أعلنت منظمة SD Association عن دعم الجيل القادم من بطاقات الذاكرة الخارجية SD، لمحتوى الفيديو بمجال رؤية 360 درجة، 3D الى جانب محتوى الفيديو 8K أيضا مع ميزة رائعة في سرعة للقراءة تصل الى 90 ميجا بايت في الثانية.

SD-5.0

كشف مؤخرا عن الإصدار الخامس من بطاقات الذاكرة SD 5.0، التي صممت بشكل خاص لتدعم المصورين في الفترة القادمة، ببطاقات جديدة لها القدرة على تخزين لقطات محتوى الفيديو للجيل الجديد في الكاميرات التي تدعم تسجيل محتوى بمجال رؤية 360، 3D الى جانب 4K أيضا، كما تأتي الإصدارات الجديدة من بطاقات الذاكرة بدعم أعلى مستوى للسرعة في الفيديو والتي تتراوح ما بين نموذج V60  (بسرعة 60 ميجا بيكسل في الثانية)، ونموذج V90 ( بسرعة 90 ميجا بيكسل في الثانية).

ويدعم نموذجي بطاقة الذاكرة V60 وV90 تسجيل محتوى الفيديو بدقة 8K، بينما ستدعم نماذج البطاقات بالمستوى الأقل تسجيل محتوى فيديو 4K، كما ستختلف أسعار نماذج بطاقات الذكرة أيضا.

جدير بالذكر أن الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة يأتي بمجموعة من الترقيات الجديدة أيضا في المواصفات، مع مميزات في الكتابة على مجموعة من الذاكرة تصل الى 512 ميجا بايت، مما يجعل هذه البطاقات أكثر سرعة بميزة دعم 8 ملفات والتي ستكون ميزة رائدة في تسجيل محتوى الفيديو 360 درجة.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.