مازالت عملاق البرمجيات مايكروسوفت Microsoft تواجه صعوبة الى الأن مع هواتف ويندوز فون، الا أن مايكروسوفت تتجه الى نشر تطبيقات الشركة على منصة الأندوريد بين صانعي الهواتف الذكية.

office-android-app

انضمت شركة Acer الى مجموعة من صانعي هواتف الأندوريد، في دعم مجموعة من تطبيقات شركة مايكروسوفت على هواتفهم الذكية، حيث عقدت عملاق التكنولوجيا اتفاقيات مع كلا من شركة سامسونج Samsung، سوني Sony، ديل Dell   لتنضم في النهاية أيضا شركة Acer في هذه الاتفاقية التي تهدف الى احضار مجموعة من تطبيقات مايكروسوفت على منصة الأندوريد الى هواتف الأندوريد.

التطبيقات التي تهدف مايكروسوفت الى أن تقدمها عبر هواتف الأندوريد الذكية، هي تطبيقات سكايب Skype، وان درايف OneDrive، أوت لوك Outlook والأكسل Excel الى جانب تطبيق الورد Word أيضا.

ويعد هذا الاتفاق الأخير الذي تم عقده مع شركة Acer، هو جزء من سياسة مايكروسوفت Microsoft، في التعاون مع صانعي هواتف الأندوريد الذكية، الا أن شركة مايكروسوفت حرصت على حجب الكثير من تفاصيل هذا الاتفاق، واكتفت بالتصريح عن جزء من هذا الاتفاق الذي يشير الى تبادل لترخيص براءات الاختراع بين شركة مايكروسوفت وأيسر Acer، لذا من المقرر أن يبدأ ضخ تطبيقات مايكروسوفت على هواتف أيسر في النصف الثاني من هذا العام 2016.

جدير بالذكر أن تطبيقات الأوفيس Office الخاصة بشركة مايكروسوفت Microsoft، هي الأكثر شعبية في المنصات المتنافسة من iOS الى جانب منصة الأندوريد أيضا، حيث وصلت الى أكثر من 100 مليون تحميل خلال الفترة الماضية، أيضا من المتوقع أن يدعم جمع تطبيقات مايكروسوفت على هواتف الأندوريد الذكية، عملاء الشركة من مستخدمي هواتف الأندوريد في الولوج السريع الى خدمات شركة مايكروسوفت والتطبيقات الخاصة بها، مع توقعات الشركة للوصول الى 20 مليون عميل من مستخدمي الخدمة المدفوعة Office 365.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.