كيف تستطيع الحصول على خاصية Night Shift من منصة iOS على هواتف الأندوريد؟

كيف تستطيع الحصول على خاصية Night Shift من منصة iOS على هواتف الأندوريد؟

- ‎فيالتطبيقات
3
iOS 9.3-Night Shift mode- Android

أحدى المميزات التي ينطلق به التحديث الجديد لمنصة تشغيل أبل iOS 9.3، هي خاصية دعم الرؤية الليلية Night Shift، والتي بدأت في الانتشار في الفترة الأخيرة على هواتف الأندوريد.

iOS 9.3-Night Shift mode- Android

تعد خاصية Night Shift أحد أفضل المميزات التي اضافتها أبل في الترقية الجديدة لمنصة IOS، حيث يمكن لهذه الخاصية أن تغير لون شاشة الهاتف من اللون الأزرق إلى لون دافئ مريح لعينيك أكثر خلال المساء، مما يساعدك للنوم سريعا إذا نظرت لهاتفك قبل أن تذهب إلى النوم، ولن تستطيع تحديد مدى أهمية هذه الميزة حتى تستخدمها لفترة، حيث ستنقل هذه الخاصية هاتفك الى الوضع الليلي بشكل تلقائي عند بدء وقت الغروب.

لكن الأن يمكنك أن تستمتع بهذه الميزة ليس فقط عبر نظام تشغيل IOS، لكن أيضا من خلال نظام اندرويد ويمكنك ذلك عبر تطبيقين يقدمان لك نفس مميزات خاصية أبل Night Shift للرؤية الليلية.

التطبيق الأول الذي يعطيك المميزات ذاتها هو Night Shift: Blue Light Filter، وهو متاح مجانا عبر متجر جوجل PLAY، حيث يوفر لك تغيير لون الشاشة أثناء النهار والليل أيضا.

ويمكن ضبط تطبيق Night Shift لتحديد جدول زمني يمتد من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء، الا أن التطبيق يصعب ضبطه وفقا الى موقع المستخدم، آو وقت الشروق الحقيقي ووقت الغروب، فالتطبيق يقوم بالمهمة كاملة بشكل تقائي.

والتطبيق الثاني الذي يمكن ان يحقق لك نفس مميزات الرؤية الليلية هو تطبيق Twilight، ويعد هذا تطبيق أكثر قوة ويقدم نسخة مجانية أو احترافية، ويستخدم Twilight موقع المستخدم لتحديد شروق الشمس وغروب الشمس، حيث يعمل على تغيير لون شاشة في العرض تلقائيا ليتوافق مع الوقت خلال اليوم ويمكنك أن تقوم كبديل يدويا بتشغيل الميزة أو وقفها، لتحديد نطاق زمني أو استخدام تطبيق الجرس في جهازك كنقطة يمكن الرجوع إليها لضبط التوقيت.

المصدر

3 Comments

  1. الميزة موجودة ضمن واجهة سامسونج في جهاز S4
    هي ذاتها إلا أن الهدف منها مختلف، فهي مخصصة لراحة العين أثناء القراءة وتحمل اسم Reading mode.

  2. الله يصبرنا عليكم يا آبل فانز
    التطبيقات هذي موجودة من زمااااااااان على الاندرويد
    الأحرى انك تكتب الخبر بالعكس
    سياق الخبر يظهر لغير المطلع ان هالبرامج نسخت الفكرة من ابل.

    1. يحبيبي
      تراه ماقد عرف الاندرويد اصلا حتى يعرف انها موجودة من زمان او لا
      و ابل فان ….. مستحيل و من سابع المستحيلات يتصور فقط انه يستخدمه فضلا على انه يستخدمه فعليا

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *