وفقًا لصحيفة وول ستريت، شركة إنتل بدأت في الدخول لعالم الواقع المعزز AR وتعمل على انتاج نظارات AR جديدة كليًا ومن المتوقع أن تستخدم كاميرات بتكنولوجيا RealSense 3D.

إنضمام إنتل إلى جانب تطوير الواقع المعزز AR بدلاً من الواقع الإفتراضي متوقع أن تدخل في منافسة قوية مع الإنتشار القوي لنظارات الواقع الافتراضي التي بالفعل تم الإعلان عنها وتداولها في الأسواق خلال العام الماضي، لكن إشتعال تلك المنافسة في صالح المستهلك وتطوير التكنولجيا على كل حال.

شركة إنتل حتى الآن لم تقم بالإعلان عن أي تفاصيل عن المنتج الجديد ولكن هناك الكثير من التوقعات والشائعات حول أنها ستستخدم كاميرا RealSense 3D فمن المتوقع أن الجهاز سيكون أكثر من مجرد كونه جهاز للعرض فقط مثل نظارات جوجل الزجاجية، لكن المحتمل أن تكون النظارات الجديدة تشبه نظارات HoloLens التي أطلقتها مايكروسوفت،

متوقع أن نظارات الواقع المعزز من إنتل سوف تقابل منافسة من نظارات HoloLens، التي تم إصدارها للمطورين بسعر 3.000 $ ،ومتوقع أيضاً منافسة من آبل التي تعمل على الواقع المعزز والواقع الإفتراضي منذ يناير الماضي وكذلك من جوجل.

وفي خضم تلك المنافسة سيكون من المثير متابعة أي من تلك الشركات العملاقة سوف تقدم الأختراع الأفضل والذي سوف يستحوذ على السوق والعملاء.

ذكرت صحيفة وول ستريت أيضاً حسب مصدرها أنه في حين تعمل إنتل على تطوير تكنولوجيا الواقع المعزز إلا إنه ليس من المرجح أنها سوف تقوم ببيع المنتج بنفسها، لكن المحتمل أن تقدم التكنولوجيا لأحدى الشركات لتبيع المنتج باسمها، ولم يسمي المصدر أي من الشركات الأخري المحتملة لهذا النوع من الشراكة حتى الأن. ولم تقدم إنتل آي تعليق على الخبر حتى الأن، لذا ما علينا سوى الإنتظار.

المصدر 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.