أعلنت شركة أمازون Amazon عن إطلاق أحدث نموذجين من أجهزة Echos الخاصة بمنصة Alexa للأوامر الصوتية، مع مميزات في مهام أكثر وحجم أصغر لهذه الأجهزة مع سعر أقل تكلفة عن الإصدارات السابقة.

Echo Dot

تصميم مختلف تماما تقدمه شركة أمازون اليوم من منصات Echos، حيث يتميز النموذج الأول Echo Dot بتصميم أصغر حجما عن الإصدار الأصلي لأجهزة Echo، أما نموذج Amazon Tap فهو مكبرات صوتية عبر البلوتوث أو الوايرلس تدعم الأوامر الصوتية.

أيضا يأتي نموذج Echo Dot بتصميم لا يحاكي Echo tower بشكل كبير، الا انه أقرب الى شكل طابة hockey puck، وقد صرحت أمازون على أن هذا التصميم الجديد صغير الحجم في Echo Dot، كان استجابة لأحد المطالب الرئيسية لعملاء الشركة من مستخدمي منصة الدعم الصوتي، ويرجع ذلك الى رغبة عملاء الشركة في توصيل المنصة Echos الى مكبرات صوتية أخرى.

في تصميم Echos الجديد تم إزالة مكبرات الصوت الخاصة بتشغيل الموسيقى، لكن هناك دعم لبعض الصوتيات الخاصة بالتنبيهات والاستجابة الصوتية لبعض الوظائف، هذا الى جانب منفذ للصوتيات، لكن تبقى الوظائف الأخرى في منصة Echos دون اجراء أي تغييرات، حيث تحتوي منصة Echo Dot على نفس مجموعة 7 ميكرفون، الجلقة الخاصة بالتحكم في الصوتيات، وميزة حجب الصوت أو تشغيله من خلال أزرار مخصصة.

تتوافق أيضا منصة Echo Dot مع خدمات الطرف الثالث، هذا الى جانب دعم أجهزة Nest للتحكم في الحرارة أيضا بالأوامر الصوتية، كما تقدم الدعم أيضا لكلا من Honeywell وInsteon أيضا، حيث اتجهت شركة أمازون في الآونة الأخيرة الى سوق المكبرات الصوتية بتقنية الوايرلس لتقدم الدعم في المنزل، أو أثناء التنقل.

أما نموذج Amazon Tap وهي مكبرات صوتية عبر البلوتوث والوايرلس، حيث تدعم أيضا منصة Alexa للأوامر الصوتية، لكن سيكون على المستخدم الضغط على زر الميكروفون للتعرف على الحديث، أيضا يدعم تشغيل خدمة Spotify عبر الوايرلس، دون الحاجة الى مزامنة الخدمة مع الهاتف الذكي.

منصة Amazon Tap مميزة أيضا بزوج من مكبرات صوتية Dolby تنتج صوتيات في اتجاهات متعددة، حيث صممت هذه المنصة لتكون أسهل في الحمل والتنقل، مع دعم المستخدم بعمر شحن يصل الى 9 ساعات من تشغيل الصوتيات، وثلاثة أسابيع في وضع الاستعداد، بشحن واحد فقط، كما تدعم منصة Tap قابس صغير للشحن، مع ازرار صغير للتحكم في الصوتيات أو لتخطي الصوتيات للأمام أو الخلف في الأغاني.

amazon-Echo

كلا من Echo Dot وAmazon Tap متاحة في الوقت الحالي للحجز المسبق، على أن يبدأ الشحن في وقت متأخر من هذا الشهر، حيث يصل سعر Amazon Tap الى 129.99 دولار، كما تعرض Echo Dot بسعر 89.99 دولار عبر Alexa، لذا عليك أن تحصل على منصة Echo أو أحد أجهزة تلفاز Fire من أمازون ليكون بإمكانك طلب حجز نموذج Echo Dot الجديد.

ويرجع السبب في طريقة عرض Echo Dot للبيع، الى رغبة شركة أمازون في اختبار كيفية تفاعل العملاء مع منصة Echo، كما أن الشركة تطرح كمية محدودة من المنصة في البداية لكن الى الأن لم تعلن الشركة عن موعد محدد لطرح المنصة للبيع في كافة الأسواق.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.