شركة Sigma تعلن عن كاميرات SD Quattro بتصميم غير تقليدي

شركة Sigma تعلن عن كاميرات SD Quattro بتصميم غير تقليدي

- ‎فيالكاميرا
0
SD -Quattro

كان خط انتاج شركة Sigma الأخير الذي قدمته في معرض CP+ منذ عامين والذي أطلقت عليه DP Quattro، حيث تميزت هذه الكاميرات بالعدسات الثابتة، مع أجهزة استشعار APS-C، وتصميم مميز جدا، واليوم تقدم الشركة خط انتاج جديد في كاميرات SD Quattro.

SD -Quattro

في أكبر معارض اليابان التي تكشف عن أحدث تقنية في الكاميرات، أعلنت شركة Sigma عن أحدث كاميرات بدون مرايا، حيث أطلقت الشركة على هذا الإنتاج SD Quattro، ومن جديد تقدم الشركة تصميم فريد في نموذجين من هذه الكاميرات مع عدسات صممت من قبل الشركة مع أجهزة استشعار غير تقليدية، وتصميم فريد أخر للكاميرات.

أجهزة الاستشعار المستخدمة في كاميرات Sigma هي أجهزة استشعار بتقنية Foveon layered، والتي عرفت بأعلى جودة في التصوير، استنساخ مثالي للألوان، مع أداء جيد نسبيا في التصوير مع الاضاءة المنخفضة.

ويستخدم النموذج الأول من كاميرات SD Quattro، أجهزة استشعار APS-C، بينما يستخدم النموذج الراقي SD Quattro H، فأجهزة الاستشعار المستخدمة فيه هي APS-H، مع حجم غير تقليدي ما بين APS-C الى إطار كامل full-frame الذي ينتج 1.3 crop factor.

كلا النموذجين مصممين بشكل أنيق وغير تقليدي، لكن قد لا تقدم كاميرات SD الجديدة نفس تميز تصاميم خط انتاج الشركة الأخير في كاميرات DP، حيث يعد هيكل الكاميرة أقصر بشكل كبيرة من العدسات الضخمة، هناك أيضا الشاشة الإلكترونية المثبتة الى اليمين في الجهة الخلفية من هيكل الكاميرة، كبديل للموقع التقليدي في المنتصف أو الى يسار هيكل الكاميرة، كما أن الشاشة تظهر بعرض واسع ultra-wide، حيث تنتهي العرض بشاشة جانبية تعرض المعلومات بشكل دائم مع خلفية أحادية اللون.

Sigma -SD Quattro

وتقدم كاميرات SD تجربة أفضل للاستخدام المريح عن الإصدار السابق في كاميرات DP، بشكل خاص في جزء المقبض في الكاميرة، أيضا يقدم العرض الجانبي في الشاشة شاشة مميزة تدعم المستخدم بالمعلومات بشكل أنيق وبعرض سلس دون أي فوضى، الا أن الشاشة لا تقدم تجربة مثالية للمستخدم عند التصوير بشكل خاص إذا اعتدت على موقع الشاشة الالكترونية في الكاميرات السابقة، لكن في النهاية فان موقع العدسات الى اليمين قد يكون التصميم الأمثل لدى بعض المصورين.

وتقدم كاميرات SD Quattros تجربة للمستخدم تحاكي مستوى كاميرات Sigma السابقة، فمازال هذا التصميم أيضا يقدم أداء بطيء أيضا، كما لا يمكن التأكيد الى الأن عن سبب استخدام مستشعرات Foveon sensor في الكاميرات، أيضا قد لا تجذب العدسات الضخمة للكاميرة العديد من المصورين، كما أنه الى الأن لم يتضح كم النماذج التي ستحصل على أجهزة استشعار APS-H.

Sigma-SD

لا تمانع شركة Sigma أن تجذب منتجاتها قطاع صغير من المستهلكين، والتي منها العدسات المقدمة الى كلا من شركتي Canon وNikon.

لم يتحدد تسعير وموعد لإطلاق كاميرة SD Quattros الى الأسواق.شركة Sigma قدمت أيضا اثنين من العدسات في معرض CP+، النموذج الأول بتصميم يمتد من 50-100 مم مع فتحة f/1.8 للعدسات، مع تكبير APS-C DSLRs، الى جانب عدسة أخرى ثابتة بفتحة f/1.8، مع مدى طويل.

تصميم العدسات مميز جدا، ويناسب من يبحث عدسات يمكن أن تناسب التصوير في الاضاءة المنخفضة بأداء قوي، وتجربة مميزة لا تحتاج الى اختيار الإطار الكامل في التصوير، ويصل سعر العدسات التي تمتد من 50-100 مم الى 1,099 دولار، أيضا نموذج العدسات بميزة 30 مم، تأتي مع فتحة عدسات f/1.4، وتناسب الكاميرات بدون مرايا، حيث دعمت شركة سيغما كاميرات DSLR بهذه العدسات منذ فترة طويلة، أيضا هناك اصدار تحاكي هذه الكاميرات مع اختيارات متنوعة من سوني Sony NEX ويصل سعرها الى 339 دولار ويبدأ شحنها الأسبوع المقبل.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *