منصة ويندوز 10 تحقق انتشار على الحاسبات تتخطى به نسبة ويندوز XP

منصة ويندوز 10 تحقق انتشار على الحاسبات تتخطى به نسبة ويندوز XP

- ‎فيالمتصفح/النظام
0

استطاعت شركة مايكروسوفت Microsoft أن تجذب قطاع كبير من المستهلكين للترقية الى منصة تشغيل ويندوز Windows 10، حيث ارتفعت نسبة مستخدمي منصة تشغيل ويندوز 10 على الحاسبات لتتخطى نسبة مستخدمي Windows XP.

Windows-10-Surface-Pro

كان نظام تشغيل Windows XP الأكثر شعبية والمفضل لدى قطاع المستهلكين منذ فترة طويلة، الا ان سياسة شركة مايكروسوفت Microsoft قد نجحت في تغيير نسبة مستخدمي ويندوز 10 لتتخطى النظام الأكثر شعبية في العالم منذ عام 2001.

وفقا لحصة الأسهم في السوق، والتي تم رصدها من خلال CNN، فإن Windows 10حقق ارتفاع بنسبة 11,9% في جميع أجهزة الحاسب على مستوى العالم، مقارنة بمستخدمي نظامWindows 8.1   وهو النظام الذي سبقWindows 10 وقد حظي بنسبة 10,4% من نسبة مستخدمي الحاسبات.

وبالرغم من أن نظام تشغيل Windows XP يعد أحد الأنظمة القديمة إلا أنه مازال يمثل نسبة 11,4 % من جميع أجهزة الحاسب على مستوى العالم، فمازال الكثير من مستخدمي الحاسبات يفضلون التمسك بالأنظمة الكلاسيكية، وهو أمر بديهي نظرا للعديد من المشاكل الذي مرت به الأنظمة الجديدة.

وتعتبر هذه النسبة مذهلة خاصة أن إطلاق منصة تشغيل Windows 10 كان في شهر يوليو الماضي، أيضا لا نتوقع أن نشهد الترقية الجديدة لنظام ويندوز Windows 11 في وقت قريب، لكن من المتوقع أن تبدأ مايكروسوفت Microsoft بإضافة تحديثات ومميزات، أكثر من خلال Windows 10 خلال الفترة القادمة.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *