هذا الروبوت صمم خصيصا لمساعدتك!

هذا الروبوت صمم خصيصا لمساعدتك!

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
Robot-T-W-3

يفكر الكثيرين في الحصول على روبوت يستطيع القيام بالكثير من المهام فتخيل أن تكون قادر على الجلوس في مقعدك لتجد من يساعدك في كل شيء، حلم رائع قد يصبح حقيقة واقعة في المستقبل، ولكن هذا بالطبع ليس ما يفعله الروبوت الجديد،الذي يقدم لك المساعدة بشكل أخر.

Robit

تم إطلاق حملة لتمويل مشروع الروبوت الجديد الذي يطلق عليه Robit يوم الأربعاء الماضي، بهدف الوصول في النهاية الى شحن الروبوت في عطلة نهاية عام 2016.

ويتميز Robit بوجه جاك سكيلنجتون وجسد بشكل القرفصاء واثنين من العجلات الكبيرة، مع عجلة صغيرة في الخلف ويبلغ طوله 13 أنش كما يزن 3باوند، بتصميم ظريف الشكل للغاية ليجذب المستهلك، الا أن الرئيس التنفيذي Shlomo Schwarcz أكد أن ذلك ليس الهدف المحدد وراء تصميم هذا الروبوت.

كانت نقطة البداية لتصميم الروبوت عندما سأل الأخوان Elazar قطاع كبير من المستهلكين حول ما يبحثون عنه من مواصفات في تصميم الروبوت المنزلي، حيث كان الرد الغالب بالطبع هو رغبتهم في روبوت يساعد في المهام المنزلية من غسل الأطباق، وطي الملابس، لكن Robit لا يستطيع أداء أي من هذه المهام في الواقع، ولكن هذه الأحلام ساعدت في تكوين Robit ليصل إلى الشكل الحالي، حيث صرح الرئيس التنفيذي صنعنا روبوت وظيفي جدا بحيث يستطيع أن يساعدك في الواقع.

والمهمة التي تحرك الروبوت تعمل من واجهة اندرويد تعمل من خلال التطبيقات، حيث يحدد التطبيق مجموعة منفصلة من الإجراءات التي يمكن ربطها معا، لذا كبديل لاستخدام التعرف بصوت الروبوت، والذي لم يكن وظيفي على النماذج التي رأيناها من قبل لإعطاء الأوامر، يمكنك ببساطة اسقاط مجموعة من التطبيقات بمهام محددة الى واجهة تحاكي تطبيق dropbox.

على سبيل المثال استخدم Schwarcz الروبوت بشكل عملي في المنزل للسيطرة على قطته، حيث يستخدم الروبوت عين كاميرا HD ليحدد الأشياء التي تم تدريبه عليها، في هذه الحالة القطة والأريكة، حيث يقوم Robit بإتباع التعليمات بالتطبيق التي توجهه الى مراقبة القط لمنعه من الاقتراب من الأريكة أو خدش المقاعد بالمخالب، عند اكتشاف الروبوت توجه القط الى الأريكة يطلق Robit على الفور موسيقى تحذيرية بصوت مرتفع، والتي تم تخزينها على ذاكرة داخلية 16جيجا بايت، وذلك لإخافة القط.

Robot-T-W-3

وقال Schwarczأنه بعكس الروبوت المخصص للعب، فإن Robit يضم جهاز حاسب كامل بداخله، والذي يقوم على نظام Raspberry PI 2 منخفض التكلفة، كما انه نظام مفتوح بالكامل حيث سيتم إنتاج SDKو APIمن خلال Robit ليتمكن المستهلكين من كتابة تطبيقات جديدة للروبوت، كما يمكنهم إدارة الروبوت والسيطرة عليه من خلال أوامر يتم إصدارها من خلال الحاسب، وقد قام Schwarcz باستعراض ذلك أمام محرر موقع Mashable.

ويبقى Robit متصل عبر الوايرلس في المنزل، وفي أي وقت يمكنك إطلاق التطبيق لرؤية ما يراه Robit، والروبوت مزود بزوج من المستشعرات التي تعمل بالموجات فوق الصوتية على الواجهة وكذلك gyroscope وأيضا وaccelerometer.

ولم يظهر للروبوت الجديد أي حدود، حيث يمكنه أن يتجول بين غرف المنزل بشكل مستقل، لكن يجب تجنب السقوط من فوق درجات السلم بالتأكيد.

وأستعرض Schwarcz كيف يمكن تدريب Robit ليرى الكائنات، مثل سلسلة المفاتيح، حيث يتم إعطاءه الأمر بالبحث عنها في المنزل وعندما يجدها، يقوم الروبوت بالتقاط صورة للشيء محل البحث ويقوم بإرسالها عبر للتطبيق.

كما يمكنه أن يعمل أيضا بمثابة حارس للمنزل، حيث أستعرض Schwarcz ذلك عن طريق إعداد الروبوت لتحديد أي شخص يدخل إلى الغرفة، وبالفعل بدأ رأس الروبوت الصغير وعينيه الزرقاء بتتبع Schwarcz أثناء سيره داخل الغرفة، ثم تحدث من خلال صوت ذكوري أجش وقال، مرحبا بك أيها الزائر من فضلك أنظر لعيني حتى أتمكن من التقاط صورة لك، ويبدو أنه مخيف للغاية بحيث سيرعب أي شخص دخيل، ثم سيتم حمل الصورة الملتقطة مباشرة إلى التطبيق.

ويمكنك أن تلاحظ أن Robit سريع الاستجابة، ولكنه يرسل همهمات منخفضة أثناء العمل، والتي يجب أن يتم التخلص منها قبل إطلاقه، والروبوت الذي يغلب عليه اللون الابيض قابل للتجديد، وسيضم مجموعة منوعة من الاكسسورات بما في ذلك منصة تحمل، وجهاز كشف عن الغاز، والدخان، ويمكن إضافة خيار فردي عبارة عن قاذف للعب صغير.

ويصل تسعير Robit الى 349 دولار، ويأمل الاخوان أن يكون هذا الابتكار الجديد Robit هو المزيج الصحيح بين الروبوت الذي يمكنه أن يكون صديق، وذا فائدة في نفس الوقت لجذب المستهلكين الى الاستعانة بالروبوت داخل المنزل.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *