كيفية تحرير الصور على أجهزة الايباد وهواتف الأيفون؟

كيفية تحرير الصور على أجهزة الايباد وهواتف الأيفون؟

- ‎فيالتطبيقات
0
step5

لا شك أنك تستطيع من خلال كاميرة الأيفون iphone أو الايباد ipad أن تلتقط أفضل مجموعة من الصور الرائعة، لكن يمكنك أيضا أن تحصل على متعة أكبر من خلال تطبيق الكاميرة المخصص لمنصة iOS 9، عبر إضافة المؤثرات، والتعديلات التي يدعمك فيها مجموعة مميزة من الأدوات.

edit-photos -ipad

يتميز تطبيق الصور على منصة iOS 9 بمجموعة مميزة من الأدوات التي يمكن أن تدعمك في إضافة تعديلات على الصور مثل قطع الصور crop، تدوير الصور rotate، أو إزالة احمرار العين، كذلك فإن خيار الضبط التلقائي متوفر لك أيضا، ومن خلال الضغط على أحداها يمكنك أن تحصل على تحسين كبير في الصور.

ولكن لتستطيع أن تتحكم في الخيارات المتاحة أمامك يجب أن تتعرف على الجديد منها بشكل جيد أولا، حيث يمكنك الصور يدويا من خلال ضبط الضوء اللون، التخصيص، وكذلك هناك العديد من فلاتر الصور، ولكن الايقونة الحقيقية في محرر الصور هي الملحقات، والتي تمكنك من الاندماج مع التطبيقات الأخرى، وإضافة كمية لا حدود لها من الخلفيات والمؤثرات الجديدة.

step1

1-التحرير والتحسين التلقائي للصور

قم بفتح معرض الصور لتستعرض الصور التي قمت بالتقاطها، انقر على أحدها ثم قم بالضغط على خيار Edit في أعلى اليمين، حيث ستظهر لك خيارات التحرير، والتي ستختلف مواقعها وفقا لطريقة العرض أمام جهاز Ipad سواء العرض في وضع عمودي أو أفقي، حيث سيتوفر لديك أفضل خيار لتحرير الصور بشكل تلقائي وهو Auto Enhanceالذي يمثل العصا السحرية لتعديل الصور، فبالضغط عليه سيقوم بتحسين الصور من حيث الألوان والتباين تلقائيا.

step2

2-قطع وتدوير الصور

بالضغط على أداة crop ليتم الكشف عن خط في الصور يظهر بشكل أفقي، ومن ثم يمكنك الضبط من خلال الإطار أو من خلال Reset.

ولقطع الصورة قم بسحب الإطار الأبيض أو زواياه ومن ثم قم بالضغط على ايقونة aspect ratio حيث سيظهر من خلال المربعات المتداخلة عرض التكوين الأفضل، ومن ثم عند الانتهاء قم بالضغط على Doneلحفظ التغييرات.

step3

3-استخدام الفلاتر الصور

ان استخدام الفلاتر المتنوعة للصور يتيح لك إضافة مؤثرات على صورك، ولاعداد الفلاتر المفضلة اليك عليك بالضغط على أيقونة فلاتر ليظهر لك صف من المؤثرات المتنوعة.

يمكنك عبر الضغط على كل منها ان ترى تأثيره على الصور مباشرة، ويمكنك الضغط على اختيار Done لتطبيق الفلاتر والمؤثرات التي وقع عليها اختيارك على الصورة، كما يمكنك إزالة التأثير من فوق الصورة بالضغط على preview أو None، ومن ثم إضافة المزيد من التعديلات، كما يمكنك الرجوع للصورة الأصلية بدون أي تعديلات في أي وقت حتى في حالة غلق التطبيق وفتحه من جديد.

step4

4-إزالة احمرار العين

أحيانا ما يظهر لون العينين باللون الأحمر نتيجة لانعكاس ضوء فلاش الكاميرة في الصور، وهي مشكلة منتشرة في صور البورتريه بشكل خاص، لذا ستجد من بين أدوات تحرير الصور أداة لإزالة هذه المشكلة والتي ستظهر إذا حدد التطبيق وجود وجه في اللقطة.

قم بالضغط على الأداة التي تحمل رمز بشكل عين، ومن ثم قم بالضغط على كل عين يظهر بها هذا التأثير، وأحيانا تحتاج للضغط أكثر من مرة لتحدد العين الحمراء ويمكن أن يساعدك تكبير الصور بشكل أكثر في تحديد سريع، ومن ثم عند الانتهاء من التطبيق يمكنك الضغط على Done.

step5

5-أدوات ضبط وتعديل الصور

وتقدم هذه الأدوات خيارات بسيطة لإضافة التعديلات الى الصور، هذا الى جانب وسائط متقدمة ايضا، ويمكنك استخدام هذه الأدوات من خلال الضغط على أيقونة dial، ومن ثم قم بالضغط على الخيار الذي ترغب في تعديله من سطوع الضوء، مستوى وعمق الألوان أو B&Wحيث سترى مجموعة صغيرة من الصور للمعاينة.

ويتيح لك التطبيق من خلال هذه الأدوات منحنى بياني يظهر على الصور، يمكن للمستخدم سحبه وفقا لدرجة التعديل التي يرغب في تطبيقها في الإضاءة، أو لتعزيز تشبع اللون أو تخفيفه، وبعد الانتهاء من إجراء التعديلات التي ترغب بها قم بالضغط على Done لحفظ التعديلات أوCancel لإلغاء التعديلات.

step6

6-تحرير الصور بشكل احترافي أكثر

إذا أردت أن تتحكم أكثر في الصور الخاصة بك، ففي تطبيق الصور سيتوفر أمامك خياران، حيث يمكنك الضغط على أيقونة القائمة menu التي تظهر لك ثلاثة خطوط أفقية أو عن طريق preview slider لمزيد من التحكم في تشبع الألوان والتباين.

ويمكنك أيضا أن تستخدم أدوات لضبط الصور بدقة من خلال sliders، كما يمكنك أن تعود إلى خيار sliders من جديد للعودة الى الأدوات الأصلية، أو أضغط على ايقونة threeline وأضغط على الأيقونة الرئيسية للعودة.

step7

7-تثبيت وتنشيط الملحقات

تعتبر الملحقات إضافة جديدة لتطبيق الصور، ويمكنها أن تغير كل ما اعتدت عليه في تجربة تطبيق الصور، لذا عليك في البداية أن تقوم بتثبيت تطبيق لتحرير الصور الذي يدعم الملحقات، ومن أمثلة هذه التطبيقات تطبيق Pixelmator، وProCam، الى جانب تطبيق كاميرة بلس Camera Plus.

وبعد ان تقوم بتثبيت التطبيق يمكنك استخدامه، قم بفتح الصور ثم قم باختيار لقطة وأضغط على Edit، ومن ثم قم بالضغط على ايقونة الملحقات وهي الدائرة التي تحمل ثلاث نقاط، ومن ثم عليك أن تبدأ تنشيط الملحقات التي ترغب بها.

step8

8-الدخول الى الملحقات Access Extensions

التطبيق الذي قمت باختياره سيظهر الآن في القائمة، حيث يفتح بشكل تلقائي فور الضغط على الملحقات في الصور، لذا عليك أن تقوم بالنقر عليه ومن ثم يمكنك الضغط على ok في البداية للتنبيه، ليظهر أمامك العديد من خيارات التحرير الجديدة التي تتغير وفقا للتطبيق والملحقات التي وقع عليها اختيارك.

فعلى سبيل المثال في تطبيق Pixelmator يمكن أن تحصل على 14 من المؤثرات المختلفة للصور، في حين أن تطبيق كاميرة بلس plus Camera يحتوي على مجموعة كاملة من خيارات تحرير الصور التقليدية.

step9

9-إضافة المؤثرات في تطبيق محرر الصور

ويمكنك إضافة بعض مؤثرات الجرافيك الى الصور وذلك من خلال تطبيق Fragment، حيث يمكنك إضافة المؤثرات ومن ثم قم بالضغط على done لاستعادة الصور، ومن جديد انقرdone لحفظ التغييرات التي قمت بها.

قم بإعادة اختيار الصورة ثم قم بالنقر على Edit، ثم قم بالضغط بأصبعك مع التثبيت فوق الصورة لترى الأصلية، بحيث تتمكن من المقارنة بين الأصل والنسخة التي قمت بإجراء تعديلات عليها، ولإزالة التعديلات قم بالضغط على Revert ثم قم بالرجوع إلى الصورة الأصلية في أي وقت.

المصدر


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *