يتمتع مقتني الأيفون بالعديد من المميزات في الفترة الحالية، وقد اضافت خاصية قوة اللمس 3D touch في الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون iphone 6 مع الأيفون iphone 6s plus مميزات أكثر لتنشيط عدة وظائف في الهاتف بشكل سريع، وفي السطور القادمة 4 نصائح قد لا تعرفعا عن هاتف الأيفون.

4- iPhone -tricks

في البداية يمكن أن تنجز الكثير من التصفح والبحث السريع على هاتف الأيفون بخطوات سريعة، وذلك عن طريق كتابة أوامر على لوحة مفاتيح الافتراضية، ككتابة كلمة الطقس مثلا Weather التي تظهر كل معلومات الطقس على شاشة الهاتف، الى جانب أحدث أخبار الطقس،كما تنشط تطبيقات الطقس على هاتفك، أيضا يمكنك اجراء عمليات حسابية سريعة على لوحة المفاتيح الافتراضية لتظهر لك النتيجة بشكل سريع على الشاشة دون الحاجة الى الدخول الى تطبيق الحاسبة بشكل خاص.

يمكن أيضا أن يتوجه المستخدم الى الاعدادات ومن ثم يمكن التمرير الى أعلى الاعدادات للبحث عن طريق كتابة أي عبارات، حيث يمكن مثلا كتابة كلمة الفيس بوك Facebook، لتظهر للمستخدم بشكل سريع كل ما يرتبط بكلمة الفيس بوك من التسجيل، الصفحة الرئيسية، كما يمكن أن تظهر أيضا اعدادات الخصوصية للتطبيق واعدادات الصوتيات في تطبيق الفيس بوك.

أحد المميزات التي أشرنا اليها أيضا في هواتف الأيفونiphone 6s الى جانب هاتف iphone 6s plus، هي خاصية قوة اللمس 3D touch، حيث يمكن لقوة الضغط على الأيقونات، الروابط، الصور أن تحدد المهام المطلوبة في نافذة فرعية، فعلى سبيل المثال عند الضغط على أيقونة الموسيقى سيظهر لك محرك البحث عن الموسيقى، أو مشغل راديو Beats 1، كما تظهر أيضا أحدث ملفات الموسيقى أو الأغنية التي تم تشغيلها مؤخرا.

تستطيع أيضا التبديل السريع بين التطبيقات النشطة وذلك عن طريق الضغط بقوة على الجانب الأيسر من الجزء السفلي من الشاشة، لتظهر لك التطبيقات النشطة وتفعيل خاصية التبديل السريع بين هذه التطبيقات.

النصيحة الأخيرة لمن يرغب في الحصول على تنشيط سريع لوظائف التنبيهات في الأيفون، ويمكنك تنشيط هذه الخاصية عن طريق التوجه الى أسفل الشاشة وسحب اعدادات التنشيط السريع الى الأعلى، ومن خلال النقر على أيقونة التوقيت Timer، ستظهر اعدادات التنبيهات، ومن ثم يمكنك النقر على اثنين من التنبيهات، بشكل سريع وتنشيط التنبهات وتحديد التوقيت فيها، واعداد تنبيهات سريعة لأي جدول اعمال لك على مدار اليوم.

المصدر

6 تعليقات

  1. datsun

    اهم ميزه
    ايفون جهاز غير مخصص للاستعمال البومي

    الجهاز مخصص للاطفال او لترفيه لانه جهاز هو الذي يتحكم بك وليسة انت تتحكم به

    (2)
    رد
    • محمد

      عزيزي اول ايام صناعة السيارات كان يقال عنها فاشلة وان الأحصنة افضل وارخص معنى كلامي انه لايمكنك ان تحكم على الجهاز بالفشل بسبب بطاريته اللتي في نظرك وفي استخدامك هي بطارية ضعيفة مع ان كل جيل من اجيال الايفون يتم تطوير البطارية .. ليس من العدل ان تحكم على جهاز يمكنك من تصفح مواقعك الهامة واستقبال والرد على رسائل البريد الالكتروني وارشادك في الطرق عن طريق الجي بي اس واعلامك باحوال الطقس واهم الانباء وتصوير لحظاتك الجميلة وتخزينها وارسالها لمن تريد وكل ذلك تقول بانه جهاز للترفيه وللاطفال فقط .. الجهاز يتحكم بك بنائا على طلباتك .. لاتوجد سيارة تتحكم بقائدها ولاكن يوجد قائد ماهر يتحكم بسيارته مهما ضعفت … انا لست متحيز لشركة ابل ولاكن انا اقول قولة حق لاتنسى عزيزي تاريخ نوكيا عندما رفضت صناعة جولات بشاشة لمس رغم محاولة المستشارين لها وعندها اتخذت ابل الفرصة وصنعت اول جهاز بشاشة لمس وانظر الى اراداتها الان تكاد ان تنافس شركات الطيران 🙂

      (1)
      رد
      • Mohamed I. Abdelhai

        المشكلة حبيبي ان النظام يحد المستخدم ويفرض قيود غير منطقية على استخدام الجهاز
        مقارنة بنظام الاندرويد و الوندوز 10

        (3)
      • iApple

        الويندوز فون 10 مغلق اكثر من IOS اذا انت مجربهم

        (1)
      • Guest

        كيف تكون مغلقة وتطبيقاتها على كلّ المنصّات ويمكنك تثبيت التطبيقات يدويًّا من على الكومبيوتر إذا كنت في وضع المطوَّر وممكن ترسل الملفَّات عبر Bluetooth وَ nfc لأيّ جهاز آخر كما أنّ هناك تقنيّات عدّة تمتلكها Microsoft جعلتها مفتوحة المصدر وهي في رأيي أكثر شركة تدعم المطوّرين.

        بالعكس Microsoft ليست مغلقة للدرجة التي عليها Apple بل هي في المنتصف ليست مغلقة كما هي Apple ولا مفتوحة كما هي Google.

        (0)

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.