نعود لفئة الـUltrabook وهذه المرة تقدّم لنا HP حاسبها Elitebook Folio 1020 G1، والذي تميّز بمواصفاتها العالية مع المحافظة على الوزن الخفيف، والسماكة الضئيلة.

بداية من مواصفات الحاسب والتي تعتبر قوية بالنسبة لفئة الـUltrabook، فالشاشة التي يبلغ حجمها 12.5 انش، تبلغ دقّتها 1080 في 1920، في حال اخترت الشاشة التي لا تدعم اللمس. بينما إذا اخترت الشاشة التي تدعم اللمس، فالدقة ستكون 1440 في 2560 بكسل، وإن كنت محتارًا بينهما فيمكنني القول بأن الفرق بين الدقتين على أرض الواقع ليس كبيرًا، وقد لا يلاحظ. بالحديث عن المعالج فالحاسب يمتلك معالج Intel Core M على خيارين إما M-5Y51 والذي يعمل بتردّد 1.1GHz حتى 2.6GHz بنواتين. أو M-5Y71 بتردّد 1.2GHz، حتى 2.9GHz، وبنواتين أيضًا. معالج الرسوميّات هو Intel HD Graphics 5300. الذاكرة العشوائية في هذا الحاسب يبلغ حجمها 8GB، وأما الذاكرة التخزينية فهي على نسختين إما 128GB (لا أشجع على اقتناء هذه النسخة لصغر سعتها !)، أو 256GB، وكلا النسختين تستخدم ذاكرة SSD وهذا سيعطي سرعة عالية بالقراءة والكتابة.

الحاسب يمتلك تصميم جميل، نحيف بوزن 1.21Kg، و نحيل بسماكة 1.57cm. وزن الحاسب وسماكته تعتبر رائعة جدًّا حتى على صعيد فئة Ultrabook، وكل الشكر لمعالج Intel Core M الذي أعطى إمكانية الاستغناء عن المراوح مع تخفيض بالأداء. أداء الحاسب أعتبره ممتاز إذا كان استخدامك مقتصرًا على المهام البسيطة كالتصفح و مشاهدة مقاطع الفيديو، وتحرير المستندات وغيرها. المواد المستخدمة في الحاسب كلّها من الألمنيوم ولم نلاحظ مشكلة معها، على العكس أعطت المزيد من الفخامة لتصميم الحاسب. لعل أكبر مشكلة في التصميم هو لوحة اللمس، فمساحتها صغيرة وغير عملية أبدًا، لحسن الحظ يمكنك استخدام فأرة للتحكم بدلًا عنها.

الحاسب تكلفته تبدأ من 899$ أو 3300 ريال سعودي/درهم إماراتي.

 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.