أبل تكشف عن النسخة المصغرة من الـiPad Pro بحجم 9.7 انش (تحديث الأسعار المحليّة) #مؤتمر_ابل

أبل تكشف عن النسخة المصغرة من الـiPad Pro بحجم 9.7 انش (تحديث الأسعار المحليّة) #مؤتمر_ابل

Untitled

عندما أعلنت أبل عن الـiPad Pro بحجم شاشةٍ تبلغ 12.9 انش، لاقى العديد من الإنتقادات كونه كبير الحجم، ولو أنه قد يكون منطقي نظرًا للفئة التي يستهدفها، وهي فئة المنتجين والرسّامين، ومع ذلك يبدو أن تلك الفئة تفضّل نسخة أصغر من ذلك الحاسب اللوحي، لهذا رأينا من أبل اليوم، نسخة مصغّرة من الـiPad Pro بحجم شاشة تبلغ 9.7 انش.

الحاسب يمتلك نفس المواصفات التي امتلكها أخيه الأكبر، فهو لايزال يحمل معالج A9X، مع أربع مكبّرات صوت أماميّة، أبل تقول أنها أقوى بمرّتين من الـiPad Air 2. الحاسب اللوحي يدعم لوحة المفاتيح الذكية، حيث أعلنت أبل عن نسخة من تلك اللوحة بحجم أصغر لتناسب مقاس الـiPad Pro الجديد، والشيء الذي يجعل الـiPad Pro مختلفًا عن باقي نسخ الـiPad هو القلم الضوئي أو ماتحب أبل تسميته بـApple Pincel. الحاسب يدعم إكسسوارات خارجية لدعم منفذ USB والـSD Card من خلال منفذ Lightning. الحاسب يمتلك كاميرا خلفيّة بدقة 12MP، وفلاش LED ثنائي، وإمكانيّة التصوير بوضعيّة الـLive Photos. ولعلّك تتذكر خاصيّة Screen Flash إن كنت من محبّي السيلفي.

النقطة الأهم والتي قد تلعب دورًا هامًّا في النسخة الجديدة من الـiPad Pro كانت التصميم. وهو الفرق الذي أعتقد سيجعل من الـiPad Pro قابل للشراء عند بعض من الناس الذين تردّدوا عند شرائه بسبب حجمه ووزنه. في التصميم لم يتغيّر حجم الشاشة وحسب، بل تغيّر وزن الحاسب ليصبح أقل من واحد باوند.

شاشة الحاسب حجمها 9.7 انش، وتدّعي أبل أنها الشاشة الأكثر سطوعًا في سوق الحواسيب اللوحيّة، فهي تمتلك تقنية جديدة تسمّى True Tone Display، مهمّتها قياس درجة اللون الأبيض المحيطة، وتقوم بضبط ألوان الشاشة تبعًا لما قامت بقياسه. وأيضًا أضافت تقنية لتقليل الإضاءة الزرقاء للإستخدام الليلي، وهي تقنية أصبحت متاحة بعد تحديث iOS 9.3. وآخر تعديل كان في زجاج الشاشة فأصبح انعكاس الأضواء عليها أقل مقارنة بالـiPad Air2.

الـiPad Pro 9.7 سيتوفّر بأربعة ألوان مختلفة: الفضائي، الفضّي، الذهبي، واللون الجديد هو Rose Gold. وهنالك ثلاث سعات مخلتلفة بداية من الـ32GB والتي ستكلّفك 599$، مرورًا بالـ128GB والتي ستكلّف 749$، حتى نسخة الـ256GB والتي ستكلّف 749$.

تحديث: أسعار الـiPad Pro 9.7 في السعوديّة والإمارات ستبدأ من 2299 ريال سعودي/درهم إماراتي لنسخة الـWifi بسعة 32GB، وأما نسخة الـWifi+LTE ستبدأ أسعارها من 2799 ريال سعودي/درهم إماراتي لسعة الـ32GB. ولكلا النسختين (Wifi، و Wifi+LTE) ستتوفّر سعات إضافة مثل الـ128GB و الـ256GB. والطلب على الحاسب سيبدأ يوم الخميس الموافق 24 مارس من متاجر أبل في المنطقة. بالنسبة للإكسسوارات، فالـApple Pencil سيكون سعره 399 ريال سعودي/درهم إماراتي، ولوحة المفاتيح الذكية ستتوفّر بتكلفة 579 ريال سعودي/درهم إماراتي، والغطاء الذكي من مادة البولي يوريثان ستوفّر بتكلفة 199 ريال سعودي/درهم إماراتي، والأغطية المصنوعة من مادة السيليكون يتكون تكلفتها 279 ريال سعودي/درهم إماراتي. ستشمل الإكسسوارات كذلك محوّل من منفذ الـLightning إلى منفذ SD Card للكاميرا بتكلفة 199 ريال سعودي/درهم إماراتي، ومحوّل من منفذ Lightning إلى USB 3 وبثمن 149 ريال سعودي/درهم إماراتي، ومحوّل كهربائي 29W بمنفذ USB C بتكلفة 99 ريال سعودي/درهم إماراتي، ومحوّل من منفذ Lightning إلى USB C بطول 2 متر، بتكلفة 129 ريال سعودي/درهم إماراتي.

‎تعليق واحد

  1. فوزان الثبيتي

    سلام ,, الجميل في موضوع آيپـاد پرو 9.7 هو سِعة التخزين الجديدة 256 ڠيڠابايت ، لطالما كانت سياسة آپّـل في عهد ستيڤ جوپز هو رفع السِّعة مع كل جيلين ، ولكن بعد وفاته تغيّرت هذه السياسة للأسف ! والآن عادت ولكن بشكل مُختلف ،،

    مع العِلم : ستيف وزنياك من وقت آيپـاد آيـر كان يتمنَّى لو تضيف آپّـل سِعة تخزين 256 ڠيڠا بايت ، والبعض انتقده بحجة أن المساحة كبيرة جداً !!

    (( كانت آپّـل في كل جيلين يجي بعدهم (دبل) السِّعة وتُلغى السِّعة (الأقلّ) القديمة ،، لكن اختلف النمط بعد وفاة ستيڤ جوپز ))
    بدأت 4-8
    ثم 8-16
    ثم 16-32
    ثم وفاة ستيڤ جوپز وبدء التغيير الغريب
    ثم فجأة 16-32-64
    ثم فجأة 16-64-128
    ثم فجأة 32-128-256

    رأيي شخصي : كان من الأوْلى إلغاء 16 ثم إلغاء 32 ويبدأ من 64 فما فوق ، والمفروض جميع أجهزة iOS تكون أقلّ سِعة هي 64

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *