أطلقت شركة ابل الترقية الجديد لمنصة ساعتها الذكية watchOS 2.2، التي تتوافق في العمل مع هواتف الأيفون بنظام تشغيل iOS 9.3 مع مميزات جديدة اليوم في التحكم في أكثر من ساعة من ساعات ابل الذكية من خلال هاتف الأيفون.

apple-watch-watchos-2-2-maps

أحدث ترقية تطلقها شركة ابل اليوم لساعات ابل الذكية watchOS 2.2، تتيح للمستخدم التبديل بشكل سريع وسلس بين التصاميم المختلفة لساعات ابل الذكية، فمن خلال الترقية الجديدة لمنصة التشغيل، التي تتوافق مع منصة تشغيل الأيفون iOS 9.3 يمكن لهاتف الأيفون أن يقترن بالساعات الذكية بسلاسة.

وقد اضافت شركة ابل من خلال ترقية watchOS 2.2 الجديدة تحديث لتطبيق خرائط ابل Maps app، حيث سيلاحظ المستخدم عند تنشيط ساعة ابل الذكية بالترقية الجديدة watchOS 2.2 أن التطبيق يظهر موقع المستخدم الحالي على الخريطة، كما يمكن للمستخدم أيضا اظهار المزيد من الاختيارات عن طريق خاصية قوة اللمس المميزة للساعة الذكية.

أيضا عند بدء تشغيل watchOS 2.2 يظهر للمستخدم الخرائط في الشاشة الرئيسية للقائمة، مع زر افتراضي لتحصل من خلاله على الاتجاهات لطريق عملك على الخريطة أو لطريق منزلك من خلال البيانات المحملة مسبقا على منصة تشغيل ساعة ابل الذكية وهي ميزة تحاكي أحد المميزات التي تقدمها جوجل لساعة ابل الذكية من خلال Google Maps.

يمكن للمستخدم أيضا التوجه الى زر البحث الى أسفل الشاشة، الذي يقدم اختيارات أيضا في تاريخ البحث الذي اجراه المستخدم عن المواقع المختلفة من خلال تطبيق الخرائط، أيضا مازال الزر الذي يظهر موقع المستخدم الحالي My Location في هذه الترقية الجديدة، مع مميزات أكثر في إمكانية استخدام قوة اللمس للبحث عن أماكن محددة انطلاقا من موقعك الحالي، او اظهار جهات الاتصال، أو وسائل المواصلات المتاحة في محيط المستخدم، أو خاصية now Nearby التي تظهر كافة المعلومات عن المتاجر أو العنوانين المتوفرة في محيط المستخدم في نفس الوقت.

قائمة Nearby في منصة ساعة أبل الذكية watchOS 2.2 تظهر للمستخدم كل المعلومات عن المطاعم، الخدمات، مراكز التسوق، المستشفيات التي توجد في محيط المستخدم في الوقت الحالي، هذا الى جانب مجموعة من الاختيارات فرعية، فمثلا أماكن للترفيه في محيط المستخدم ستظهر المدن الترفيهية، دور العرض وغيرها، كما يمكن اظهار المزيد من المعلومات الأكثر دقة من خلال خاصية Yelp.

خاصية glance أيضا من بين الميزات التي تم تحديثها في منصة تشغيل ابل للساعات الذكية watchOS 2.2، حيث يمكن للمستخدم التنشيط السريع لوجه الساعة وإظهار الموقع الحالي، كما تم تحديث هذه الخاصية بمجموعة من الاختصارات السريعة التي تصل بالمستخدم الى البحث السريع في محيطه عن المواقع، أو اختصارات للبحث عن اتجاهات العمل أو المنزل.

أيضا يمكن ربط أكثر من ساعة من ساعات ابل الذكية بالتصاميم المختلفة لهاتف الأيفون، لكن لن يكون بامكانك بالطبع تنشيط الربط بأكثر من ساعة في الوقت نفسه، بل يمكن التبديل بين الساعات.

بالطبع النماذج الجديدة التي تم ترقيتها الخريف الماضي من شركة ابل قد صممت بشكل خاص استعدادا لهذه الترقية الجديدة من منصة تشغيل ابل للساعات الذكية watchOS 2.2، ويمكن للمطورين الاستفادة من ميزة تبديل ساعات ابل الذكية في اختبار التطبيقات دون التضحية بأداء الساعة الذكية أو عمر البطارية.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.