في الفترة الأخيرة وقبل المؤتمر العالمي للهواتف هذا العام توجهت كل الأنظار نحو هواتف سامسونج الجديدة جالكسيS7 وجالكسي S7 Edge، ولكن من الواضح الآن أن سامسونج تستعد لمفاجأة جديدة.

samsung galaxy tab s2

تشير بعض الشائعات أن الجهاز اللوحي جالكسي S3 سوف يتم كشف الستار عنه ويتم إطلاقه قريبًا.

أشير تسريبات مؤخرا عن رصد جهاز لوحي في GFXBench باسم SM-T819 وعلى الرغم من أنها مازالت من الأخبار الغير المؤكدة الإشارة لجهاز جالكسيS3 اللوحي، ولكنه شيء منطقي حيث كان تسجيل موديل جالكسي  S2.

يوجد أيضا جهاز مسجل بالموديل SM-T719 و الذي من المرجح ان يكون النسخة بقياس 8 أنش من الجهاز اللوحي، كما هو الحال بالنسبة للنسخة المصغرة من جهاز جالكسي S2 الذي حمل رقم SM-710.

إذا صحت التسريبات بالفعل التي تشير الى جهاز لوحي جالكسي S3  فإنه دليل على أن سامسونج ببساطة لا تهتم كثيرًا بشأن الأجهزة اللوحية إلى الحد الذي يجعلها تدخل في المنافسة مع أجهزة الآيباد.

كما أن جهاز جالكسي S3  اللوحي، يعد الجهاز الوحيد والفريد من نوعه الذي سيتم إطلاقه بمواصفات جديدة، ولكن من المحتمل أن يكون له نفس قياس شاشة الجهاز اللوحي الذي تم إصداره في العام الماضي بحجم 9.7 أنش والمتوفر بدقة عرض 2048×1536 بيكسل.

أحد الأشياء المخيبة للآمال هو إطلاق جهاز جالكسيS3  اللوحي بمعالج Qualcomm سناب دراحون  Snapdragon 652 متوسط الإمكانيات، ولكن من المحتمل أن يكون قد تم تحسين أداؤه على رقائق Exynos التي تم استخدامها في جهاز جالكسي S2.

ولكن مهما كانت قوة هذه الرقائق فهي بعيدة كل البعد عن رقائق آبل وسوني الراقية ذات الأداء العالي، وهو ما يؤكد على أن سامسونج لن تحرص على اتباع سياسة الأعوام الماضية في اطلاق التحديثات للأجهزة اللوحية.

الجهاز اللوحي سيتوفر أيضا بذاكرة وصول عشوائي 3جيجا بايت رام، والكاميرا الخلفية من المتوقع أن تكون بدقة 8 ميجابيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجابيكسل، وكل هذه المميزات موجودة بالفعل في جهاز جالكسيS2، لذلك ستكون المفاجأة الحقيقية عندما تطلق سامسونج جهاز لوحي جديد بمواصفات عالية الجودة.

والسؤال الحقيقي الآن هو متى ستطلق آبل أجهزة لوحية جديدة؟ ولكن من المعروف أن سامسونج تبتعد عن إطلاق الهواتف وأجهزة اللوحية في نفس الوقت، لذلك فمن الواضح أن إطلاق الأصدارات الجديدة من الأجهزة اللوحية سيكون الحدث المستقل بذاته كما فعلت عندما أطلقت أول جهاز لوحي من خط انتاج S.

إذا لم تظهر أي إعلانات أو تلميحات عن جهاز S3 اللوحي في مؤتمر برشلونة MWC 2016 هذا العام فإن سامسونج سوف تستمر في الإعلان والترويج لهاتف جالكسي S7، ولتبقي الاعلان عن جهازها اللوحي القادم الى فعاليات خاصة.

المصدر 

2 تعليقات

  1. مستخدم أندرويد

    عندي سؤال الى متعصبين سامسونج …

    لماذا سامسونج تستخدم معالجات قديمة في اللوحيات ؟

    (-2)
    رد
  2. Mahero79

    هناك جهاز لوحي من سامسونج اسمه على مااعتقد تاب برو بنظام ويندوز10 لم تطرحه في الاسواق بعد

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.