كانت خاصية geofilter من سناب شات Snapchat أحد المميزات التي تتيح للمستخدم إضافة الفلاتر وفقا للمواقع والفعاليات المتنوعة، الا أن شركة سناب شات اليوم تحول هذه الخاصية الى أحد الخدمات المدفوعة مع مجموعة من المميزات للمستخدم.

Snapchat+geofilters

إضاف تطبيق سناب شات ميزة geofilter، أحد المميزات الجديدة التي تتيح للمستخدم إضافة أسلوبه الخاص الى الصور والفيديو الذي يتم تسجيله، والتي كانت أحد الخدمات المدفوعة في بعض المناطق، الا أن الخدمات شملت نطاق أوسع فيما بعد للمستخدم.

وفي تحديث سناب شات اليوم تقدم الشركة خدمة Snapchat بتوسع أكبر لكن بهدف زيادة إيرادات الشركة، حيث يمكن للمستخدم أن يبتكر فلاتر geofilter بذوقه الخاص اليوم، على أن تكون فلاتر مخصصه لأحداث محددة حيث اضيف في هذا التحديث إمكانية تخصيص geofilter للعلامات التجارية ومجال الأعمال لتضيف التميز والانفراد لها.

في الوقت الذي ركزت فيه الخاصية الأولى من geofilters على المواقع في المدن، يهدف هذا التحديث الى أن يوفر الخدمة الجديدة من geofilters الى فعاليات وأحداث محددة يهدف المستخدم الى أن يجعلها مميزة من خلال geofilters ليجعلها بتخصيص وتميز أكبر.

Snapchat

يمكن للخدمة الجديدة من geofilters أن يتم ربطها بمكان محدد صغير الحجم الى فترة محددة من الوقت، على أن تكون أصغر مساحة تغطيها خاصية سناب شات تصل الى 20,000 قدم، أو قسم محدد من بناية سكنية، أو أصغر لتغطية موقع عمل، أيضا يمكن توسيع منطقة التغطية لتشمل 5 مليون قدم مربع، وهي مساحة كافية وفقا لسناب شات لتغطية موقع به عدة أبنية، أو ساحة كبيرة في المدينة، اما التوقيت فسناب شات تعطي للمستخدم فلاتر حية في فترة تبدأ من ساعة وتصل الى 30 يوما.

أيضا هذه المميزات الأكثر تخصيصا في الفلاتر لا تأتي بالطبع بشكل مجاني من شركة سناب شات، حيث تبدأ الخدمة من تسعير 5 دولار ويتم زيادتها وفقا للمساحة الجغرافية التي سيتم تغطيتها من قبل خدمة geofilters، حيث تستهدف شركة سناب شات Snapchat الشركات وقطاع الأعمال بهذه الخدمة المدفوعة الجديدة، حيث يمكن لخدمة geofilters أن تعمل على تغطية فعاليات لأحد الشركات مثلا، أما استخدام الخدمة بشكل فردي فيمكن لهذه الخدمة أن تدعم المستخدم في فعاليات وأحداث ومناسبات متنوعة.

سناب شات تقدم أيضا مراجعة لكيفية استخدام خدمة geofilters المدفوعة الجديدة، حيث يمكنك في البداية تصميم الفلتر الحصري لك، وتقدم سناب شات لدعم المستخدم مجموعة من التصاميم المعدة مسبقا، ومن ثم يمكن للمستخدم ومن ثم يمكن للمستخدم أن يحدد الموقع للفلاتر الجديدة على الخريطة، وفترة استخدام الفلاتر أيضا، ويمكن للمستخدم عرضها ليتم الموافقة عليها، ويمكن لهذه المراجعة أن تدعم المستخدم في استخدام الفلاتر وربطها بالمواقع بشكل صحيح.

جدير بالذكر أن هذه الخدمة المدفوعة الجديدة تقدمها شركة سناب شات، بعد اغلاق متجر الفلاتر المدفوعة filter store، كما أن إضافة الفلاتر والدعم لمجال الأعمال يضمن تحقيق بعض الأرباح من الشركات خلال الفترة القادمة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.