الإصدار التجريبي السادس من iOS 9.3 مع ميزة Night Shift وترقية للاتصالات عبر Wi-Fi

الإصدار التجريبي السادس من iOS 9.3 مع ميزة Night Shift وترقية للاتصالات عبر Wi-Fi

- ‎فيالمتصفح/النظام
0
iOS-9.3-beta6

أطلقت شركة أبل Apple الإصدار التجريبي السادس من منصة تشغيل iOS 9.3، وهو الإصدار الأخير قبل إطلاق النسخة الثابتة لعملاء أبل Apple، وهو اصدار خاص بالمطورين والعامة أيضا لتجربة التحديث الجديد لمنصة تشغيل أبل iOS 9.3 قبل اطلاقه.

iOS-9.3-beta6

بدأ العد التنازلي على إطلاق فعاليات مؤتمر أبل Apple للإعلان عن كل جديد لديها، والاصدار الثابت من منصة تشغيل أبل iOS9.3 هو أحد الإعلانات المنتظرة مع نهاية شهر مارس الحالي.

ولعل أهم سمات الإصدار القادم من منصة تشغيل أبل Apple هو وضع الرؤية الليلية Night Shift على الأجهزة، والتي تعمل على تغيير الألوان في الشاشة وفقا لوقت تنشيط الشاشة، هناك أيضا خاصية تحديد هوية المستخدم من خلال Touch ID، والتي تقدم ميزة حفظ وحماية البيانات في تطبيق Notes app في هذا الإصدار.

أيضا من المميزات الجديدة في هذا الإصدار المميزات تحديث خدمة CarPlay بمميزات أكثر، وبالطبع سيتم التوسع في مهام خاصية قوة اللمس على الشاشة 3D Touch لتشمل مزيد من الاستخدامات والوظائف في الإصدار الجديد.

هناك أيضا بعض الوظائف التي يتم تحديثها بشكل خاص لأجهزة الأيباد ومنها قلم الأيباد Apple Pencil بالتأكيد، الذي تم تطويره بشكل خاص لأجهزة الأيباد برو iPad Pros، حيث يغير القلم مميزات التمرير على الشاشة، والتصفح البطيء الى تجربة أكثر سلاسة على شاشة الأيباد برو، حيث حصل القلم على وظائف كاملة في الإصدار التجريبي الخماس على منصة تشغيل iOS 9.3.

هناك أيضا بعض التطبيقات التي حرصت شركة أبل Apple على تحديثها في هذا الاصدار، ومنها تطبيق اللياقة البدنية Health، هذا الى جانب التطبيقات المفضلة أيضا، كما تم تحديث لوحة بيانات ساعة أبل Apple Watch، الى جانب مميزات في معلومات مفصلة أكثر عن تدريبات اللياقة البدنية.

وتقدم خدمة iCloud السحابية الى جانب iBooks مميزات في مزامنة ملفات PDF بين أجهزة iOS المستخدمة، أيضا من بين المميزات المنتظرة في هذا التحديث هو تحديث ميزة الاتصالات عبر الوايرلس بين هواتف الأيفون iPhones، كما تم تحديث تطبيق الأخبار News app، كما تم تغيير ميزة إضافة ملفات الموسيقى أولا على My Music استعدادا لإضافة قوائم التشغيل الجديدة على Apple Music.

أيضا يمكن لمستخدمي منصة تشغيل أبل iOS 9.3 الجديدة الحصول على ميزة توافق أكثر من اصدار من ساعة أبل الذكية على هاتف واحد من هواتف الأيفون، هذا الى جانب مميزات أخرى لساعة أبل الذكية Apple Watch، ويصل حجم الإصدار الجديد سعة 38 ميجا بايت، مما يجعل هذا الإصدار صغير نسبيا، ومن المتوقع أن يحصل المستخدمين على الإصدار الثابت مع نهاية هذا الشهر.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *