تطلق شركة ال جي LG اليوم أحد الهواتف الراقية التي تنطلق بها الى مستقبل جديد لهواتف الأندوريد الراقية، حيث تقدم الشركة أكثر من نموذج للهاتف مع ملحقات مختلفة في مؤتمر برشلونة 2016.

lg-g5-mwc2016

التصميم الذي اختارته شركة ال جي لأحدث اصداراتها LG G5 يعطي الشركة الريادة في هواتف الأندوريد الراقية التي ستنطلق هذا العام في مؤتمر برشلونة، حيث يعطيك الانطباع الأول لهاتف LG G5 بتصميمه المعدني الأنيق الذي يحاكي الى حد كبير هاتف جوجل Nexus 6P لكن مع حجم أصغر، فقد اختارت شركة ال جي LG موقع لقارئ البصمة في نفس الموقع البارز المختار لهاتف Nexus 6P من جوجل.

أيضا تظهر الكاميرة في الجهة الخلفية بشكل بارز أكثر عن هيكل الهاتف من الإصدارات السابقة لشركة ال جي، كما تتفق ال جي مع جوجل في الألوان المختارة لكلا الهاتفين الذهبي مع الفضي، كما يتألق كلا الهاتفين باختيار دقة عرض 2560 في 1440 بيكسل، الا ان شركة ال جي LG تنفرد بمميزات جديدة بالطبع، حيث تأتي الشاشة بحجم 5.3 أنش، بكثافة بيكسل أعلى من Nexus 6P، أو اصدار ال جي السابق الراقي LG G4، كما أن الإصدار الجديد بتصميم unibody انسيابي، أيضا تم دعم الهاتف الجديد ب micro-dizing التي تعمل بشكل رائع لحجب أجهزة الاستشعار في الهاتف.

LG G5-MWC-2016

أيضا من بين الاختلافات الأخرى بين هاتفي Nexus 6P وهاتف LG G5، زر الطاقة الذي اختارت له شركة ال جي LG قارئ البصمة ليتم تشغيل الهاتف عن طريق الضغط المطول عليه، وهي على عكس Nexus الذي يستخدم حساسية الضغط لتنشيط الهاتف، هذا الى جانب أن تصميم هاتف ال جي G5 يتمتع بالتجربة الأفضل في الاستخدام، حيث تعطي الهواتف الراقية الأصغر حجما التجربة الأفضل في الاستخدام للمستهلك، هذا الى جانب أن حجم الشاشة لا يعيق الأداء المتكامل في وظائف هاتف G5.

أداء هاتف LG G5 مميز أيضا، مع حركة انسيابية للرسوم على الشاشة، هذا الى جانب سرعة الاستجابة من الهاتف، كما تميز الكاميرة أيضا بالتنشيط السريع، وبالطبع يرجع الأداء الرائع في الهاتف لرقاقة معالج كوالكوم Qualcomm الراقية سناب دراجون 820، هذا الى جانب ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام.

كاميرة هاتف LG G5، تأتي بتصميم يتركز فيه الكاميرات في الجهة الخلفية للهاتف، حيث تقدم الكاميرة الرئيسية 16 ميجا بيكسل، هذا الى جانب كاميرة بزاوية 135 وبدقة 8 ميجا بيكسل، ويمكن لكلا الكاميرتين أن تستخدم على حدا في التصوير، الى جانب ميزة التصوير البانورامي بزاوية كبيرة، كما يمكن استخدام كلا الكامرتين في التصوير للالتقاط صور مركبة مميزة، أيضا يتميز الهاتف بالتبديل السريع بين الكاميرات في التصوير.

برمجيات الكاميرة في هاتف LG G5 أيضا مميزة في دعم الهاتف بتصوير مثالي، حيث يمكن أن يشعر المستخدم بتجربة جديدة في التصوير، كما حرصت شركة ال جي أن تقدم تجربة مرنة في التصوير دون التضحية بتصميم الهاتف، هذا الى جانب 9 من الفلاتر الجديدة للصور، التي تعطي لمسة تحاكي وصور Kodak، وأفلام Agfa.

أيضا من بين التغييرات الجديدة في البرمجيات التي أضيفت في هاتف LG G5، وهو الغاء درج التطبيقات، وقد علقت ال جي LG عن إزالة درج التطبيقات، لتنهي الفوضى بين التطبيقات التي تحدث لدى المستهلك عند الغاء اختصارات التطبيقات أو الغاء تثبيت التطبيقات بشكل كامل، حيث تستخدم ال جي الأن واجهة الأيفون الشهيرة، أو الواجهة التي اشتهرت بها الهواتف الصينية.

وتقدم ال جي LG سعة تخزين داخلية 32 جيجا بايت، مع بطاقة تخزين خارجي، مع منفذ USB-C، هذا الى جانب بطارية 2,800 ملي أمبير في الساعة، مع سمك 8 مم، هذ الى جانب nits 900 لسطوع الشاشة.

lg-g5-mwc-2016

تأتي اثنان من ملحقات هواتف ال جي الجديدة ليتم اقرانها بشكل مباشر في قاع الهاتف، حيث يمكن لزر جانبي صغير أن يظهر الفتحة السحرية في قاع الهاتف، لتظهر الوحدة التي يتم إخراجها البطارية، أيضا هناك نماذج تم تثبيت البطارية فيها مع وحدة أصغر قابلة للفتح في نهاية الهاتف، حيث تقوم فكرة الوحدة القابلة للانفصال على إمكانية اخراج البطارية بشكل سلس، أو إضافة الملحقات.

النموذج الأول من الهاتف يمكن ان يقترن وحدة للكاميرة هي LG Cam Plus، والتي تدعم التكبير في التصوير، هذا الى جانب دعم البطارية أيضا بقدرة أكبر، ويحتوي هذا النموذج على زر مادي لالتقاط الصور، وزر مخصص لتسجيل الفيديو، ومؤشر للاتصال بشبكات LED، هذا الى جانب التحكم الكامل والسلس في التكبير في التصوير.

يحتوي هذا النموذج أيضا على اثنين من الكاميرات في الخلفية، الا انه يوفر للكاميرة 15% في عمر البطارية حيث تصل من 2,800 الى 4,000 ملي أمبير في الساعة.

تقنية ال جي LG Hi-Fi Plus، مع تقنية 32 بت DAC إضافية، لدعم وحدة مكبرات الصوت الخارجية، والتي صممت بالاشتراك مع Bang & Olufsen، وهي تدعم بشكل خاص تشغيل DSD الاصلية، أيضا يأتي هذا النموذج مع زوج من سماعات H3 B&O، لكن على عكس النموذج الأول، فان هذه الوحدة لا تؤثر على تصميم هاتف LG G5، الا أنها تظهر تصميم الهاتف أطول مع الانكسار بين الألوان الأسود والفضي، الذهبي، أو الذهبي الوردي، لكن بشكل أساسي سيدعم هاتف LG Hi-Fi Plus، تشغيل الصوتيات في التطبيقات والتي من بينها مقاطع اليوتيوب بأداء أفضل في اخراج الصوتيات.

lg-g5-VR-mwc-2016

أيضا تقدم ال جي LG Rolling Bot، وهي كاميرة مصممة للتحكم في مراقبة المنزل، من خلال التوافق مع كاميرات للمراقبة ومكبرات صوتية، وسماعات خارجية، هذا الى جانب موجه ليزر، وهي تقنية جديدة تقدمها ال جي لمتابعة الحيوانات الأليفة وتوجيهها داخل المنزل.

ويتميز هاتف ال جي LG G5 بإمكانية مزامنة الهاتف مع أي جهاز لديه شعار ال جي، وبالطبع هذه الملحقات ستزيد من تسعير الهاتف الذي لم يعلن عنه الى الأن، ومن المتوقع أن يكون الهاتف الذي سيكون حديث مؤتمر برشلونة هذا العام متاح في الأسواق مع بداية شهر أبريل.

المصدر

5 تعليقات

  1. احمد

    ما شاءالله
    قريت نفس الموضوع في مواقع عربية اخرى
    لكن الحق يقال مافي أحد تكلم ع المميزات مثل ما تكلمتوا

    (0)
    رد
  2. فشلــــــــــــــــــــه

    مخيب للامال شاشه اصغر مع حواف سوداء واضحه جدا تصميم ليس جميل او مميز كما تعودنا عليه من LG في اصدارتها السابقه بطارية اقل للاسف كنت انتظر الهاتف ننتظر سامسونج او الشركات الاخرى

    (0)
    رد
  3. omargo555

    أيضا تقدم ال جي LG Rolling Bot، وهي نظارة مصممة للتحكم في مراقبة المنزل، من خلال التوافق مع كاميرات للمراقبة ومكبرات صوتية، وسماعات خارجية، هذا الى جانب موجه ليزر، وهي تقنية جديدة تقدمها ال جي لمتابعة الحيوانات الأليفة وتوجيهها داخل المنزل.

    سلاماااات ؟!!!

    (0)
    رد
  4. أحمد الشافعى

    هاتف رائع من LG كما عودتنا دائما على الإبداع والابتكار ولكن يعيبه سعة البطارية التي تجبرني على تركيب القطعة الإضافية دائما مما يقلل من جمال الهاتف

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.