شركة Obi Worldphone والتي قام بإنشائها جون سكارلي الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل، تقدم هاتف MV1 من ضمن تشكيلة الهواتف الجديدة في الأسواق، هاتف MV1 الجديد يعمل بشريحتين SIM وبتقنية LTE وشاشة 5 بوصة، والهاتف الجديد سيعمل بنظام تشغيل 5.1 Lollipop أو نظام Cyanogen OS.MV1

قد أطلقت شركة Obi في العام الماضي اثنين من الهواتف الذكية الجديدة التي كانت بأسعار مناسبة مثل هاتف Mozilla التجربة الأولى، حاول سكارلي أن يقدم تصميم هاتف عالي الجودة بسعر في متناول الجميع (ولكنها لم تكن رخيصة تمامًا).

في مناطق متعددة حول العالم يعتبر استخدام الهواتف الذكية في تزايد مستمر وخصوصًا لمن هم في عمر الشباب، فمن الملاحظ وجود فجوة كبيرة بين ما يستطيع الناس شراؤه وبين ما يطمحون في امتلاكه. قال روبرت برونر (الذي ساعد في تصميم سماعات +Beats Pill والذي كان وراء تصميم هواتف Obi) لـ The Verge أن الهواتف المتوافرة في الأسواق الناشئة رائعة من حيث السعر حيث انها لا تتعدى 200دولار.

A22767x01E OBI

للأسف هذه الفكرة الرائعة للأسواق الناشئة لن يتم تنفيذها على نطاق كبير، فمن المتوقع أن يتم وقف هواتف Mozilla التي تعمل بنظام تشغيل Firefox OS في شهر ديسمبر، ومن الواضح أن هواتف Obi الجديدة ستقدم المزيد من التنازلات أيضًا في هواتفها.

هاتف MV1 الجديد مزيج من الهاتفين السابقين للشركة التي تم إطلاقهم في عام 2015. حيث سيكون مثل هاتف SF1 من حيث التصميم وستكون شاشة الهاتف أيضًا 5 بوصة ومن المتوقع أن يكون الهاتف أنحف من السابق وسيأخذ الشكل المستطيل، وهذا ما يجعله يبدو شبيهاً بالآيفون، مكبرات الصوت في هذا الهاتف ستكون مدعمة بتقنية Dolby Audio وخاصية الإلغاء المزدوج للضوضاء.

بقية مواصفات الهاتف الجديد مثل هاتف SJ1.5 الأقل تكلفة من Obi، دقة شاشة (MV1 (720×1280 وقامت الشركة باستبدال كاميرا SF1 ذات دقة 13 ميجابيكسل بمستشعر Sony Exmor 8 ميجابيكسل في مقابل كاميرا 8 ميجابيكسل من OmniVision، وتم خفض دقة الكاميرا الأمامية من 5 ميجابيكسل إلى 2 ميجابيكسل، ومن المتوقع أن تكون بطارية الهاتف بقدرة أقل فقط 2500مللي أمبير بدلًا من 3000مللي أمبير في الهاتف السابق، والهاتف سيكون مزود بمعالج 1.3Ghz quad-core Qualcomm212 والذاكرة العشوائية 1 أو 2 جيجا بايت، وسعة التخزين 16 جيجا، ويمكن أن تمتد إلى 64 جيجا.

بسبب التنازلات التي يتم تقديمها فكان سعر هاتف MV1 الجديد بين سعر كلًا من SF1 وSJ1.5، فمن المتوقع أن يبدأ سعر الهاتف من 149 دولار، ومن المتوقع أن تكون شاشة الهاتف من نوع Gorilla Glass (UV ) مما يسهل الرؤية في الإضاءة العالية.

جاء في المؤتمر العالمي للهواتف MWC2016 العديد من الشركات التي تطلق هواتفها الأولى الرئيسية، وهاتف MV1 هو تذكير بأن الهواتف الذكية التي يتخطى سعرها 700 دولار ليست للجميع، ولكن الهواتف التي لا تتعدى 200 دولار ليست كلها سيئة الاستخدام والدليل على ذلك هاتف MV1 الذي سيتم إطلاقه في آسيا وأفريقيا، وسوف يباع في أمريكا اللاتينية وأوروبا ابتداءًا من مارس القادم.

المصدر 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.