الإعلان الرسمي عن هواتف Oppo R9 و R9 Plus

الإعلان الرسمي عن هواتف Oppo R9 و R9 Plus

- ‎فيالهواتف النقالة
3
OppoR9-fingerprint sensor

أعلنت صانعة الهواتف الصينية Oppo عن أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الراقية Oppo R9 وR9 Plus، والتي أطلقت اليوم في الأسواق الصينية بتصميم أنيق ومواصفات نستعرضها لك في السطور القادمة.

Oppo R9- R9 Plus -16MP

مواصفات هاتف Oppo R9

تقدم شركة Oppo النموذج الأول من الهواتف بحجم صغير الى حد ما، وشاشة FullHD AMOLED بحجم 5.5 أنش وهو حجم لا يمكن وصفه بالصغير بالطبع، لكن هذا مقارنة بالإصدار الأخر من هواتف الشركة، ولعل أفضل ما يظهر في التصميم الخارجي للهاتف في الاطارات الجانبية للشاشة التي تصل الى 1.66 مم، هذا الى جانب أبعاد الهاتف التي تصل الى 151.8 في 74.3 في 6.6 مم، وهي ابعاد مثالية في التصميم الخارجي للهاتف.

وقد استخدمت شركة Oppo في هاتف Oppo R9 رقاقة معالج ميديا تيك Helio P10 تدعم الهاتف بسرعة استجابة تصل الى 2.0 جيجا هيرتز وأربع من معالجات Cortex-A53 مع سرعة استجابة 1.0 جيجا هيرتز لكل معالج، كما يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، الى جانب سعة تخزينية داخلية 64 جيجا بايت، مع إمكانية توسيع السعة التخزينية عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية في فتحة مزدوجة في الهاتف بين الشريحة وبطاقة الذاكرة، تدعم المستخدم حتى 128 جيجا بايت.

OppoR9- measures

التغيير الذي تضيفه شركة Oppo اليوم في اهتمام الشركة بكاميرة السيلفي الأمامية، التي تقدمها اليوم الشركة من خلال مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل مع عدسة f/2.0 ومجال رؤية 78.1 درجة، في المقابل في ان الكاميرة الخلفية تقدم الشركة مستشعر بدقة 13 ميجا بيكسل، مع 5 من العدسات المضغوطة مع فتحة f/2.2، ومجال رؤية يصل الى 80.6 درجة FoV، هذا الى جانب بطارية بقدرة 2,850 مللي أمبير في الساعة.

مواصفات الهاتف الراقي Oppo R9 Plus

هو الإصدار الراقي والأكبر حجما من هواتف Oppo، حيث يأتي الهاتف مع شاشة FullHD AMOLED بحجم 6 أنش، الا أن الاطارات الجانبية في الهاتف أكثر اتساعا 1.76مم، لكن يبقى في هذا الإصدار أعلى بنسبة 79.3% في التوافق بين حجم الشاشة والهيكل إذا ما تم مقارنته بهاتف Oppo R9 الذي تصل نسبة التوافق بين حجم الشاشة وتصميم الهيكل الخارجي 77.7%.

ويدعم هذا الهاتف رقاقة معالج سناب دراجون 652 رباعي النوى التي تدعم الهاتف بسرعة استجابة تصل الى 1.8 جيجا هيرتز، Cortex-A72 رباعي النوى بسرعة استجابة 1.2 جيجا هيرتز Cortex-A53، وتقدم الشركة أيضا ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، كما يتوافق مع الإصدار الأول من الشركة بسعة تخزينية تصل الى 64 جيجا بايت هذا الى جانب نموذج أخر بسعة تخزينية 128 جيجا بايت، لكن هذه السعة التخزينية أيضا قابلة للتوسيع من خلال فتحة مزدوجة لبطاقة الذاكرة والشريحة، وبطارية بقدرة 4,120 مللي أمبير في الساعة.

مواصفات الكاميرة الأمامية أو كاميرة السيلفي ذاتها في هاتف Oppo R9 Plus مع مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل، هذا الى جانب كاميرة خلفية أيضا مع مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل، وقد استخدم في هذا النموذج مستشعر سوني Sony IMX298، وهو المستشعر ذاته المستخدم في هاتف Mate 8 من هواوي، الكاميرة مميزة بستة من طبقات العدسات مع فتحة f/2.0، المعالج المستخدم في هذا الهاتف يمكن أيضا ان يدعم المستخدم في تسجيل محتوى فيديو بدقة 4K.

من بين التقنيات التي يتوافق فيها كلا من نموذجي هاتف Oppo R9 في مستشعر البصمة في الجزة الأمامي من الهاتف الى أسفل الشاشة، كما استخدم في كلا الهاتفين تقنية الشحن السريع VOOC Flash، أيضا يتوافق كلا الهاتفين في نظام تشغيل الأندوريدAndroid 5.1.1 Lollipop، وهي أحد المواصفات غير المتوقعة والمخيبة للآمال من الشركة في الوقت الذي شارف فيه الجيل الجديد من منصة الأندوريد على الانطلاق بعد اطلاق جوجل لنسخة Android N الاستعراضية.

OppoR9-fingerprint sensor

كلا من نموذجي هواتف Oppo R9 تقدمهم الشركة مع ميزة الاتصال بالجيل الجديد من شبكات الأنترنت 4G، LTE، كما يدعم هاتف R9 Plus فقط الاتصال بالوايرلس بتقنية Wi-Fi 802.11 ac، مما يجعل هاتف Oppo R9 بتقنية محدودة في الاتصال، أيضا يتميز هاتف R9 بتقنية الاتصال بالبلوتوث في الجيل الرابع 4.0، بينما تقدم الشركة تقنية أعلى في الاتصال بالبلوتوث من خلال 4.1 في هاتف R9 Plus.

وقد حددت الشركة تسعير لكلا الهاتفين في سعر هاتف Oppo R9 الذي وصل في الصين الى 2,799 وهو ما يعادل 430 دولار، حيث أعلنت الشركة بالفعل عن بدء تلقي طلبات الحجز للهاتف، على أن يبدأ الشحن في الرابع والعشرين من مارس، أما نموذج هاتف R9 Plus فتقدمه الشركة بتسعير 3,299 في الصين، وهو ما يعادل 510 دولار للنموذج المميز بسعة تخزينية 64 جيجا بايت، على أن يصل الى منافذ البيع في الصين في الثاني عشر من شهر أبريل، لكن الى الأن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن إطلاق الهاتف عالميا.

المصدر

3 Comments

  1. محمد عصام

    شكل الجهاز ايفون مع شاشه وزرار بصمه سامسونج.. والصراحة أنه مزيج رائع لأنه جسم السامسونج يجمع البصمات.. فإلى يحب هذا الخليط ممكن ياخده بسعر رخيص خاصة أنه معالجات مدياتيك رخيصه وشاشات فل اتش دي راحت عليها مع انها أفضل بكثير في توفير الطاقة وتساهم في تخفيف الضغط على المعالج أثناء اللعب

  2. كاأنه ايفون بزر سامسونج

  3. ‫ليث سليم‬‎

    سعر مبالغ فيه جدا كان الافضل تسعير البلص ب 400$ او اقل

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *