بعد طرح هاتف جالكسي S7 Edge في كافة أنحاء العالم بدأ العديد من المهتمين بمقارنة امكانيات الجهاز وقدراته بالإصدارات السابقة والمختلفة، ولعل أبرز المقارنات والأهتمامات كانت على الكاميرا، مؤخراً قام فريق DxOMark المختص في تحليل الكاميرا والمقارنات بينها بإصدار تقرير عن نتائج اختبار كاميرا الهاتف في مختبراتهم وجائت النتيجة أن هاتف سامسونج Galaxy S7 edge حقق أفضل نتائج لكاميرا الهواتف مقارنة بهواتف Galaxy S6 edge و Sony Xperia Z5.

samsung galaxy s7 edge camera

حيث حقق الهاتف نتيجة إجمالية 88 نقطة وهي النتيجة الأفضل بين الهواتف السابق ذكرها، مع ملاحظة أن هناك فارق نقطة واحدة بينه وبين Galaxy S6 edge و Sony Xperia Z5، وحصل كل من Galaxy Note5 وS6 edge على 86 نقطة بينما حصل كل من آيفون  6S  Plus و Huawei Nexus 6P و Motorola Droid Turbo 2 على 84 نقطة.

بالعودة للحديث عن كاميرا هاتف Galaxy S7 edge نجد أن العدسة الخاصة بها ساعدت على تقديم دقة عالية للغاية في الظروف المختلفة للإضاءة، وسجل الهاتف 88 نقطة في تصنيف أفضل صور وهي نفس النتيجة التي حصل عليها كل من هواتف S6 edge و Xperia Z5. نظام الضبط التلقائي للصور سريع ودقيق للغاية، كما أن التصوير باستخدام الفلاش يعمل على تحسين التفاصيل كما يحافظ على توازن اللون الأبيض بشكل دقيق مع الحفاظ على الألوان.

DxOMark results

وبالنسبة لأختبار تصوير الفيديو فقد استطاع هاتف Galaxy S7 edge تسجيل 88 نقطة في حين سجل S6 edge على 84 نقطة، وتبين أن دقة التعريض دقيقة والألوان جيدة، كما أن امكانية الضبط التلقائي والتركيز للصور ممتاز، وتأثير الضوضاء والتشويش منخفض بشكل عام حتي في حالات الإضاءة المنخفضة.

على الجانب الآخر ملاحظ فقدان تفاصيل من الصورة في الإضاءة المنخفضة، كما يظهر ظلال للألوان بشكل بسيط لكن ملحوظ في جميع ظروف الإضاءة المختلفة، ولكنها تظهر بشكل كبير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

للإطلاع على تفاصيل الأختبار كاملة على موقع DxOMark

المصدر 

تعليق واحد

  1. ِAli A-muhsin

    كامرة فعلا رائعة خصوصا في الضوء المنخفض حيث تتألق وتستحق ممكن اعلى
    السلبية الوحيدة هي عودتها الى نسبة 3:4 بدلا من 9:16 في الاس 6

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.