حصلت شركة سامسونج Samsung على الريادة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظارة Gear VR للواقع الافتراضي، حيث استطاعت الشركة أن تطلق النظارة الى الأسواق بتجربة مميزة، والأن تحصل النظارة على تحديث جديد للبرمجيات لعرض أكثر سرعة ووضوح لمحتوى الفيديو.

Gear VR

يبدأ فريق الفيس بوك Facebook بدعم برمجيات نظارة Gear VR للواقع الافتراضي خلال الأسابيع القادمة، حيث تدعم الشبكة الاجتماعية محتوى الفيديو 360 درجة، بتقنية التدفق الديناميكي لمحتوى الفيديو dynamic streaming، التي تعد أحد مميزات مشغل فيديو Oculus، حيث من المتوقع يؤثر هذ التحديث في دعم محتوى الفيديو VR ليتم عرضه بدقة ووضوح أعلى، مع سرعة في نقل البيانات وحجم خفيف الوزن للنظارة.

وتحتاج تقنية Dynamic streaming الى دعم محتوى الفيديو بأكثر من جودة في الوضوح مع ميزة معالجة وتخزين محتوى الفيديو، وقد عرضت الشركة أفضل اصدار من النظارة مع التحديث الجديد للبرمجيات في مؤتمر برشلونة، أيضا هناك إصدارات أخرى من نظارة Gear VR، بمحتوى أقل وضوحا في ملفات الفيديو التي يتم تبديلها بشكل سريع عند تحريك الرأس من اليمين الى اليسار، حيث يمكن أن تدعم بهذا التحريك أربعة أضعاف دقة عرض 360 في عرض متدفق لمحتوى الواقع الافتراضي، هذا الى جانب خفض حجم النظارة بشكل واضح.

وقد أكد المتحدثين باسم شركة الفيس بوك، أنه في الوقت الذي يتم عرض محتوى الفيديو بشكل أسرع وأكثر وضوح، مما يدعم المستهلك في النهاية خفض استهلاك البيانات.

كانت شركة الفيس بوك قد استحوذت على Oculus VR بعرض 2 مليار في عام 2014، ومنذ هذا الاستحواذ استطاعت شركة الفيس بوك أن تصل الى أرقام جديدة، حيث استطاعت الشركة أن تطور 200 لعبة جديد في متجرة Oculus store، كما استهلك مقتنيGear VR أكثر من مليون ساعة في محتوى الفيديو للواقع الافتراضي، وهي أرقام جيدة في الوقت الذي لم يتم حتى الأن شحن الكثير من نظارات Rift الى المستهلكين.

أيضا من بين الاخبار الجديدة التي تم تناقلها، أن الفيس بوك تختبر مع فريق عمل جديد Social VR team إمكانية التفاعل في الشبكات الاجتماعية عن طريق نظارة الواقع الافتراضي، حيث يعمل هذا الفريق تحت قيادة Mike Booth، الذي اشتهر بتصميم الألعاب الى جانب Daniel James، الذي يعمل على دعم اللعب المتعدد اللاعبين على شبكة الأنترنت، على أن يتم التواصل بنفس تجربة ماسنجر والانستقرام.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.