استغرقت شركة جوجل Google الكثير من الوقت لتضيف خاصية التوقيف المؤقت لتحميل الملفات على متصفح كروم Chrome، الى جانب خاصية الغاء عملية التحميل، الا أن التحديث الجديد على منصة الأندوريد يقدم الخاصية للمستخدمين.

ChromeDev

لا يعد متصفح كروم Chrome المتصفح الوحيد المستخدم على هواتف الأندوريد، الا ان شركة جوجل Google أغفلت إضافة مميزات قد تكون بعض المواصفات البسيطة أو التي لا تشكل عقبة لدى مستخدمي المتصفح الا أنها تزعج الكثيرين من مستخدمي مدير التحميل في متصفح جوجل.

لم يقدم متصفح كروم Chrome الى وقت قريب ميزة إيقاف التحميل واستئنافه من جديد الى المستخدم، كما لم يقدم الاختيار للمستخدم بإلغاء التحميل في أي وقت إذا رغب في ذلك، هذا على الرغم من أن متصفح كروم Chrome يواجه منافسة كبيرة من الكثير من متصفحات الأندوريد التي تعطي الكثير من الاختيارات والقابلة للتخصيص أكثر.

وعلى الرغم من أن استئناف التحميل والتوقيف في متصفح كروم Chrome هي من المميزات بسيطة التي يقدمها المتصفح اليوم، الا أنها ستقدم الدعم للمستخدم باختيار توقيف تحميل المحتوى لأي سبب لفترة من الزمن ومن ثم الاستئناف من جديد، وتتوفر هذه المميزات الأن على اصدار المطورين Chrome Dev من خلال الهواتف الذكية التي تعمل بمنصة تشغيل الأندوريد Marshmallow فما فوق.

هذه الميزة متاحة أيضا لمن حصل على النسخة الاستعراضية من Android N، الا انها تحتاج الى خطوات لتثبيت بعض الأدوات افتراضيا لذا قد يكون تحميل الملفات من خلال كروم على منصة الأندوريد N محيرا بعض الشيء.

الى الأن تتوفر هذه المميزات في نسخة الكروم التجريبية، لكن إذا أردت تفادي الانهيار المتكرر في متصفح كروم فعليك أن تنتظر الحصول على الإصدار المستقر والثابت من جوجل كروم Chrome.

قد يكون متصفح الكروم Chrome واحد من أكثر المتصفحات شعبية على شبكة الأنترنت، الا أن منصة الأندوريد يوجد بها منافسة كبيرة بين المتصفحات التي تقدم العديد من المزايا للمستخدم، ومتصفح أوبرا Opera هو واحد من متصفحات الأندوريد التي حصلت على هذه المميزات الأخيرة في مدير التحميل منذ فترة طويلة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.