شركة FlexEnable تقدم شاشة مرنة للمعصم في مؤتمر برشلونة #MWC2016

شركة FlexEnable تقدم شاشة مرنة للمعصم في مؤتمر برشلونة #MWC2016

FlexEnable-screen

كشفت شركة FlexEnable الإنجليزية عن تقنيتها التجريبية الجديدة في شاشة مرنة للمعصم في مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف 2016.

FlexEnable-screen

يتجه عالم التقنية بسرعة كبيرة لتطوير التقنيات الجديدة المرنة من الشاشات والمنصات الرياضية وغيرها من التقنيات الحديثة، وشركة FlexEnable الإنجليزية، تكشف اليوم عن شاشة صغيرة الحجم مرنة يمكنها الالتفاف حول المعصم، الا ان هذه التقنية مازالت الى الأن في مرحلة تجريبية تعمل لتعرض فكرة الشاشات الجديدة دون تحديد لهوية التقنية أو الغرض منها كمنتج استهلاكي.

وفي الوقت الذي اكدت فيه الشركة على أن التقنية في مرحلة تجريبية فقط، الا أنها تقنية يمكن أن تنتقل لتكون منتج استهلاكي للجمهور في أي وقت، لذلك فان الشركة تعقد في الوقت الحالي محادثات مع شركاء دون أن تعلن عنهم، لتطوير هذه التقنية الجديدة لتحدد هويتها كمنتج لقطاع المستهلكين.

أما Paul Cain من شركة FlexEnable فلقد أكد على أن هذه التقنية يمكنها الانتقال لتكون أحد المنتجات المعروضة في الأسواق خلال ثمانية عشر شهرا، على الرغم من أنها رؤية إيجابية لا يمكن التأكد من صحتها في الوقت الراهن.

FlexEnable-wrist-screen

وفي النموذج الذي تم عرضه في مؤتمر برشلونة، استخدم فيه الترانزستورات من خامة البلاستيك التي تضمن مرونة الشاشة، لدعم تقنية OLCD في الشاشة، وهي تقنية تقدم عرض كريستالي سائل يدعم مرونة الشاشة، حيث تؤكد شركة FlexEnable أن لهذه التقنية القدرة على دعم دقة عرض تحاكي شاشة LCD بشكل خاص لما تستهلكه من طاقة، لكن شركة FlexEnable اضافت هذه التقنية في العرض الى مرونة الشاشة.

مرونة الترانزستورات في الشاشة يتيح للشاشة الالتفاف بشكل سلس، كما أن هذه التقنية تدعم وظائف أخرى الى جانب استخدام الشاشة للعرض، هذا الى جانب جهاز استشعار للبصمة في الشاشة يتميز بالمرونة أيضا، مما يجعلها تصلح لأن تكون نظام حماية يمكن تدويره حول مقبض الأبواب لمسح البصمة.

FlexEnable

النموذج الذي عرض في مؤتمر برشلونة مميز بتصميم معدني وهي بذلك يحاكي الكثير من التقنيات المرنة في الوقت الحالي، وعلى الرغم من مرونة هذه تقنية OLCD، الا أنها لن تكون مرنة بشكل كامل للانحناء في جميع الاتجاهات بالتأكيد، لكن تصريحات Cain تشير الى تطوير تقنية OLED في الشاشات المرنة في المستقبل، على الرغم من ظهور شاشات OLED المرنة في بعض التقنيات قيد التطوير الأن في جامعة Queen، التي تدعم الشاشات المرنة بتقنية OLED في كتاب رقمي يمكن تصفحه بتحريك الشاشة المرنة، لذا ففي وقت فريب يمكن أن نشهد مزيد من التقنيات المرنة بشاشات OLED.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *