لم تكن شركة لينوفو محور حديث اليوم الأول في مؤتمر الهاتف العالمي في برشلونة 2016، الا أنها استطاعت أن تقدم مجموعة جديدة من الهواتف متوسطة التكلفة وهما هاتفي Vibe K5 وهاتف K5 Plus.

Lenovo-Vibe K5- K5 Plus

كان لشركة لينوفو Lenovo حظها من الهواتف الذكية متوسطة التكلفة التي أطلقت في معرض برشلونة هذا العام 2016، حيث أطلقت الشركة بدون ضجة إعلامية كبيرة هاتفي Vibe K5 وهاتف K5 Plus.

ويتميز كلا الهاتفين Vibe K5 وهاتف K5 Plus من لينوفو Lenovo بمواصفات متشابهة الى حد ما في الأجهزة، حيث يأتي كلا الهاتفين بحجم 5 أنش في الشاشة، بدقة عرض 720 في الإصدار الأول Vibe K5 ودقة عرض 1080 في الإصدار الثاني K5 Plus.

أيضا هناك اختلاف في رقاقات المعالج المستخدمة في الهاتفين، حيث يأتي هاتف Vibe K5 مع معالج سناب دراجون 415، كما يأتي الإصدار الثاني K5 Plus، مع رقاقة معالج سناب دراجون 616، وتتوافق المواصفات الأخرى في الهاتفين من ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام LPDDR3، وسعة تخزين 16 جيجا بايت، الى جانب فتحة لبطاقة تخزين خارجية، وقدرة بطارية 2,750 ملي أمبير في الساعة قابلة للاستبدال.

الكاميرة الرئيسية في الهاتف 13 ميجا بيكسل، أما الكاميرة الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل، هذا الى جانب دعم الاتصال بشبكات LTE، وأيضا شريحة SIM مزدوجة، ويدعم الهاتفين نظام تشغيل الأندوريد Android 5.1 Lollipop، كما يدعم هاتفي K5 بميزة الصوتيات المركزية Doubly Atmos، واثنان من المكبرات الصوتية.

ويأتي الإصدار الأول من الهاتف Vibe K5 بسعر 129 دولار، كما تقدم النموذج الثاني K5 Plus بسعر 149 دولار، لكن الى الأن لم تحدد لينوفو موقع إطلاق الهاتفين، الا أنه من المتوقع ألا تطلق هذه الإصدارات في الولايات المتحدة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.