تستمر المنافسة بين تطبيق الفيس بوك Facebook Messenger وسناب شات Snapchat في جذب قطاع أكبر من المستخدمين، وفي تحديث جديد اليوم لتطبيق سناب شات، يقدم إعادة لتصميم الدردشة بمجموعة جديدة من المميزات الإعلامية والملصقات.

snapchat

مجموعة جديدة من المميزات في التحديث الجاري من سناب شات Snapchat، الذي يشار الى حصوله على 200 ملصق جديد يحاكي ملصقات الفيس بوك ماسنجر، كما يتيح التطبيق البحث عن الملصقات الجديدة بالكلمات الافتتاحية، كما يمكن للمستخدم أن يجد ملصقات walruses، sloths، aliens، الى جانب ملصق لوجو سناب شات الشهير.

أحد مميزات هذا التحديث لتطبيق Snapchat، هي إمكانية التحكم السريع في بدء مكالمات الفيديو اثناء اجراء دردشة جماعية، حيث يمكن اجراء مكالمات الفيديو بشكل سريع لجهات اتصال خارج مجموعة الدردشة النشطة بالفعل، أيضا سيكون لدى المستخدم ميزة التبديل السريع بين الدردشة الصوتية والدردشة عن طريق مكالمات الفيديو ذهابا وإيابا.

يمكنك أيضا تسجيل ملاحظة سريعة لأصدقائك إذا عجزت عن الوصول إليهم في نفس الوقت، مع إمكانية تسجيل الملاحظات الصوتية أو من خلال فيديو يصل تلقائيا الى صديقك عند ظهوره في التطبيق من جديد.

لا تتوقف مميزات هذا التحديث الذي يعد أقوى تحديث لتطبيق سناب شات Snapchat، حيث يضيف التطبيق ميزة رائعة للمرة الأولى تتيح للمستخدم الدخول السريع الى الكاميرة أثناء محادثاتك من خلال شاشة المحادثات بشكل مباشر، كما يتيح لك التطبيق النقر السريع على ايقونة الكاميرة لإرسال الصور ومحتوى الفيديو عن طريق المحادثات.

أيضا يمكن للمستخدم اليوم الدخول السريع للصور ومحتوى الفيديو أثناء اجراء مكالمات الفيديو، لمشاركة الصور بتجربة أكثر سرعة أثناء المحادثات دون أن يحتاج المستخدم الى التوقف، كما تظهر الصور ومحتوى الفيديو المرسل أثناء المحادثات في نافذة صغيرة الى أعلى الشاشة، حيث يمكن للمستخدم فتح المحتوى بكامل الشاشة وبأعلى جودة ما أن ينتهي من المحادثات النشطة.

snapchat-stock

ويجمع هذا التحديث المميزات التي اعتدنا عليها في خدمات الفيس بوك، وسكايب، FaceTime، Hangouts ليقدمها اليوم لمستخدمي بعد أن كان تطبيق سناب شات Snapchat يفتقر الى مميزات مكالمات الفيديو التي تقدمها هذه التطبيقات منذ فترة طويلة، ليعود سناب شات الى المنافسة من جديد بعد التركيز على ميزة إزالة المحادثات فور انتهاءها منذ البداية.

جدير بالذكر أن الميزة التي انطلق بها تطبيق سناب شات منذ البداية كانت أحد المميزات الرائدة، الا ان تأخر سناب شات عن إطلاق التحديثات التي تنافس مميزات تطبيقات الفيس بوك، واتس اب التي تحدث بشكل مستمر حصرت مستخدمي سناب شات Snapchat في 100 مليون مستخدم، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد مستخدمي الفيس بوك ماسنجر الى 800 مستخدم وتطبيق الواتس اب الى 900 مليون مستخدم شهريا.

ويقدم تطبيق سناب شات اليوم واجهة مستخدم بديهية يمكن للمستخدم فيها أن يصل الى مميزات التطبيق بشكل أسرع، كما أضاف التطبيق المميزات الإعلامية التي اشتهرت بها التطبيقات المنافسة لكن بطريقة فريدة وتصميم خاص بتطبيق سناب شات، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يبدا ارسال مجموعة من الملصقات دفعة واحدة لتظهر في المحادثات كعبارة واحدة متكاملة جنبا الى جنب.

ويهدف تطبيق سناب شات Snapchat أن يدعم المستخدم بابتكار شكل جديد لمكالمات الفيديو مع ملاحظات الفيديو التي تستغرق 10 ثواني التي يمكن أن تستخدم بشكل جديد وفريد في كل دردشة جديدة للمستخدم، كما يمكن للتطبيق أن يتمتع بمتابعة ذكية لاستخدام الملصقات في المحادثات، لتظهر لك مجموعة الملصقات المفضلة لتخصيص كل محادثة.

من بين التحسينات الجديدة أيضا في تطبيق سناب شات المؤشر الدال على انضمام أصدقائك الى المحادثات، الذي تحول الى وجه سمايلي يظهر عند انضمام اصدقائك الى المحادثة، أيضا حصلت ميزة Stories في التطبيق على تحسينات في الاستمرار في اعلان اصدقائك بالمشاركات العامة الجديدة لفترة تصل الى 24 ساعة، أيضا ما أن تنتهي المدة المحددة ينتقل سناب شات Snapchat تلقائيا الى المشاركات الجديدة.

أيضا يمكن للمستخدم التمرير الى اليسار في خاصية Stories في التطبيق لإظهار المزيد من مشاركات الأصدقاء، حيث يضيف بالتأكيد هذا التحديث الجذري على التطبيق تجربة جديدة للمستخدم تجعله مميز بواجهة مستخدم سلسة للدردشة مع مجموعة من المميزات التي تدعم التطبيق للتنافس من جديد، وقد أطلق التحديث الجديد على منصة الأندوريد ومنصة iOS للتحميل الأن.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.