الهواتف النقالة

أبل ترضي جمهور الشاشات الصغيرة بالـiPhone SE (تحديث الأسعار المحليّة) #مؤتمر_ابل

لازال الكثير من جمهور أبل يعشقون الشاشات الصغيرة، فالكثير من الإحصائيّات تقول أن نسبة مبيعات هواتف الأيفون التي تمتلك شاشة أصغر من 4.7 أنش، هي أكثر من غيرها، الأمر الذي يجعل من أبل تسارع لإرضاء الجمهور الأكبر، وهم محبّين الشاشات الصغيرة.

أطلقت أبل اليوم هاتفها الـiPhone SE، وهو كما توقّعته الشائعات، حمل شاشة أصغر تقدّر بـ4 إنش. مواصفات الهاتف تعتبر هي الأفضل مقارنة مع هواتف الأيفون التي تحمل نفس مقاس الشاشة، فهي قريبة من الهاتف الـiPhone 6S. بداية مع المعالج وهو A9 مع رقاقة الـM9 المستخدمة لتتبّع الحركة. الهاتف يحمل كاميرا بدقّى 12MP، وقادر على التصوير الفيديو حتى دقة 4K، وتمتلك عدسة iSight و فلاش LED ثنائي من الخلف، وتمتلك القدرة على التصوير بوضعيّة Live Photos.

الهاتف يعمل بنظام iOS 9.3، ويدعم وضعيّة Hey Siri للتحكّم بالهاتف من خلال Siri بشكل دائم.

بالنسبة للتصميم فهو قريب جدًّا من الـiPhone 5S، قد لاتلاحظ فرق كبير عدا درج الألوان، وإضافة لون Rose Gold الذي رأيناها في الـiPhone 6S لأول مرة.

سعر الهاتف يبدأ من 399$ لنسخة 16GB، وهو أمر مفاجئ بالنسبة للكثير، فالتاريخ لايذكر أن أبل قامت بإطلاق هاتف منخفض التكلفة، iPhone 5C؟ لا أعتقد ذلك. بالنسبة لباقي النسخ، فالهاتف يمتلك نسخة أخرى وهي الـ64GB والتي ستكلّفك 499$. الهاتف سيتوفّر في 100 دولة في نهاية مايو.

تحديث: بالنسبة للأسعار في السعوديّة والإمارات ستبدأ من 1649 ريال سعودي/درهم إماراتي، والأغطية ستتوفر بألوان مختلفة وستكلّفك 149 ريال سعودي/درهم إماراتي، ومنصّة الشحن ستتوفّر أيضًا بألوان مختلفة وبتكلفة 199 ريال سعودي/درهم إماراتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *