FlexBright لمستخدمي الأيفون والأيباد على متجر تطبيقات أبل App Store بسعر 2.99 دولار، حيث يتميز هذا التطبيق بدعم المستخدم في رصد ومراقبة اللون الأزرق في شاشة الأيفون أو الأيباد على مدار اليوم.

FlexBright

تطبيق FlexBright يدعمك أيضا بتنبيهات عند ظهور عرض مرهق للعين على مدار اليوم، أو اذا كان سطوع الشاشة لا يتوافق مع الرؤية الليلية، حيث يعمل التطبيق على خفض سطوع الشاشة تلقائيا عند استخدام الهاتف على مسافة قصيرة من العين.

التطبيق متاح الأن للتحميل إذا أردت الحصول عليه قبل إطلاق منصة تشغيل أبل iOS 9.3، لتتمتع بمميزات خاصية Night Shift في تخصيص الشاشة بالشكل الأنسب لتقدم لك تجربة أفضل.

المصدر

3 تعليقات

  1. Bait almaqdes

    الوضع الليلي الي صدعو راسنا فيه كان موجود على الجالكسي اس 3 تحت مسمى وضع القرائة

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.