Xiaomi تكشف عن الهاتف المنتظر Mi 5 في مؤتمر برشلونة #MWC2016

Xiaomi تكشف عن الهاتف المنتظر Mi 5 في مؤتمر برشلونة #MWC2016

- ‎فيالهواتف النقالة
1
Mi 5

أعلنت Xiaomi اليوم في المؤتمر العالمي للهواتف MWC عن الهاتف المنتظر طويلاً Mi 5 والذي يعد أولى خطوات الشركة للأنتشار عالمياً بصورة فعلية، الهاتف الرائد الجديد يأتي في منزلة المنافسة مع هواتف LG G5 أو سامسونج جالكسي S7، مع الأخذ في الاعتبار زيادة الاهتمام بالعلامة التجارية Xiaomi عالمياً.

ويأتي هاتف Xiaomi Mi 5 بتصميم جذاب، عصري ومنحني من الجزء الخلفي مثل جهاز Xiaomi Mi Note، حيث أن الهيكل الخارجي لهاتف Mi5 مستوحى من جهاز Xiaomi Mi Note. ويحتوي الهاتف على شاشة IPS 5.15 بوصة ودقة 1080p QHD، أضاءه خلفية ساطعة 16-LED، وبالكاد لا توجد حواف جانبية مما يعطي نظرة جذابة للهاتف.

Mi 5

تكنولوجيا وضوح الإضاءة في الشمس تم تحديثها وكذلك قامت الشركة بتعديل وتحسين تباين الألوان كما وعدت الشركة من قبل، والجديد هو زر للشاشة الرئيسية مشابهه للزر الموجود في أجهزة سامسونج وأيضاً مزود بقاريء لبصمة الأصبع، وهذه هي المرة الأولي التي تستخدم Xiaomi هذه الخاصية.

مقاس الهيكل الخارجي الأنيق لهاتف Mi 5 هو 69.20 x 144.55 x 7.25 ملليمتر أي أكثر سمكاً من Mi Note قليلاً، ولكن الهاتف خفيف الوزن بشكل ملحوظ حيث أن وزن الهاتف 129 جم وهو وزن أخف من أغلب الهواتف الجديدة، الجزء الخلفي للنسخة العادية مصنوع من زجاج 3D بينما نسخة Mi5 Pro الراقية ستكون متوفرة بجزء خلفي مصنوع من السيراميك عالي الجودة، ويأتي الهاتف ببطارية 3000 ملي أمبير.  Mi 5 thickness

الهاتف يملك أمكانيات متميزة، وأكثر ما تم التركيز عليه خلال العرض في المؤتمر والذي قدمه Hugo Barra نائب الرئيس هو السرعة، حيث أن سرعة الهاتف عالية بشكل غير مسبوق في كافة النواحي، والفضل في ذلك بسبب وجود معالج كواليكوم الراقي Snapdragon 820 SoC، مع ذاكرات LPDDR4 السريعة سواء 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت التي ستأتي بهم نسختي الهاتف ليعطي تجربة أفضل مع نظام أندرويد.

النسخة الأولى من إصدارة Mi 5 ستأتي بسعة 32 جيجابايت مع معالج 1.8 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، بينما نسخة 64 للمساحة الداخلية مع نفس الذاكرة العشوائية ومعالج بسرعة 2.15 جيجاهرتز، بينما الإصدار Mi5 Pro سيأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت

و سعة التخزين حصلت على تحديث كبير أيضاً مع التركيز على السرعة، فبدلاً من استخدام شريحة eMMC  هاتف Xiaomi Mi 5 يمكن أن يحتوي على أكثر من 128 جيجابايت من نوع UFS 2.0، والتي تزيد بنسبة 80% أكثر من شريحة eMMC 5.0. وتدعم شريحة Snapdragon 820 تكنولوجيا الشحن السريع Quick Charge 3.0.

وتم تحديث سرعة الاتصالات والفضل لوجود تكنولوجيا 3x Carrier aggregation وتكنولوجيا 4G+ أو 4G Advanced والتي تسمح بسرعة تفوق 600 ميجابايت في الثانية. وتم أضافة تكنولوجيا VoLTE، وبالنسبة لتقنية NFC فأنها أصبح أكثر ذكاءً وفاعلية،

Mi 5 specification

بالنسبة للكاميرا: هاتف Xiaomi Mi5 يحتوي على كاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0 وخاصية تثبيت الصورة من أربع محاور، وهذه أيضاً من التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في الهاتف. ويوجد مستشعر سوني Sony IMX 298 والذي يأتي مع ضبط تلقائي للصورة وتكنولوجيا deep trench isolation (DTI) . وأفضل ما في الأمر هو أن Xiaomi استطاعت أن تضع كل هذه التكنولوجيا مستوية داخل هيكل الهاتف فعدسة الكاميرا غير بارزة، وبسبب وجود شريحة Snapdragon 820 فيمكن للهاتف تسجيل الفيديو حتى4K . وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 4 ميجا بيكسل UltraPixel هي نفسها الموجودة في Mi Note.

Mi 5 camera

أما عن نظام التشغيل والبرمجيات فهاتف Xiaomi Mi 5 يعمل بنظام التشغيل الشهير الخاص بالشركة MIUI 7 OS، المبني على نظام أندرويد 6.0 Marshmallow.

بالنسبة للأسعار :

الهاتف سيطرح بأسعار تبدء من 306$ لنسخة 32 جيجابايت

وبالنسبة للنسخة سعة 64 جيجابايت ستأتي بسعر 352$

بينما نسخة Mi 5 Pro المصنوعة من السيراميك الراقي وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وسعة التخزين 128 جيجابايت ستكون بسعر 413$، الحجز المسبق بدء في الصين والهاتف سيتم طرحه بداية من شهر مارس، وحتى الأن لم تعلن الشركة بعد عن البلدان التي ستطرح فيها الهاتف خارج الصين بالتحديد.

Xiaomi Mi 5 prices

المصدر و1

‎تعليق واحد

  1. يسموّني ... FAHD

    رجاء من الاخوة الكرام لا حد يقول تقليد جالكسي نوت 5

    لان هاتف Xiaomi Mi Note نزل قبل النوت 5 بعدة اشهر , والان Xiaomi Mi 5 مستوحى من Xiaomi Mi Note

    تقدر تقول النوت 5 تقليد لل Xiaomi Mi Note

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *