أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft اصدار تجريبي من تطبيق سكايب Skype على منصة ويندوز Windows 10، حيث يتم تداول هذه النسخة التجريبية الأن في مجموعة Windows Insiders، ويعد هذا الإصدار من سكايب Skype أول اصدار متكامل يتوافق مع أي من منصات ويندوز المخصصة للحاسبات المكتبية أو الهواتف الذكية أيضا.

Skype-app

اصدار تجريبي خاص من تطبيق سكايب Skype، تطلقه شركة مايكروسوفت Microsoft بتصميم متكامل ليتوافق مع كافة منصات ويندوز المصممة للحاسبات المكتبية، المحمولة أو الهواتف الذكية أيضا.

وقد حرصت شركة مايكروسوفت Microsoft على أن تقدم تصميم وتحديث جذري لتطبيق سكايب Skype، حيث تم إعادة تصميم واجهة المستخدم من جديد، الا ان وظائف التطبيق تتفق مع الإصدارات السابقة من التطبيق.

في السابق أطلق تطبيق سكايب في اصدارين رئيسين، هما Modern/Metro، الا ان شركة مايكروسوفت توقفت عن إطلاق اصدار Metro من سكايب Microsoft منذ شهر أكتوبر الماضي، كما قدمت شركة مايكروسوفت بالتزامن مع الغاء هذه النسخة اثنان من تطبيقات سكايب المنفصلة هما Skype Messaging وأيضا Skype Video لمنصة تشغيل ويندوز 10.

قد يفضل بعض المستخدمين إصدارات سكايب الجديدة بوظيفة محددة لكل تطبيق، الا ان هذه التطبيقات لم تكن المفضلة لمستخدمي التطبيق على الحاسبات المكتبية، لذلك لم تحقق الانتشار الكبير لدى مستخدمي الحاسبات على الرغم من سلاسة استخدام تطبيقات محددة أكثر في الوظائف.

وأكدت شركة مايكروسوفت أيضا على أن التطبيقات المنفصلة لم تكن المفضلة لدى مستخدمي الحاسبات، حيث يهتم هذا القطاع من المستهلكين بأن يحقق التطبيق الواحد العديد من المهام، وهو ما يهدف اليه التطبيق الجديد لسكايب في نسخته التجريبية Skype UWP app.

من المتوقع أن تدفع شركة مايكروسوفت Microsoft بالتحديث الجديد لتطبيق سكايب Skype لمنصة ويندوز Windows 10 على الحاسبات قريبا، ومن ثم منصة الهواتف الذكية أيضا Windows 10 Mobile.

uwp-skype

من بين المميزات الجديدة التي يقدمها تطبيق Skype UWP app في النسخة التجريبية، بعض الأدوات الجديدة التي عرف بها الإصدار الخاص لسكايب على الحاسبات المكتبية، أيضا من المقرر أن تتوافق النسخة الجديدة مع اصدار Skype web، لتتيح لمستخدمي التطبيق بدء الدردشة والمحادثات، كما من المتوقع أيضا أن يتم دعم خاصية الدردشة الجماعية، ومجموعات الاتصال وأيضا مكالمات الفيديو الجماعية، هذا الى جانب ميزة مشاركة الشاشة والوثائق أيضا، كما تستعد شركة مايكروسوفت لدعم التطبيق بخاصية تعلم الآلة ليتم تسجيل أفضل محادثات الفيديو التي أجراها المستخدم عبر التطبيق بشكل تلقائي.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.