نشرت شركة أبل Apple اليوم على موقعها الرسمي، اعلان تؤكد فيه على خططها لإصلاح خلل 1970 الذي أصاب بعض أجهزة منصة iOS، الا أن الشركة لم تكشف في هذا الإعلان عن الأسباب الرئيسية التي أدت الى وجود هذا الخلل.

apple-iOS-device

اعترفت شركة أبل Apple بشكل رسمي اليوم عن علم الشركة بالخلل الذي يصيب أجهزة iOS، التي تؤرخ في 1 مايو، 1970 أو في وقت مبكر أكثر، حيث يؤدي هذا الخلل الى عطب كامل في هذه الأجهزة التي لا تصلح للاستخدام، وقد أكدت شركة أبل Apple على أن التحديث القادم لمنصة iOS سيمنع هذا الخلل من الحاق الضرر بالأجهزة، وتعطيلها بشكل عام.

كان هذا الخلل قد بدأ في الظهور بعد الإعلان الكاذب الذي أطلقه بعض المحتالين على شبكة الأنترنت، والذي يؤكد على أن تأريخ هواتف الأيفون في 1-1 1970، أو أجهزة أبل يتيح للمستخدم فتح ثيم retro من خلال إعدادات التاريخ في هواتف الأيفون.

وتشير التوقعات الى أن العودة الى اختيار هذا التاريخ يصيب الهواتف بالخلل لما استخدم في هذا الوقت من برمجيات هي Unix، الا أن في الوقت الحالي، لم يتم اعلان السبب الرئيسي لحدوث هذه المشكلة بشكل رسمي، أيضا لم يتضح مدى كفاءة التحديث الجديد الذي ستطلقه أبل لإصلاح هذا الخلل، كما لم تؤكد ما إذا كان هذا الإصلاح بعد اطلاق الترقية سيكون داعم أيضا لإصدارات الأيفون الجديدة.

في الوقت الحالي إذا أردت معالجة هذا الخلل، فعليك التوجه الى فريق عمل أبل، لتحصل على الدعم الذي تقدمه الشركة بشكل خاص اذا شعرت بالخطر على الهاتف الراقي الذي يصل تكلفته الى 700 دولار.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.