انضمت سامسونج مؤخراً لسوق الكاميرات المميزة بزاوية 360 درجة، مع كاميرةجديدة تدعى Gear 360، وتم الإعلان عن الكاميرة مع الإعلان عن هاتف جالكسيS7 وهاتف جالكسي S7 Edge في المؤتمر العالمي للهواتف في برشلونة، وستكون الكاميرة متوفرة في الربع الثاني من هذا العام.

كاميرا Gear 360 صغيرة، وعلى شكل كرة بها عدستين والتي من المفترض أن تسهل تصوير ومشاركة الفيديوهات والصور بزاوية 360 درجة، ومن النظرة الأولى يمكن التأكيد على أن تصميم الكاميرة يحاكي مقلة العين. الجزء السفلي من الكاميرا مسطح مما يسهل وضعها على معظم الأسطح، ويأتي معها أيضاً حامل ثلاثي الأرجل. الكاميراة لا توضح أي مزايا على الهيكل الخارجي حيث ستجد فقط أزرار القائمة، التسجيل، وزر الفتح/ الغلق، وشاشة PMOLED أحادية اللون محاطة بالبلاستيك الأبيض. ويوجد أيضاً فتحة لبطاقة ذاكرة microSD card تدعم سعة تخزين حتى 128 جيجا بايت، وأخرى للبطارية القابلة للتبديل وتأتي الفتحات بتصميم محجوب تحت غطاء صغير، والكاميرا مضادة فقط لرذاذ الماء والأتربة.

samsung gear 360والأجزاء الداخلية لكاميرة Gear 360 تعمل على غرار الكاميرات الأخرى مزدوجة العدسة ذات زاوية تصوير 360 الموجودة في السوق أو على وشك الإصدار. كلا من العدستين بفتحة f2.0 بها زاوية رؤية واسعة تصل لـ 195 درجة، ومساحة الـ 15 درجة الزائدة عن الـ 180 في كل كاميرة تساعد البرمجيات في دمج الصور من الكاميرتين لنحصل على صورة واحدة مترابطة.

samsung gear 360 tripod

ومثل معظم الكاميرات التي تلتقط الصور بزاوية360 درجة، ستحتاج إلى سحب الملفات من كاميرا Gear 360 واستخدام تطبيق مصاحب للقيام بدمج الصور. وتعتبر هواتف جالكسي S7 وجالكسي S7 Edge هي الهواتف الوحيدة التي يمكن أن تدعم المستخدم في هذه الوظائف مع كاميرة Gear 360، وقد صرحت سامسونج أن الكاميرة سوف تكون متوافقة مع “تحديد الهواتف الذكية لسامسونج”، ولكن الشركة لم تحدد أي منها، أو ما إذا كانت كاميرة Gear 360 ستعمل على أي هاتف آخر غير هواتف سامسونج. إذا كنت ترغب في كاميرة Gear 360 ولكنك لا تملك هاتف جالكسي S7 أو S7 Edge، سوف تكون قادر على تحميل تطبيق على الكمبيوتر لتتمكن من دمج الصور.

samsung gear 360 screenتتشابه الكاميرة مع كاميرا Ricoh Theta S من ناحية أن خوارزمية دمج الصور تتداعى قليلا عندما يصبح الشيء الذي تقوم بتصويره قريب جدا من الكاميرة، وهو الأمر الذي كان واضحاً خلال عرض موجز الاسبوع الماضي في نيويورك. فإذا كان الموضوع الذي تقوم بتصويرة على بعد بضع خطوات عن الكاميرة ستبدو الصور المدمجة ثابته.

samsung gear 360 battery

أما باقي الصور تبدو جيدة جدا، الكاميرة تلتقط صور دائرية بدقة 30 ميجا بيكسل وفيديوهات 1920 في 3840 بيكسل، وكلاهما كان واضح عند مشاهدتهم على هاتف S7 التجريبي. وتظهر لقطات مصورة بكاميرة Gear 360 أثناء القفز على الثلج تصلح للمشاهدة على نظارات الواقع الافتراضي، الصور ليست على قدم المساواة مع لقطات من قبل شركات متخصصة مثل NextVR أو Jaunt، لكنها بداية جيدة.

samsung gear 360 1من المفترض إن جودة الصورة في كاميرة Gear 360 ستكون على قدم المساواة أو أفضل من كاميرا Theta S، ولكن لا تزال أسوأ من كاميرات نيكونNikon وكاميرة GoPros للتصوير بزاوية 360 الذي من المفترض أن تصدرا قريباً. جودة الصورة مهمة عندما يتعلق الأمر بتصوير فيديو بزاوية 360 درجة، ولكن الشكل الجديد للكاميرة جديد بحيث أنه لا يزال هناك مكان للتحديث. وكان كلاً من الفيس بوك واليوتيوب قد دعما الصور بزاوية تصوير 360 درجة في عام 2015، ولكن سوق الكاميرات من هذا النوع لا يزال يبحث عن أول منتج متميز يذهل الجميع. وقد يحدث هذا قريباً بفضل شركات مثل سامسونج، نيكون، GoPro، وحتى LG، التي أعلنت بدورها عن كاميرة بزاوية 360 درجة في وقت سابق. ولم تعلن سامسونج عن السعر المقترح أو مواصفات أخري للكاميرة.

samsung gear 360 3المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.