شركة Opera للبرمجيات في طريقها لقبول عرض استحواذ بقيمة 1,2مليار دولار من مجموعة شركات صينية، حيث صرحت شركة Opera التي يقع مقرها في النرويج أن مجلس إدارتها أوصى المساهمين خلال اجتماعه يوم الأربعاء الماضي بالموافقة على العرض، الذي سيعطي الشركة دفعة قوية في الصين.

opera- accept -$1.2 billion -acquisition

ويضم اتحاد الشركات كل من شركة الإنترنت الأمنية الصينية Qihoo 360، وشركة الإنترنت Beijing Kunlunالتي استثمرت ما يقرب من 93مليون دولار في Grindrفي بداية هذا العام، وكذلك المجموعة الاستثمارية الذهبية مع شركةBrick وأخيرا شركة Yonglian.

وتمثل قيمة العرض 1,2مليار دولار أي ما يعادل نسبة 56%من قيمة أسهم اوبرا Opera، التي تم التداول عليها خلال الثلاثون يوما الماضية، حيث تعد الصين بمثابة ساحة مربحة إلى Opera، فبالرغم من ادعائها أن لديها 350مليون مستخدم للمتصفح، فإن المتصفح يكافح بقوة في الواقع داخل السوق الغربي مع الكثير من المنافسة على الساحة.

في المقابل فان متصفح جوجل كروم لا يأتي مثبت مسبقا على هواتف أندرويد في أسواق الصين، كما هو متداول في أي مكان أخر، هذا بالإضافة الى أن القيام بالأعمال التجارية داخل الصين بدون وجود شريك محلي يمثل صعوبة بالغة، كما يمكن لأوبرا أن تستفيد من شبكات Kunlun 360 الى جانب Qihoo عند الانتهاء من صفقة الاستحواذ.

وقد أكد لاراس بوليسون الرئيس التنفيذي لشركة أوبرا، أن استحواذ المجموعة الصينية على أوبرا يمثل استراتيجية قوية في عالم الصناعة، مما يترتب عليه اتساع في خبرات الشركة في الأسواق الناشئة.

جدير بالذكر أن شركة أوبرا Opera تأسست عام 1995وقامت بإطلاق المتصفح الرسمي لها الذي يحمل أسمها عام 1997، وعلى الرغم من أنه لم يترقى الى الصفوف الأولى في المتصفحات، إلا أن الشركة كانت دائما تحمل ولاء كبير له.

وقد صممت الشركة واحد من المتصفحات الأولى للهاتف، والتي كانت تعتبر الأفضل مع بداية هواتف الأندرويد، وفي السنوات الأخيرة، ركزت أوبرا على الدعاية وتقنية ضغط البيانات Opera Max، وتظل أوبرا في حاجة إلى الضوء الأخضر من مساهميها وحكومتها قبل أن تقوم بإتمام الصفقة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.