مواكبة للتطور الحاصل في مضمار التسوق الإلكتروني في العالم، برزت شركة شيبيتو “Shipito” لتقدم خدمات فريدة في الشحن والتوصيل للزبائن والمستهلكين في الشرق الأوسط. وتقوم فكرة الخدمات التي تقدمها شيبيتو على منح الزبون عنوانًا بريديًا أمريكيًا يمكّنه من التسوق من المتاجر الإلكترونية الأمريكية. والهدف من هذه الخدمة إلغاء الحواجز التي لا تسمح بشراء الزبون في منطقة الشرق الأوسط من المتاجر الأمريكية الهامة، مثل: أمازون، eBay، وغيرها. فيتطلّب التسوق من هذه المواقع عناوين بريدية أمريكية، وهو ما قد يشكل عائقًا أمام الزبائن. ولحل هذه المشكلة، كانت أهمية خدمات شركة شيبيتو والتي تمنح الزبون العناوين البريدية الأمريكية، بما يتيح له التسوق الإلكتروني بكل حرية، ومن ثم توصيل “الشحنة” إليه في الدولة التي يوجد بها.
تقدم شيبيتو لزبائنها نوعين من الخدمات.


أولًا: شحنات شخصية: توفّر هذه الخدمة الاشتراك المجاني في شيبيتو، كما أنها تمنح الزبائن عناوين بريدية أمريكية في نيفادا، وكاليفورنيا. تتيح هذه الخدمة تخزين الطرود في المستودع، لذلك فهي مثالية للزبائن الذين يطلبون عددًا قليلًا من الطرود.
ثانيًا: صندوق البريد الافتراضي: وهي خدمة توّفر للزبائن التسوق الإلكتروني من غير إضافة الضرائب، وذلك عبر استخدام مستودع الشركة في ولاية أوريغون. تكلفة هذه الخدمة 10 دولار شهريًا، أو 50 دولارًا سنويًا. كما أن هذه الخدمة تتيح دمج الطرود للزبائن في شحنة واحدة وبتكلفة أقل.
وللاستفادة من خدمات الشركة، كل ما على الزبون فعله هو التسجيل للحصول على حساب مجاني للشحنات الشخصية، أو خدمة صندوق البريد الافتراضي المدفوعة. يسمح الحساب للزبون بالتسجيل في المواقع التي تطلب عناوين أمريكية لإتمام عملية التسوق والشراء. حين يصل الطرد إلى شركة شيبيتو، ستصل بعد ذلك رسالة إلى الزبون تؤكد استلام الشركة للطرد، ليختار بعدها طريقة الشحن التي تناسبه.
خدمات الشحن عبر شركات البريد والشحن.
تتوفر خدمات شيبيتو للزبائن في الشرق الأوسط، ويتم تقديم خدمات الشحن والتوصيل عبر العديد من الشركات العالمية، وكل ذلك بأسعار منافسة، حيث تقوم هذه الشركات بخصومات خاصة لشيبيتو كونها من أكثر الشركات شحنًا للطرود، وبالتالي توفير خدمة شحن بتكلفة أقل للزبائن. ومن بين الشركات التي تتعاون معها شيبيتو في خدمات الشحن: فيدكس، ودي إتش إل، وتي إن تي إيكونومي، وأراميكس والتي توفر خدمات شحن هي الأنسب والأقل تكلفة للزبون في الشرق الأوسط بمقارنة أسعار الشركات الأخرى.

calculator_new

ويمكن للزبائن الاستمتاع بالخدمات التي تقدمها شيبيتو بتحميل التطبيقات الخاصة بها لهواتف الآيفون وهواتف الأندوريد. كما يمكن للزبائن الجدد الاستمتاع بكود الخصم ( FINISHME3) والذي سيتيح لهم الاشتراك المجاني في صندوق البريد الافتراضي لمدة ثلاثة شهور، بتكلفة 30 دولارًا لنفس تلك الفترة. كما يمكن للزبائن التمتع بخدمات صندوق البريد الافتراضي مجانًا ولمدة ثلاثة شهور، وبعد انتهاء هذه المدة يمكنهم تبديل هذه الخدمة إلى الشحنات الشخصية المجانية بدون دفع أي رسوم لإلغاء تلك الخدمة. للاستفادة من الكود كل ما على الزبون فعله هو اختيار حساب الصندوق البريد الافتراضي الشهري في صفحة التسجيل لحساب جديد، ثم إضافة الكود في صفحة الدفع. عند التسجيل سيُطلب من الزبون وديعة بقيمة ١ دولار والتي يمكن استخدامها لاحقًا لخدمات الشحن.

للتعرف أكثر على الخدمات المقدمة بإمكانكم زيارة موقعهم والذي يدعم اللغة العربية.

حول الكاتب

5 تعليقات

  1. Kooji

    اسواء شركة شحن على الاطلاق انصح الجميع عدم التعامل معها عن تجربة ….متطلباتهم لتوثيق الحسابب غريبه وفوق المعقولة مقارنة بالشركات الاخرى اغراضي بقيمه ١٠٠٠$ لازالت مججوزة لديهم بحجج واهيه ناهيكزعن نظامهم المعقد فالتجميع والشحن ….نصيحه من القلب ابتعدو من هذه الشركه واستخدمو اي شركة اخرى

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.