التطبيقات

مختارات: 25 من أفضل تطبيقات أندرويد للأجهزة اللوحية

نظام تشغيل أندرويد لديه الملايين من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على الجهاز اللوحي الخاص بك، وهناك عدد من التطبيقات الرائعة التي تم تخصيصها وتطويرها لتعمل على شاشات الأجهزة اللوحية الكبيرة، حيث الشاشة الكبيرة تعطى خيارات أفضل دون الحاجة إلى إستخدام قوائم فرعية أو المزيد من الخطوات، كذلك الألعاب أيضاً تختلف بالتأكيد جودتها ودرجة الأستمتاع بها عن شاشات الهواتف، وفيما يلي مختارات لـ 25 تطبيق من أكثر التطبيقات تفضيلاً للأجهزة اللوحية.

لعبة Monument Valley

Monument Valley

لعبة Monument Valley المقدمة من usTwo واحدة من أفضل الألعاب على الأجهزة اللوحية، اللعبة تطلب من اللاعبين مساعدة الأميرة Ida لاجتياز المغامرة والألغاز الممتعة، اللعبة مليئة بالخدع البصرية والألغاز التي تتحدى عقلك إلى أقصى درجات، لعبة Monument Valley تجربة رائعة ومغامرة فريدة من نوعها.

يمكنك شراء لعبة Monument Valley بسعر 3.99 دولار

تطبيق Pocket

Pocket

الجهاز اللوحي مناسب تمامًا لأغراض القراءة خاصة قراءة المقالات الطويلة ومشاهدة مقاطع الفيديو، تطبيق Pocket هو التطبيق المثالي لتخزين أي من مقاطع الفيديو أو المقالات أو أي محتوى للإطلاع عليه في وقت آخر، هذا التطبيق يعمل بالتزامن مع المتصفح حيث يمكنك إرسال المقالات الإخبارية ومقاطع الفيديو وبعض الصور أو أي صفحة على الانترنت إلى تطبيق Pocket والوصول إليها في وقت لاحق بكل سهولة ويسر، فهو الطريقة السهلة والمجانية لتتبع كل وسائل الإعلام بكل دقة من خلال جهاز التابلت الخاص بك، تطبيق Pocket له واجهة مطابقة لتطبيق الهاتف، حيث يوفر لك تجربة قراءة ومشاهدة أفضل.

تحميل تطبيق Pocket

لعبة Grand Theft Auto: San Andreas

Grand Theft Auto San Andreas

منذ سنوات مضت كانت لعبة Grand Theft Auto: San Andreas هي اللعبة المفضلة على أجهزة الكمبيوتر، ثم انتقل هذا العنوان الأسطوري مؤخراً ليكون اللعبة المفضلة في عالم الأندرويد، أحداث اللعبة المعروفة في إطار دراما العصابات في محيط مدينة سان اندرياس، في عالم مزيج من مغامرات السرعة وقيادة السيارات والأكشن ، وتم تحسين اللعبة لتناسب الأجهزة اللوحية بالإضافة لإعادة تحسين دقة الرسوميات، اللعبة تتوافق مع أجهزة تحكم الألعاب اللاسلكية Moga.

شراء لعبة Grand Theft Auto: San Andreas بسعر 6.99 دولار

تطبيق Pushbullet

Pushbullet

تطبيق يمكنك من مزامنة أعمالك عبر عدد من الأجهزة، حيث يمكنك هذا التطبيق من مزامنة بعض النصوص والملفات بين الجهاز اللوحي وجهاز اللاب توب، وهذا يمكنك من التواصل بكل سهولة والوصول إلى الرسائل والملفات من خلال أكثر من جهاز في نفس الوقت، كما يمكنك من تخصيص بعض الاخطارات حول الأشياء التي تهتم بها لتأتيك على جهاز الكمبيوتر.

تحميل تطبيق Pushbullet

تطبيق Google Keep

Google Keep

تطبيق Google Keep واحد من أفضل الطرق لتدوين كل ما يدور بذهنك من أفكار والحفاظ عليها، التطبيق يمتاز بالتنظيم من حيث تنظيم الأفكار والتنبيه بها، كما يمكنك التطبيق من الاحتفاظ بالصور والملصقات والمستندات وتنظيمها بكل سهولة لتتمكن من العثور عليها بسرعة، يتيح لك التطبيق تسجيل ملاحظات صوتية وسيعمل تطبيق Google Keep على تحويلها إلى نصوص كتابية حتى تجدها بعد ذلك بكل سهولة.

تحميل تطبيق Google Keep

تطبيق The Weather Channel

The Weather Channel

تطبيق رائع ومفيد للغاية يمكنك من معرفة حالة الطقس وتوقعات حالة الجو المتوفرة، كما يظهر لك حالة الطقس بشكل صور رائعة تظهر في أعلى الشاشة وتأخذ حيز كبير منها، فعلى سبيل المثال إذا كان يوم مشمس ستجد صورة سماء صافية وبالونات تطير في الهواء، التطبيق الخاص بالجهاز اللوحي سوف يوفر لك تنبؤ بحالة الطقس لمدة تمتد إلى أسبوع، كما يمكنك من الإطلاع على مقاطع الفيديو من قنوات الطقس التي تأتي على شاشة التليفزيون.

تحميل تطبيق The Weather Channel

تطبيق Spotify Music

Spotifyتطبيق الموسيقى الرائع وهو الخيار الأفضل لك إذا كنت من محبي الموسيقى والأغاني، فهو التطبيق المفضل على الهواتف واللوحي، والنسخة الخاصة بالأجهزة اللوحية لا تحدد صلاحيات التطبيق مثل خاصية مزج القوائم على سبيل المثال، حيث يمكنك التطبيق من الاستماع للأغاني وقتما تشاء وبالترتيب العشوائي أو العادي، وعند الأشتراك المدفوع سوف يمكنك من سماع الأغاني ومقاطع الموسيقى المفضلة في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

شراء تطبيق Spotify Music بسعر 9.99 دولار

تطبيق Swype Keyboard

Swype Keyboard

من التطبيقات المميزة التي يمكنك تحميلها على جهاز التابلت الخاص بك حيث يوفر لك عدد هائل من الخيارات والامكانيات، وسرعان ما يمكنك التحول بين لوحة مفاتيح كبيرة بحجم شاشة التابلت أو استخدام لوحة المفاتيح الصغيرة، هذا التطبيق يعتبر التجربة الأفضل والأسرع لاستخدام لوحات المفاتيح بطريقة مريحة لليد خصوصاً عند إستخدام خاصية تقسيم لوحة المفاتيح أو عند التحويل لنظام أستخدام اليد الواحدة.

شراء تطبيق Swype Keyboard بسعر 7.75 دولار

تطبيق Google Drive

Google Drive

تطبيق خدمة التخزين السحابي المميز من جوجل والمدمجة مع باقة البرامج المكتبية المميزة أيضاً من جوجل والشبيهه بباقة مايكروسوفت أوفيس، وهو التطبيق المميز والذي لاقى اعجاب ملايين من مستخدمي الأجهزة اللوحية، حيث يتيح للمستخدم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات، ويتيح لك إمكانية تحرير وإنشاء المستندات وجدولة البيانات والعروض من خلال واجهته سهلة الاستخدام، ويوفر التطبيق للمستخدم مساحة كبيرة لتنظيم وتخزين الصور والملفات بشكل رائع.

تحميل تطبيق Google Drive.

تطبيق Nova Launcher

Nova Launcher

تطبيق مميز يعطيك المزيد من الخيارات لإعادة تجميل وتصميم الشاشة الرئيسية لجهازك اللوحي، حيث يمكنك من تصميم واجهة نظام التشغيل الخاصة بك مما يوفر لك بسهولة إنشاء المختصرات بأشكال رائعة تعديل شكل الملفات وتغيير الألوان والعديد من المزايا الأخرى لإعادة تجميل واجهة الجهاز، التطبيق مجاني ولكن النسخة المدفوعة منه توفر لك المزيد من المميزات الإضافية.

يمكنك تحميل Nova Launcher

شراء تطبيق Nova Launcher Prime بسعر 4.99 دولار

تطبيق Snapseed

Snapseed

التطبيق مختص بالتعامل مع الصور سهل الاستخدام والذي يوفر لك إمكانيات عالية للتحكم في الصور وإدراج المزيد من التعديلات على الصور، حيث يمكنك من الحصول على صور مكبرة لأكثر من 2.500x كما يتضمن التطبيق بعض المؤثرات مثل جعل الصور بالأبيض والأسود، كما يتيح التطبيق للمستخدم إدراج بعض النصوص على الصور التي تلتقطها وأيضًا فلتر HDR Scape لتنقية وتعديل الصور، فالصور من خلال هذا التطبيق تعتبر التجربة الأفضل والأكثر متعة.

تحميل تطبيق Snapseed

تطبيق +Google

Google+

من المعروف أن شبكة جوجل الاجتماعية ليست ناجحة على نطاق واسع مثل الفيسبوك، ولكنه يوفر لك مشاهدة الصور وحفظ تلقائي للصور ومقاطع الفيديو إلى خدمة جوجل السحابية وتنظيم المحتويات والوسائط المتعددة الخاصة بك بشكل منظم.

تحميل +Google

تطبيق Amazon Kindle

Amazon Kindle

هو التطبيق الرائع في مجال الكتب الالكترونية، حيث يقوم التطبيق بتوفير ملايين الكتب لتقوم بإعطاء المستخدم تجربة قراءة جديدة حيث يذكرك بالمكان الذي توقفت عنده أثناء القراءة تلقائيًا مع وجود القاموس الدقيق الذي يمكنك من اخذ الملاحظات على هامش القراءة كما يمكنك من تسليط الضوء على بعض الصفحات والعبارات وإذا كنت مشترك في Amazon Prime مقابل 99 دولار في السنة فسيكون من السهل الإستعارة من أكثر من 350.000 كتاب الكتروني.

تحميل تطبيق Amazon Kindle

تطبيق Avast Mobile Security & Antivirus

Avast Mob

من المعروف أن نظام اندرويد أكثر عرضة للبرامج الضارة والفيروسات، تطبيق Avast Mobile Security Antivirus يوفر لك تجربة فحص مجاني سريع للجهاز وللتطبيقات وللاتصال بالانترنت لضمان بقاء هاتفك أو جهاز التابلت الخاص بك خاليًا من البرامج لضارة، كما أن هذا التطبيق سهل الاستخدام حيث يسهل عليك الوصول له من خلال الشريط الجانبي الذي يظهر على الشاشة الرئيسية كاختصار للتطبيق.

تحميل تطبيق Mobile Security & Antivirus

تطبيق SketchBook Express

Autodesk Sketchbook Express

تطبيق رائع ومميز خاصة لمحبي الرسم حيث يحتوي على عدد كبير من الأدوات الاحترافية التي تمكنك من الرسم الاحترافي الرائع، ويمكنك من الاستفادة من شاشة التابلت كاملة، حيث يأتي التطبيق مع 15 نمط لفرشاة الرسم لضبط الرسومات الخاصة بك كما تريد.

تحميل تطبيق SketchBook Express

تطبيق ESPN

ESPN

التطبيق الرائع لكل عشاق الرياضة، حيث يتيح للمستخدم مشاهدة المباريات الهامة من خلال ثلاثة من القوائم التي تحتوي على المعلومات وعشرات الأخبار والتحديثات لأولئك الذين يحتاجون لمعرفة أخبار الرياضة، كما يمكنك التطبيق من التركيز على نتائج المباريات وبطولات الدوري المفضلة لديك، حيث يتيح لك جعل فريق بعينه على رأس قائمة اهتماماتك ويأتيك كل جديد عنه.

تحميل تطبيق ESPN

تطبيق Dropbox

Dropbox

يعتبر تطبيق Dropbox هو المكان الآمن لحفظ وتخزين الصور ومقاطع الفيديو والملفات ويكون من السهل الوصول للملفات وإرسالها من الخدمة السحابية ل Dropbox

تحميل تطبيق Dropbox

تطبيق Feedly

Feedly

من التطبيقات المميزة لمحبي القراءة والاطلاع حيث يتيح متابعة تغذيات RSS المختلفة من كافة مصادرك المفضلة ومن ثم مشاركة المحتوى مع تويتر والفيسبوك و Google+، أوحفظها للاطلاع عليها في وقت آخر، كما يساعد تطبيق Feedly على تنظيم المحتويات إلى فئات مثل (التكنولوجيا، أخبار، سياسة) سواء كان داخل التطبيق نفسه أو على واجهة الويب،

تحميل تطبيق Feedly

تطبيق Hipmunk

Hipmunk

تطبيق مميز لمحبي السفر، يمكن المستخدم من حجز رحلات الطيران والفنادق بكل سهولة ويسر والحصول على أفضل العروض والأسعار، كما يوفر للمستخدم واجهة نظيفة ورائعة وملونة ويقدم المعلومات بطريقة سهلة ومبسطة للغاية.

تخميل تطبيق Hipmunk

تطبيق Netflix

Netflix

تطبيق خدمة نتفلكس للبث التلفزيوني والترفيهي هو التطبيق الأمثل لمحبي الأفلام والبرامج التليفزيونية وعدد من المحتويات الأخرى مثل Daredevil و House of Cards وهو التطبيق الذي تم تحسينه وتطويرة لنسخة الأندرويد في الأشهر الأخيرة مرات عديدة.

التطبيق يتوافر بواجهة رائعة تسهل عليك العثور على المحتوى الذي تريده بكل سهولة، ومن أهم المميزات التي يوفرها التطبيق أن المستخدم لا يكون في حاجة إلى تفعيل الشاشة كل 20 دقيقة ولكن يستمر التطبيق بعرض المحتوى دون توقف. والمميز في نسخة الاجهزة اللوحية من التطبيق أنه يشبه تماماً نفس واجهة الأجهزة المكتبية.

تحميل تطبيق Netflix

تطبيق Duolingo

Duolingo

قبل أن تفكر في السفر إلى أي دولة أخرى لابد أن تكون على علم ودراية باللغة المحلية لها، تطبيق Duolingo يمكنك من تعلم اللغات بطريقة سهلة وممتعة، فمن خلاله يمكنك تعلم أكثر من 16 لغة مختلفة بما فيها اللغة الأسبانية والفرنسية والروسية والعديد، يتيح هذا التطبيق الرائع للمستخدم تعلم الكلمات والحروف والنطق الصحيح لها في عدد من الأختبارات والمراحل التي تجتازها.

تحميل تطبيق Duolingo

تطبيق Mint

Mint

تطبيق مميز لكل المهتمين بإدارة مصروفاته والميزانية الشهرية، حيث يقوم تلقائيًا بتصنيف المعاملات المصرفية وبطاقات الائتمان ويمكن المستخدم من الاطلاع على المسار النقدي الخاص به والحسابات الجارية بمجرد ربطه بحسابك البنكي أو بطاقتك الإتمانية، فيمكنك التطبيق من إدراة ميزانيتك والحفاظ على المال، كما يقدم لك في واجهة مميزة للجداول والرسوم البيانية الخاصة ببعض الحسابات، كما يمكن للتطبيق التزامن مع البريد الالكتروني والتنبيه بموعد الفواتير القادمة والرسوم والحسابات المختلفة.

تحميل تطبيق Mint

تطبيق TeamViewer

Team Viewer for Remote Control

من التطبيقات والبرامج الرائعة التي تمكنك من التحكم عن بعد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الجهاز اللوحي، هذا التطبيق مفيد عند الحاجة لنقل الملفات أو الوصول لبعض البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر من خلال التابلت، وأيضاً يساعد التطبيق المستخدمين من المساعدة في حل المشكلات التي قد تكون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو أجهزة الأخرين.

تحميل تطبيق TeamViewer for Remote Control

تطبيق Skype

Skype

معظم الأجهزة اللوحية مزودة بكاميرا أمامية وغالبًا ما تكون هذه الكاميرات بالجودة المناسبة لمكالمات الفيديو، تطبيق Skype يعتبر هو التطبيق الرائد لمكالمات الفيديو والرسائل يستخدمه أكثر من 250 مليون شخص حول العالم، فيوفر لك تطبيق Skype على التابلت المزيد من المعلومات والقوائم أكثر من الموجودة على الهواتف الذكية، مؤخرًا تم إصدار تحديث جديد على تطبيق Skype يمكن المستخدمين من إجراء محادثات فيديو جماعية.

تحميل تطبيق Skype 

تطبيق Johnson & Johnson

Johnson & Johnson 7 Minute

إذا كنت من المهتمين بالنصائح الطبية فمن المؤكد أن تعرف أنه عليك ممارسة نشاط بدني لمدة 30 دقيقة في اليوم، تطبيق Johnson & Johnson يمكنك من ممارسة 7 دقائق مكثفة من التمارين الرياضية، يقدم التطبيق لمستخدميه شرح كافي عن كل نشاط وتدريب، مع بعض الموسيقى المناسبة للتمرين، كما يقدم التطبيق لمستخدميه مكتبة كاملة من الأنشطة الرياضية المختلفة بالإضافة إلى مقاطع فيديو ومقاطع صوتية لشرح الأنشطة الرياضية.

تحميل تطبيق Johnson & Johnson

 

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *