أحد أكثر التساؤلات المطروحة خلال الفترة الماضية كانت حول خطط شركة أبل Apple للتغير من شاشات LCD الى شاشات OLED في شاشات الأيفون iphone، الا ان بعض التقارير كانت قد أشارت الى أن الشركات المختصة في تصنيع شاشات أبل تستعد لإنتاج شاشات OLED ما بين عامي 2018 الى 2019.

iphone-display

من جديد تعود التقارير التي خرجت من Nikkei لتؤكد على أن خطط شركة أبل Apple للتغيير من الشاشات بتقنية LCD الى شاشات OLED ستكون في موعد أقرب خلال عام 2017.

وقد اشارت التقارير التي خرجت من Nikkei، أن شركة أبل Apple كانت قد بدأت مراجعة كلا من شركة سامسونج Samsung وشركة LG في ديسمبر الماضي حول الزيادة المطردة والسريعة في انتشار تقنية OLED مؤخرا.

وقد أبدت شركة أبل Apple اهتمام كبير في الفترة الأخيرة بتقنية سامسونج Samsung في الشاشات المرنة بتقنية OLED، الا أن الموعد الجديد لدمج هذه التقنية في شاشات الأيفون يشير الى محاولات أبل Apple خلال الفترة السابقة بإيجاد تصميم جديد لبدء انتاج هواتف الايفون iphone بشاشة منحنية تتوافق مع تقنية OLED.

ويرجع السبب وراء اتصالات شركة أبل Apple مع العملاق الكوري خلال الفترة الماضية، لاتصال شركة سامسونج مع Japan Display وهي الشركة المنتجة في الوقت الراهن لشاشات الأيفون، والتي اشير مؤخرا الى خططها في إنتاج شاشات بتقنية OLED للعام 2018.

التقارير التي تشير الى خطط شركة أبل Apple لدمج تقنية OLED في هواتف الأيفون بحلول عام 2017، قد تعني بالضرورة الى أن شركة أبل ستختص بهذا التغيير شاشات الهواتف الراقية في عام 2017، أي شاشات إصدارات الايفون بلس iPhone Plus، أو iPhone Pro كما أشارت بعض الشائعات.

وقد أكد بعض المحللين الى أن المنافسة الضارية بين عملاقة التكنولوجيا للوصول الى أعلى المبيعات في الهواتف الذكية، هو السبب الرئيسي وراء سعي شركة أبل Apple للتعجيل بدمج تقنية عرض OLED في شاشة هواتف الأيفون خلال الفترة القادمة.

ويمكن لتقنية OLED أن تدعم شركة أبل في مبيعات الأيفون بشكل كبير خلال الفترة القادمة، وذلك عن طريق دعم هواتف الأيفون بحجم أنحف في الشاشات من تقنية LCD الحالية وأيضا عرض بألوان مشرقة، مما يدفع مستخدمي الايفون الذين عزفوا عن الترقية الى إصدارات الأيفون الحديثة الي التغيير، هذا الى جانب توقعات الشركة بجذب قطاع أكبر من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندوريد أيضا.

جدير بالذكر أن شركة أبل Apple تستخدم في الفترة الحالية تقنية OLED في شاشات ساعة أبل الذكية Apple watch، وهو ما يؤكد على اقتراب انتاج هواتف بالتقنية ذاتها في شاشات هاتف الايفون، الا أن أحد المحللين الذين عرفوا بنشر توقعات تكون مؤكدة غالبا عن شركة أبل ويدعى Ming-Chi Kuo، أكد على أن سياسة أبل التي اتبعتها خلال الفترة الماضية تشير الى أن الشركة ستستخدم هذه التقنية بحلول عام 2019.

المصدر

3 تعليقات

  1. لا ادري

    طيب لو سبقتها شركات كبرى إلى هذه التقنية وش بيصير لابل؟؟

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.