استحواذ شركة لينوفو Lenovo على موتورولا Motorola في شهر يناير، أدى الى خروج الكثير من التقارير التي تؤكد على وقف أعمال الشركة مع استمرار ظهور العلامة التجارية لها على هواتف موتو، لكن مؤتمر برشلونة كشف عن خطط شركة المستقبلية موتورولا لعلامتها التجارية.

Moto-X-Pure-Edition

كانت خطط الشركة الأولى تشير الى استمرار خط انتاج Vibe ليحمل العلامة التجارية الجديدة، أما علامة موتو التجارية فستحصل عليها الهواتف الراقية والمتوسطة من الشركة، لكن في مؤتمر برشلونة 2016، أرادت شركة موتورولا Motorola أن توضح خططها المستقبلية بشكل مفصل أكثر، كما أنها أكدت على بقاء علامة موتورولا التجارية في الهواتف الذكية.

وقد أكد المتحدث باسم موتورولا في مؤتمر برشلونة، أن فريق موتورولا Motorola والعلامة التجارية مستمرة، الا أن المنتجات الجديدة لن تظهر فيها بالضرورة العلامة التجارية لموتورولا بشكل واضح، بشكل خاص لوجود العلامة التجارية الجديدة المشتركة مع شركة لينوفو Lenovo، الا أن علامة Moto التجارية بشكل الخفاش مستمرة في الظهور في منتجات الشركة كما في السابق.

الهدف الرئيسي في النهاية هو استمرار علامة موتو Moto التجارية في الأسواق، تحت شعار موتورولا Motorola أو لينوفو Lenovo، والتي من بينها خط انتاج الشركة من هواتف Moto E أو هواتف Moto G.

بعض التقارير التي خرجت من الشركة أكدت أيضا أن التركيز على الهواتف الراقية من العلامة التجارية، قد يؤدي في النهاية الى وقف خط انتاج الشركة من الهواتف الأقل تكلفة موتو G وأيضا موتو E، الا أن شركة موتو نفت صحة هذه التقارير اليوم، هذا الى جانب عدم وجود أي مؤشرات تشير الى أن شركة لينوفو Lenovo ستقدم خط انتاجها من هواتف Vibe الى الأسواق الامريكية، مما يعني بالضرورة أن خط انتاج موتو Moto هو الوحيد المستمر في أسواق الولايات المتحدة.

قد تتغير خطط الشركة في المستقبل، لكن وفقا لتصريحات Rich Osterloh من موتورولا، أن التغييرات المتوقعة في المستقبل لن تتغير عن سياسة الشركة مع جوجل Google، أي أنها بعض التغييرات في العلامة التجارية فقط، الا أن حتى هذه التصريحات تحتمل التغييرات في المستقبل.

من بين الموضوعات التي أشار اليها أيضا Rich Osterloh هو احتفاظ كلا من العلامات التجارية للشركة Vibe وMoto بهويتها الخاصة بالتصميم، لكن ستتوافق العلامتين في البرمجيات، اختبار الأداء، الى جانب بعض الأدوات المستخدمة في الهواتف، أيضا هناك خط انتاج موتورولا Motorola من هواتف درويد Droid، والتي عرفت غالبا بهواتف درويد من موتورولا، والتي تشير التوقعات بنسبة كبيرة الى توقف العلامة التجارية أي أن Lenovo وموتورولا لن تستخدمها في المستقبل، لذا قد تنتقل هذه الهواتف من شركة موتورولا الى فيرجين وفقا لتصريحات Osterloh.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.