تقنيات متفرقة

بالصور أوجة الاختلاف بين مستشعر IMX260 ومستشعر ISOCELL في هاتف جالكسي S7 Edge

تساءل الكثيرون عن ماهية مستشعرات الكاميرا الجديدة بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في هواتف جالكسي S7 وS7 edge، وفي الواقع هناك نوعين من المستشعرات، حيث تستخدم شركة سامسونج مستشعر S5K2L1 ISOCELL الخاص بها، و مستشعر أخر مصنوع خصيصاً من شركة سوني يحمل الرمز الكودي IMX260.

حقيقة أننا لم نسمع عن هذه النماذج من قبل يجعلنا نفترض أنها وحدات جديدة تم تطويرها خصيصاً لهواتفS7  وS7 edge. ولا عجب في ذلك حيث أن سوني غالباً ما تقوم بتصميم طلبيات خاصة لعملاء كبار مثل آبل أو سامسونج، ثم يقوم صانعي الهواتف بصنع الهيكل المناسب للكاميرا ومعالجة الصور بأنفسهم، لتجربة مخصصة تماما.

الصور التالية التقطت بهاتفين S7 edge بهما المستشعرين، ونلاحظ أن هناك بالفعل اختلافات طفيفة في تشبع اللون والتباين، ولكن لا شيء أكثر من ذلك. أما أيهما أفضل؟ أعتقد الحكم متروك لكم للتعليق.

صورة بمستشعر سامسونج

samsung sensor

 

صورة بمستشعر شركة سوني

Sony sensor

 

 

صورة بمستشعر سامسونج S5K2L1 ISOCELL

مستشعر سامسونج -S5K2L1-ISOCELL بجهاز سامسونج جالكسي 7 ايدج

 

صورة بمستشعر سوني IMX260

مستشعر سوني Sony-IMX260 بجهاز سامسونج جالكسي 7 ايدج

صورة بمستشعر سامسونج S5K2L1 ISOCELL

صورة بمستشعر سامسونج S5K2L1 ISOCELL

صورة بمستشعر سوني IMX260

صورة بمستشعر سوني IMX260

تستخدم سامسونج كاميرا بحجم مستشعر 1/2.5 بوصة، بتكبير 1.4 ميكرون بكسل، وفتحة بعرضf/1.7 ، أي زيادة نسبة تجميع الضوء 95٪ زيادة عن المستشعر الموجود في هاتف جالكسي S6 أو S6 edge. علاوة على ذلك فقد قامت سامسونج بدمج نظام Dual Pixel system لتركيز أسرع، لذا فمن المؤكد أن هذه الوحدات جديدة ومصنوعة خصيصاً لتلك الهواتف.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. والله وبكل صراحه…. مستشعر سامسونج افضل بكثير من مستشعر سوني… سوا من ناحية دقه الصوره المعروضه او……..حتى التشبع بالألوان…. وانا افضل مستشعر سامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *